إطلاق جائزة مركز العمل الإنساني للشباب العربي 9 سبتمبر

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لجائزة مركز العمل الإنساني للشباب العربي إطلاق الجائزة في التاسع من سبتمبر المقبل في الذكرى الثالثة لتكريم الأمم المتحدة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بتسمية سموه قائداً للعمل الإنساني والكويت مركزا للعمل الإنساني.

وقال رئيس اللجنة المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري في بيان صحفي اليوم: إن إطلاق الجائزة وهي ضمن فعاليات الكويت “عاصمة للشباب العربي 2017″، يأتي إبرازاً لمكانة الكويت باعتبارها مركزاً مهماً وفاعلاً في ميدان العمل الإنساني في العالم ودعمها المتواصل للعمليات الإنسانية في البلدان المنكوبة بفضل قيادتها الحكيمة.

وأضاف أن الجائزة تهدف إلى دعم الأعمال الإنسانية في العالم العربي وتشجيع الشباب العربي للنهوض بدورهم الريادي والمشاركة الفاعلة في خدمة مجتمعاتهم وأوطانهم وإبراز قدراتهم على بناء مشاريع مجتمعية وإنسانية تستوعب التحديات المجتمعية وتعالجها بطريقة مبتكرة.

وأوضح أن الجائزة ستشمل مجالات التعليم والمياه والزراعة والطاقة والنقل والمواصلات والصحة، داعياً الشباب العربي إلى المشاركة في هذه الجائزة الإنسانية علما أن باب المشاركة للجائزة سيكون متاحا لكل الشباب العربي من عمر 18 حتى 34 عاماً.

وذكر أن اللجنة قررت منح المشاريع المميزة المشاركة في الجائزة فرصا تمويلية بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني تشجيعا للشباب للولوج في هذا الحقل الإنساني النبيل الذي كان وما زال جزءاً أصيلاً من ثقافتنا الإسلامية والعربية.

Exit mobile version