المبعوث الأممي يحضر اجتماعات للمصالحة الليبية في تونس

بحث المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا غسان سلامة، في تونس الأحد، مع أعضاء من مجلس النواب، “سبل إنهاء الأزمة الليبية وكيف يمكن للأمم المتحدة المساعدة في هذا الشأن”.

وذكرت البعثة في خبر صحفي نقله “تلفزيون النبأ” الليبي اليوم الاثنين، أن اللقاء المنعقد في تونس العاصمة لعدد من النواب الليبيين وبحضور المبعوث الأممي إلى ليبيا، تناول أيضا اتفاق الصخيرات والدستور والانتخابات، فضلا عن الطريقة المثلى للدفع بالعملية السياسية في ليبيا.

وذكر موقع البعثة أن سلامة استمع خلال الاجتماع إلى آراء أكثر من عشرين نائبا في الملفات المذكورة إلى جانب الترتيبات الأمنية التي نص عليها اتفاق الصخيرات وتحديدا نزع سلاح المجموعات المسلحة، حسب البعثة.

ونقل ذات المصدر عن سلامة قوله مخاطبا أعضاء مجلس النواب: “إذا كان لدي هدف بهذه المهمة هو الإسهام إلى جانبكم وليس بديلاً عنكم، بقيام المؤسسات الثابتة، حيث نرى النواب يناقشون الحكومة على انجازاتها، يعطونها الثقة أو يحجبونها عنها تحت قبة البرلمان في ليبيا”، كما قال.

وأشار خبر البعثة إلى أن أعضاء المجلس طالبوا بعقد مزيد من الاجتماعات المشابهة مع المجلس والأطراف الليبية، إضافة إلى زيارة عدد من المدن الأخرى للاستماع إلى وجهة نظر الجميع.

كما التقى غسان سلامة في تونس أيضا مع شباب ليبيين ناشطين في العمل على المصالحة للاستماع إلى وجهات نظرهم حول بناء السلام في ليبيا.

وقال سلامة مخاطبا الشباب الليبي المشارك في ورشة نُظمت لهذا الغرض في تونس أمس الأحد: “المستقبل هو ملككم. دوركم أساسي في المصالحة وإقناع الآخرين بالإنضمام اليكم في بناء جسور التواصل والمستقبل المزدهر الذي تريدون”، على حد تعبيره.

وكان سلامة بدأ منذ تعيينه مبعوثا أمميا إلى ليبيا أواخر حزيران (يونيو) الماضي، لقاءات عدة شملت طرابلس والقبة والبيضاء ومصراتة والزنتان، بهدف الاستماع إلى آراء مختلف المكونات الليبية.

Exit mobile version