مقتل 3 جنود في اشتباكات مع انفصاليين بشرق أوكرانيا

قتل 3 جنود أوكرانيين وأصيب 9 آخرون، جراء اشتباكات اندلعت مع الانفصاليين الموالين لروسيا شرقي البلاد.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لجهاز مكافحة الإرهاب الأوكراني، اليوم الأربعاء، أن الانفصاليين هاجموا على مدار الليلة الماضية، الوحدات العسكرية الأوكرانية بالأسلحة المحظورة.

وأشار البيان إلى أن الوحدات العسكرية الأوكرانية ردت على مصادر النيران، وأن العمل جار لتحديد حجم الخسائر في صفوف الانفصاليين.

وبحسب بيانات الأمم المتحدة، قتل أكثر من 10 آلاف شخص بينهم ألفان و700 مدني، وأصيب 24 أخرون منذ اندلاع الاشتباكات في منطقة دونباس، بين القوات الموالية للحكومة الأوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا.

وتوصلت الأطراف المتحاربة شرقي أوكرانيا، في 12 فبراير 2015، في مينسك، عاصمة روسيا البيضاء، إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، يقضي أيضا بسحب الأسلحة الثقيلة والقوات الأجنبية من أوكرانيا.

كما ينص الاتفاق على سيطرة الحكومة الأوكرانية على كامل حدودها مع روسيا بحلول نهاية العام ذاته، وهو ما لم يتحقق حتى الآن.

وتشهد مناطق شرقي أوكرانيا، اشتباكات بين انفصاليين موالين لروسيا والقوات الحكومية الأوكرانية، اندلعت على إثر توتر بدأ بين موسكو وكييف، على خلفية التدخل الروسي في أوكرانيا أواخر 2013.

وتأزمت الأوضاع إثر دعم موسكو لانفصاليين موالين لها في كل من دونيتسك، وشبه جزيرة القرم (جنوب)، وقيام روسيا لاحقاً بضم القرم إلى أراضيها عقب استفتاء من جانب واحد، في 16 مارس 2014م.

Exit mobile version