أمين الأمم المتحدة: الكويت صوت التوازن والحوار والحكمة بالمنطقة

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اليوم الأحد عن بالغ شكره وتقديره للدور القيادي البارز لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في مجال العمل الإنساني ولجهود سموه الإيجابية ووساطته في احتواء الأزمة الخليجية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها غوتيريس خلال استقباله من قبل سمو الأمير في إطار زيارته الحالية لدولة الكويت.

وقال غوتيريس: “إنه لشرف كبير وسعادة بالغة أن أتواجد هنا مجددا لأشيد وبكل وضوح ليس بقيادتكم الإنسانية فحسب التي شهدتها بحكم موقعي، وقادت سلفي الأمين العام السابق للأمم المتحدة إلى تسميتكم قائدا للإنسانية، وإنما اليوم أصبح الأمر أكبر من ذلك بكثير”.

وثمن غوتيريس في هذا الإطار دور دولة الكويت ومكانتها بين دول العالم وجهودها في كافة القضايا السياسية والإنسانية، منوها بالدور الإيجابي والنشط لسمو الأمير ووساطته لحل الأزمة الخليجية.

وقال المسؤول الدولي: “إنني أعتبر الكويت صوت التوازن والحوار والحكمة في المنطقة، وعندما أستعرض الأزمات برمتها من سوريا إلى اليمن والأزمة الخليجية الأخيرة ناهيك عن الأزمات في أماكن أخرى؛ فإن قيادتكم كانت قيادة التسامح والحوار وجمع الناس معا”.

ومضى إلى القول: “الكويت ليس لديها أجندة سوى السلام والتفاهم والأمن، وهذا ما دفعني خلال بداية الأزمة الخليجية إلى القول بأن سياسة الأمم المتحدة تجاه هذه الأزمة هي بكل بساطة دعم الوساطة الكويتية”.

وجدد في هذا الإطار دعم المنظمة الدولية لجهود دولة الكويت ومساعيها، قائلا: “نحن نقدر القيادة الكويتية وندعمها.

Exit mobile version