“التعاون الإسلامي” تعقد اجتماعاً طارئاً بإسطنبول بشأن القدس

استضافت مدينة إسطنبول التركية، الإثنين، اجتماعاً طارئًا لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى المندوبين الدائمين لـ”بحث التطورات الأخيرة الجارية في القدس”.

وقالت المنظمة: إن أمانتها العامة ستعقد اجتماعًا طارئًا آخر على مستوى وزراء الخارجية في إسطنبول أيضًا، مطلع أغسطس القادم، للغاية نفسها.

الأمين العام للمنظمة يوسف بن أحمد العثيمين قال في كلمة ألقاها نيابة عنه، سمير بكر ذياب، الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والقدس، خلال اجتماع إسطنبول: إن قضية الحرم القدسي الشريف تشكل خطاً أحمر لا يحتمل أي تساهل أو تهاون على الإطلاق، وإن المساس بالمسجد الأقصى المبارك بأي شكل من الأشكال وتحت أي ظرف من الظروف ستكون له تداعيات خطيرة جداً وسيؤدي لزعزعة الاستقرار في المنطقة.

وتابع أن ما يجري في المسجد الأقصى مبيّت ومخطط لتنفيذه، من قبل “إسرائيل”، القوة القائمة بالاحتلال، سعيًا لوضع يدها بالكامل على الأقصى، والبدء بتقسيمه مكانيًا وزمانيًا على غرار ما حدث في المسجد الإبراهيمي.

وتوجه الأمين العام في كلمته بتحية إجلال وإكبار إلى الشعب الفلسطيني عامة، وفي القدس خاصة، الذي يحمل لواء الدفاع عن مدينته وأماكنها المقدسة نيابة عن الأمة الإسلامية جمعاء.

وتناولت كلمة العثيمين حقيقة أن “إسرائيل” تتحدى، بشكل يومي قرارات الشرعية الدولية وتستخف بها.

Exit mobile version