كوريا الشمالية نجحت في إنتاج رأس نووي جاهز للتثبيت على صواريخها الباليستية

أفاد تحليل استخباراتي أمريكي بأن كوريا الشمالية نجحت في إنتاج رأس نووي حربي مصغر يمكن تثبيته داخل صواريخها، موضحاً أن بيونج يانج اجتازت بذلك مرحلة رئيسة في طريقها لتصبح قوة نووية كاملة.

وجاء في التحليل أن “تقييمات مجتمع الاستخبارات (الأمريكي) تفيد بأن كوريا الشمالية أنتجت أسلحة نووية جاهزة للتثبيت على صاروخ باليستي، ويمكن تثبيتها على صواريخ باليستية عابرة للقارات”.

ويأتي ذلك التحليل الذي أجرته وكالة الاستخبارات الدفاعية الأمريكية الشهر الماضي ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية مقتطفات منه، اليوم الأربعاء، في أعقاب تقييم استخباراتي آخر يرفع بشكل حاد التقييم الرسمي الأمريكي لعدد القنبال الإجمالية في ترسانة بيونج يانج النووية.

وأشارت الولايات المتحدة إلى أن حساباتها تفيد بأن كوريا الشمالية بزعامة كيم جونج أون تمتلك حالياً نحو 60 قنبلة نووية، رغم أن خبراء مستقلين يعتقدون أن العدد أقل كثيراً.

ومن شأن تلك النتائج أن تعمق المخاوف الأمريكية بشأن “التهديد العسكري” لكوريا الشمالية، حيث قال مسؤولون أمريكيون الشهر الماضي: إن بيونج يانج تفوق التوقعات من حيث جهود إنتاجها لصواريخ باليسيتية عابرة للقارات قادرة على ضرب البر الرئيس للولايات المتحدة.

وأعلنت كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، أنها تستعد لشن هجوم صاروخي يستهدف جزيرة جوام الأمريكية في المحيط الهادئ.

Exit mobile version