مباحثات عسكرية سودانية ـ مصرية في القاهرة

أكدت مصر والسودان، على ضرورة تعزيز علاقات التعاون والتنسيق في مختلف المجالات، لا سيما في القضايا الأمنية دعما للاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك خلال مباحثات عسكرية سودانية ـ مصرية جمعت وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف ونظيره المصري الفريق أول صدقي صبحي، مساء أمس الأحد في العاصمة المصرية القاهرة، تناولت آخر المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية.

وذكر “المركز السوداني للخدمات الصحفية”، الذي أورد الخبر اليوم الاثنين، أن الجانبين ناقشا عدداً من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات، دون ذكر تفاصيل إضافية عن طبيعة الملفات التي تم التطرق إليها.

ونقل المركز مواقع إخبارية مصرية، عن وزيري الدفاع السوداني والمصري تأكيدهما على العلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين، وحرصهما على تعزيز مجالات الشراكة والتعاون بينهما في المناحي كافة، والعمل على توفير السبل بما يلبي المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

كما شدد الطرفان على أهمية التعاون بين البلدين لمواجهة التحديات والمتغيرات التي تستهدف المنطقة، ودعم جهود الأمن والاستقرار لكافة شعوب القارة الأفريقية.

وتأتي المباحثات العسكرية السودانية ـ المصرية، في ظل توتر متصاعد في العلاقات بين البلدين، ليس فقط بسبب الخلاف بينهما حول مثلث حلايب، الذي تتهم السودان مصر باحتلاله، وإنما أيضا بسبب اتهامات سودانية لمصر بدعم معارضي الخرطوم بالسلاح، وكذلك بسبب التباين بين البلدين حول “سد النهضة” الأثيوبي والموقف من التطورات العسكرية في ليبيا والعلاقة مع قطر.

Exit mobile version