عجيل النشمي يطالب الدول العربية بنصرة مسلمي الروهينجيا

طالب د. عجيل النشمي، العميد السابق لكلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة الكويت، ورئيس رابطة علماء الشريعة في دول الخليج، الدول العربية بنصرة مسلمي الروهينجيا في ميانمار.

وقال النشمي في تغريدات له على “تويتر”: واجب دولنا العربية المبادرة إلى نصرة مسلمي الروهينجيا، مضيفاً: لم أسمع موقفاً رسمياً قوياً من دولنا سوى تركيا ودعت الدول العربية لموقف موحد.

وتابع قوله: وفي الوقت ذاته تمنع إندونيسيا وماليزيا وتايلاند دخول الناجين من القتل الممنهج وليس من العجب أن تمنحها (زعيمة ميانمار) أوروبا وأمريكا جائزة “نوبل للسلام”.

وأكد النشمي ضرورة تحرك الشعوب الإسلامية بالبذل والنصرة والضغط على حكوماتها لاتخاذ موقف قوي في المحافل الدولية والضغط على حكومة بورما لوقف العنف والقتل ضد مسلمي الروهينجيا.

{source}
<!– You can place html anywhere within the source tags –><blockquote class=”twitter-tweet” data-lang=”en”><p lang=”ar” dir=”rtl”>١- واجب دولنا العربية المبادرة الى نصرة مسلمي الروهينجا لم أسمع موقفا رسميا قويا من دولنا سوى تركياو دعت الدول العربية لموقف موحد</p>&mdash; عجيل النشمي (@AjeelAlnashmi) <a href=”https://twitter.com/AjeelAlnashmi/status/905319673205547009″>September 6, 2017</a></blockquote>
<script async src=”//platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″></script>

{/source}

Exit mobile version