جولة الصحافة ليوم الإثنين 31 يوليو 2017م

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية والإسلامية، الصادرة اليوم الإثنين 31 يوليو 2017م، وأبرز ما جاء فيها:

“الراي”:

الغانم يدعو النواب لاجتماع تشاوري لمناقشة «خلية العبدلي» غداً

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن توجيه دعوة إلى النواب لحضور اجتماع تشاوري يعقد في مكتب المجلس غداً، لمناقشة الأوضاع المحلية والإقليمية، مؤكداً أنه سينقل خلاله رسالة من سمو الأمير إلى النواب، منوهاً في الوقت ذاته بالنتائج التي تحققت في المؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي في العاصمة المغربية لنصرة المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني.

العتيبي: مستشفيات في لندن أوقفت علاج الكويتيين

استغرب النائب خالد العتيبي قيام بعض المستشفيات في الخارج، بإيقاف التعامل مع مرضى كويتيين والمكاتب الصحية، نتيجة التأخر في سداد فواتير سابقة.

الدول المقاطعة لقطر مع الحوار… بشروط

أكدت الدول العربية الأربع المقاطعة للدوحة، استعدادها للحوار مع قطر شرط استجابتها للمطالب الـ 13 التي تقدمت بها. كما أكدت على المبادئ الستة التي تم الإعلان عنها في اجتماع القاهرة والتي تمثل الإجماع الدولي حيال مكافحة الإرهاب والتطرف وتمويله.

3 طلاب حفظوا القرآن الكريم في رحلة «حفّاظ المدينة»

استقبل اهالي الطلبة المشاركين في رحلة «حفاظ المدينة» أبناءهم العائدين من المدينة المنورة بالورد ودموع الفرح التابعة لمركز تاج الوالدين التابع لجمعية الإصلاح الاجتماعي مساء أول من أمس، بعد دورة مدتها 30 يوما في المدينة المنورة، تمكن خلالها 3 طلاب من حفظ القرآن الكريم.

“الأنباء”:

هايف يسأل عن ورود أسماء لقياديين في تحقيقات «العبدلي» 

قدم النائب محمد هايف سؤالا إلى وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د.فالح العزب جاء فيه: هل ورد في محاضر تحقيقات النيابة العامة أو محاضر تحريات الشرطة الخاصة بقضية خلية العبدلي أسماء لبعض النواب الحاليين أو السابقين أو لأقاربهم من الدرجة الأولى أو الثانية؟ وهل ورد في ذات المحاضر المشار لها سابقا اسماء لقياديين في اجهزة الدولة المختلفة أو لأقربائهم من الدرجة الأولى أو الثانية؟

الشاهين يسأل عن الإجراءات الإدارية المتخذة ضد المدانين في “خلية العبدلي”

وجه النائب اسامة الشاهين سؤالا الى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله جاء فيه: بشأن الاجراءات المالية والادارية المتخذة بحق المدانين في قضية «خلية العبدلي» الإرهابية العاملين بالجهات الحكومية.

عاشور يطلب نسخة من التحقيقات السرية المسربة لـ «العبدلي»

وجه النائب صالح عاشور سؤالا إلى وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. فالح العزب جاء فيه: انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي لدى بعض المغردين لمحاضر التحقيقات بالنص اليدوي للمدانين فيما يسمى بخلية العبدلي.

“الجريدة”:

«بئر لكل مدرسة» .. الكويت تفتتح مشاريع خيرية في تنزانيا

افتتحت دولة سفارة الكويت لدى تنزانيا ست آبار جديدة في اطار حملة اغاثة بادرت بها السفارة بعنوان (بئر لكل مدرسة) في مختلف مناطق تنزانيا منذ أواخر العام الماضي ليصل اجمالي عددها الى 35 بئرا.

“القبس”:

محمد بن سلمان يستقبل مقتدى الصدر في جدة

التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في جدة مساء أمس الأحد، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، حيث شهد اللقاء استعراض العلاقات السعودية العراقية، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف المصدر أن «الصدر من رجال الدين الشيعة القلائل في العراق الذين يطالبون بضرورة إقامة علاقات متوازنة مع كل دول الجوار»، مشيراً إلى أن الاتجاه العام للصدر يتمحور حول السعي لإزالة الفكرة المأخوذة عن العراق بأنه بلد يدور في فلك إيران، مضيفًا أن «الصدر يخالف التوجه الإيراني في عديد من قضايا المنطقة لا سيما الوضع في سورية».

قطر: لم نسيّس الحج وبيان المنامة حفل بتناقضات

اعتبر وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن بيان المنامة الذي خرج أمس الأحد عن اجتماع وزراء خارجية دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وهي الدول المقاطعة لقطر، “حفل بتناقضات عديدة”، نافيا في الوقت نفسه أن يكون صدر أي تصريح من أي مسؤول قطري بشأن تدويل الحج.

“الأناضول”:

“أبشر أقصانا”.. حملة كويتية لدعم أهل القدس

أطلقت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في الكويت، الأحد، حملة تضامنية مع الفلسطينيين في مدينة القدس، تحت شعار “أبشر أقصانا”.

وقال الدكتور عبد الله المعتوق، رئيس الهيئة، المستشار في الديوان الأميري، في تصريح صحفي: إن الحملة تهدف إلى “دعم برامج رعاية المقدسات وحماية التراث ودعم التعليم وتشغيل العاطلين عن العمل”.

بوتين يعلن طرد 755 دبلوماسيًا أمريكيًا من روسيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء الأحد، طرد 755 دبلوماسياً أمريكياً من بلاده، رداً على العقوبات الأخيرة التي قررتها واشنطن ضد بلاده.

وقال بوتين، في حديث لقناة “روسيا 1″، إن “755 دبلوماسياً أمريكيا سيضطرون إلى مغادرة روسيا”، مضيفا أن هذا الإجراء حساس بالنسبة لواشنطن، حسب موقع “روسيا اليوم”.

“العربي الجديد”:

الكويت تعفي 80 سلعة من ضريبة القيمة المضافة

كشف تقرير حكومي، عن قائمة أهم السلع المعفاة من ضريبة القيمة المضافة المزمع تطبيقها في الكويت بحلول العام المقبل بنسبة 5%.

وأظهر التقرير، الذي أعدته وزارة المالية، أن قائمة السلع التي تضم نحو أكثر من 80 سلعة من منتجات وقطاعات مختلفة ستعفى من ضريبة القيمة المضافة، من أهمها: ألبان الأطفال وألبان ومنتجات صناعة الألبان والمنتجات المتحصل عليها من الألبان، محضرات أغذية الأطفال، والبيض، والشاي والسكر والأرز، ومنتجات المطاحن، ومنتجات المكرونة.

Exit mobile version