جولة الصحافة ليوم الخميس 27 يوليو 2017م

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية والإسلامية، الصادرة اليوم الخميس 27 يوليو 2017م، وأبرز ما جاء فيها:

 

“الراي”:

الكويت: “إسرائيل” تستهدف تغيير الحقائق لتقويض حلّ الدولتين

أعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي والشرعية الدولية، ولالتزاماتها القانونية بصفتها السلطة القائمة بالاحتلال، معتبرة أن السياسات غير القانونية للاحتلال تستهدف تغيير الحقائق على الأرض وتقويض حل الدولتين.

“كونا”:

مسجد ومركز صباح الأحمد.. صرح كويتي لخدمة مسلمي كانبيرا

أعرب سفير الكويت لدى أستراليا نجيب البدر عن فخره بمشروع مسجد ومركز صباح الأحمد للدراسات الإسلامية الذي يُنفذ حالياً في العاصمة كانبيرا، مؤكداً أنه صرح كويتي سيخدم الجالية المسلمة، تبلغ تكلفة إنشائه 7.1 مليون دولار استرالي (ما يعادل نحو 5.6 مليون دولار أميركي) سيكون أكبر مسجد ومركز إسلامي في العاصمة كانبيرا متوقعاً ان يتم افتتاحه خلال عيد الأضحى المبارك.

“الأنباء”:

الرويعي: دور الانعقاد المقبل سيشهد حسم قضايا تمس احتياجات مهمة للمواطنين

توقع النائب د.عودة الرويعي أن يشهد دور الانعقاد المقبل حسما لمجموعة من القضايا التي تمس احتياجات مهمة للمواطنين وتم إثارتها ولم تستكمل أو تأجلت من الانعقاد الماضي. وأوضح الرويعي أن من بين هذه القضايا إنشاء جامعات جديدة والمعاشات التقاعدية ومكافآت نهاية الخدمة سواء للعسكريين أو المدنيين خاصة وان الحكومة قد أعادت إلى المجلس قانون المعاشات التقاعدية للعسكريين.

“الجريدة”:

«الأولويات»: الحكومة غير جادة في إصدار اللوائح التنفيذية

أكدت لجنة الأولويات البرلمانية أن تعامل الحكومة المتراخي والبطيء مع بعض القوانين الصادرة من مجلس الأمة، والذي سبق أن أشارت اليه اللجنة في تقاريرها السابقة لايزال مستمرا.

وكشفت اللجنة في تقريرها بشأن تأخر الحكومة في إصدار اللوائح عن عدم الجدية في تعاملها مع القوانين، والمتمثل في عدم الالتزام بالمواعيد المحددة لها في القانون أو حتى ما تعهدت به أمام اللجنة خلال اجتماعها معها، مشيرة الى أن الحكومة لم تأخذ بأي من التوصيات او الملاحظات التي وردت في التقارير السابقة للجنة، والمتمثلة في عدم التنسيق بين الجهات الحكومية لتنفيذ هذه القوانين.

“القبس”:

الدلال: عرقلة توافق «الجناسي» مسيء

أعرب النائب محمد الدلال عن أمله ألا يكون هناك اطراف في الحكومة تريد ان تسيء للعلاقة بين السلطتين، فيما يتعلق بقضية إرجاع الجناسي، وتسيء للتوافق الذي تم خلال الفترة الاخيرة، مشيراً الى ان هذه الاطراف لا تعمل لمصلحة البلد، وتسيء الى الدولة بمؤسساتها وبسلطاتها الدستورية، وتسيء لحالة التوافق التي نحرص على استمرارها من اجل المصلحة العامة، ومن اجل الانجاز في البلد.

“الراي”:

الرحمة العالمية: إغاثة 550 أسرة سورية في السودان

سيَّرت «الرحمة العالمية» التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي قافلة المساعدات الإغاثية (320) إلى اللاجئين السوريين في السودان على مدار يومين، استفاد منها 550 أسرة سورية وكسوة لأكثر من 100 يتيم، واشتملت على طرود غذائية وكسوة للأيتام ومبالغ نقدية وتأتي ضمن مشروع قوافل التي تشرف عليها، في إطارالجهود المبذولة لإغاثة الشعب السوري من قبل المؤسسات الخيرية الكويتية.

الاحتلال يلغي إجراءاته بالأقصى وترقب للصلاة فيه

أزالت قوات الاحتلال فجر الخميس كافة الجسور الحديدية والممرات التي وضعتها قبل يومين بغرض تركيب الكاميرات الذكية عليها بمداخل المسجد الأقصى المبارك من جهة باب الأسباط، وينتظر أن تقرر المرجعيات الدينية اليوم بشأن الصلاة داخل المسجد بعد فحص مداخل الحرم للتأكد من إزالة إجراءات الاحتلال.

“العربي الجديد”:

الفلسطينيون يحتفلون بإزالة الحواجز: قرار مرتقب بموعد الدخول للأقصى

خرج آلاف الفلسطينيين، فجر اليوم الخميس، بمسيرات ابتهاج، احتفاء بإزالة الجسور والحواجز الحديدية التي كانت أقامتها قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، في وقت سابق، على المدخل الرئيس لباب الأسباط بالمسجد الأقصى، وفي ساحته الرئيسية.

“عربي 21”:

دحلان “يعود” لغزة عبر نافذة المجلس التشريعي الفلسطيني

قالت صحيفة الرسالة الفلسطينية إن القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، سيشارك الخميس في جلسة طارئة للمجلس التشريعي الفلسطيني في قطاع غزة عبر تقنية “الفيديو كونفرنس”.

ونقلت الصحفية المحسوبة على حركة حماس عن “مصادر خاصة” قولها إن دحلان بصفته نائبا في المجلس التشريعي ونواب آخرين من فتح وحماس سيشاركون في الجلسة المخصصة لبحث آخر التطورات في المسجد الأقصى المبارك.

مروة قاوقجي تعود للسياسة سفيرة لبلادها بماليزيا

صادق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء على تعيين مروة قاوقجي سفيرة في كوالالمبور بعد نحو شهرين من صدور قرار بإلغاء حكم سابق بسحب الجنسية التركية منها، حيث حرمت منها بعد عدة أيام فقط على طردها من البرلمان والحكم بمنعها من العمل السياسي لخمس سنوات إلى جانب أربعة من زملائها في حزب الفضيلة الذي كانت تنتمي إليه.

“وكالة الأنباء الإسلامية”:

محكمة تأمر الحكومة الهولندية بتمويل مدرسة إسلامية جديدة

أمرت أعلى محكمة هولندية الحكومة الأربعاء بالموافقة على تمويل مدرسة إسلامية جديدة في أمستردام كانت تسعى إلى حظرها.

والعام 2014، رفض نائب وزير التعليم ساندر ديكر تمويل المدرسة، إلا أن المحكمة، وهي مجلس الدولة،  قررت الأربعاء أنه “لا يوجد أي سبب لرفض تمويل المدرسة”.

Exit mobile version