جولة الصحافة ليوم الأربعاء 26 يوليو 2017م

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية والإسلامية، الصادرة اليوم الأربعاء 26 يوليو 2017م، وأبرز ما جاء فيها:

“الراي”:

وزير التربية: لم تصلنا أي توصيات في شأن حامد العلي

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس أن الوزارة لم تتلق بعد أي توصيات إثر قرار الدول الأربع؛ السعودية ومصر والإمارات والبحرين، في شأن تصنيف أستاذ الشريعة في جامعة الكويت د. حامد حمد العلي على قائمة الإرهاب، مشيراً إلى أنه سيتعامل مع مثل هذه الأمور «وفقاً للنظم والإجراءات القانونية التي ترد من وزارتي الخارجية والداخلية».

«التعريف بالإسلام»: 4 آلاف مهتدٍ جديد سنوياً

قال مدير العلاقات العامة والموارد في لجنة التعريف بالإسلام جودة الفارس: إن هناك أكثر من 4 آلاف إنسان يشهرون إسلامهم سنوياً باللجنة من شتى الجنسيات والأعراق والثقافات من ضيوف الكويت، معتبراً أن رعاية المهتدين الجدد تمثل أحد أكبر تحديات اللجنة.

قريباً.. رخص القيادة إلكترونياً

بالشراكة بين الإدارة العامة للمرور وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط، ستبدأ قريباً الخطوات الأولى من مشروع الإصدار الإلكتروني لرخص القيادة، الذي يهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في تقديم خدمات الرخص للمواطنين والمقيمين، في إطار مشروع تنفيذ الإستراتيجية الوطنية الشاملة وطويلة الأمد لقطاع المرور.

“الأنباء”:

الغانم إلى الرباط للمشاركة في «طارئة البرلماني العربي» حول القدس

يغادر رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم على رأس وفد برلماني اليوم متوجهاً إلى العاصمة المغربية الرباط؛ وذلك للمشاركة في الدورة الطارئة للاتحاد البرلماني العربي لمناقشة آخر التطورات في فلسطين المحتلة والممارسات الصهيونية في القدس والمسجد الأقصى.

الحربش: ضمانات للمواطنين حول سحب أو فقد الجنسية

قال رئيس لجنة دراسة محاور استجوابي رئيس مجلس الوزراء النائب د. جمعان الحربش: إن اللجنة أكدت ضرورة توافر الضمانات اللازمة للمواطن قبل اتخاذ الحكومة أي قرار بسحب أو إسقاط جنسيته.

وأوضح أن الحكومة رفضت إنشاء دائرة بالمحكمة الكلية للنظر في المنازعات الخاصة بالجنسية، ولذلك فالواجب أن توفر ضمانات للمواطن قبل اتخاذها أي قرار، مضيفاً أننا سنضع اقتراحاتنا وتوصياتنا كلجنة حول هذا الملف.

“القبس”:

«المالية»: 5.9 مليار العجز الفعلي في 2017/2016

أظهرت نتائج الحساب الختامي للإدارة المالية للدولة عجزاً فعلياً بلغ 5.9 مليار دينار بنسبة 60.8%عما هو مقدر بالميزانية والبالغ 9.7 مليار دينار شاملاً ما تم استقطاعه لاحتياطي الأجيال القادمة (10% من إجمالي الإيرادات) والذي بلغ 1.3 مليار دينار.

الدوسري للمبارك: ضرورة التعديل الوزاري

دعا النائب ناصر الدوسري رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك إلى إجراء تعديل وزاري واستبعاد بعض الأسماء، لا سيما من كان أداؤهم دون مستوى الطموح، إلى جانب أنهم غير متعاونين مع النواب، مستغرباً من أن بعض الوزراء لا يردون على الأسئلة البرلمانية وفق الأطر اللائحية.

“الجريدة”:

الصالح: «الصحة» ترسل مرضى للعلاج بالخارج دون اعتبار للميزانية

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح أن وزارة الصحة ترسل المرضى للعلاج بالخارج دون أي اعتبار للاعتمادات المالية المخصصة لهذا البند، موضحاً أن «الصحة» قامت بالصرف بالتجاوز بمبلغ 654.592 مليون دينار، لم تتم تسويتها.

“المركز الفلسطيني للإعلام”:

نتنياهو يأمر الشرطة بتفتيش المصلين الداخلين للأقصى

قال موقع “واللا” العبري: إن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أصدر تعليماته إلى الشرطة بتفتيش المصلين الداخلين إلى المسجد الأقصى المبارك، وذلك عقب ساعات على قرار إزالة البوابات الإلكترونية واستبدالها بنظام الكاميرات الذكية الذي سينتهي العمل بها خلال ستة أشهر.

“العربي الجديد”:

ماكرون: التوافق بين السراج وحفتر على إجراء انتخابات في ربيع 2018

كشف الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عن أنه جرى التوافق بين السراج، وحفتر على عملية انتخابية في ربيع 2018م، مشيراً إلى أن “الصراعات العسكرية كانت تقوض جهود بناء الدولة الليبية”.

وأكد ماكرون، في مؤتمر صحفي عقد في الإليزيه بعد توقيع اتفاق بين السراج، وحفتر التزما فيه بوقف إطلاق النار، وتنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية، برعاية فرنسية، أنه يمكن أن يصبح السراج، وحفتر رمزين للمصالحة في ليبيا.

“عربي 21”:

“العدالة والبناء” يعلن رفضه للتفاهمات بين السراج وحفتر

أعلن حزب العدالة والبناء الليبي رفضه للتفاهمات التي جرت مؤخراً بين رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي فايز السراج وخصمه المشير خليفة حفتر، مؤكداً أن تلك التفاهمات جرت بعيداً عن اتفاق الصخيرات وخارج مظلة الأمم المتحدة.

وقال في بيان له الثلاثاء: إنه يتابع التطورات الجارية على الساحة السياسية، وعقد لقاءات بين بعض الأطراف خارج رعاية الأمم المتحدة من خلال مبعوث أمينها إلى ليبيا.

“الأناضول”:

دراسة أمريكية: الإسلام الأكثر انتشاراً في العالم عام 2060

في دراسة حديثة لمركز” بيو” الأمريكي للأبحاث، يتوقع الباحثون ارتفاع النمو السكاني العالمي بنسبة تناهز 32% بحلول العام 2060م، وزيادة عدد المسلمين وحدهم خلال الفترة ذاتها بنسبة 70%.

Exit mobile version