جولة الصحافة ليوم السبت 22 يوليو 2017م

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية والإسلامية، الصادرة اليوم السبت 22 يوليو 2017م، وأبرز ما جاء فيها:

“كونا”:

الكويت تدين “بشدة” ممارسات الاحتلال في المسجد الأقصى

أعربت دولة الكويت الجمعة عن إدانتها واستنكارها الشديدين للممارسات “الإسرائيلية” المتصاعدة بحق الفلسطينيين في القدس الشريف والمسجد الأقصى، داعية سلطات الاحتلال إلى فتح المسجد الأقصى وبشكل كامل.

ودعا مصدر مسؤول في وزارة الخارجية إلى رفع كافة القيود التي تحول دون أداء المصلين شعائرهم بيسر وطمأنينة، وممارسة حقهم المشروع في أداء تلك الصلاة واحترام الوضع القائم وكل الأعراف والمواثيق التي تحكم ذلك الوضع والكف عن استفزاز مشاعر المسلمين حول العالم.

“الأنباء”:

الكويت للبنان: ممارسات “حزب الله” «تدخل سافر»

جددت الكويت تأكيدها على اعتبار تصرفات “حزب الله” اللبناني، التي كشف عنها حكم محكمة التمييز في قضية “خلية العبدلي”، تهديداً لأمن واستقرار الكويت.

وخاطبت وزارة الخارجية الكويتية نظيرتها اللبنانية عبر كتاب رسمي استناداً إلى حكم «التمييز» الصادر في الطعن رقم (901/ 2016) (جزائي) وما ثبت فيه من مشاركة ومساهمة “حزب الله” اللبناني في أفعال جرمتها المحكمة كونها شكلت جرائم وفق قانون الجزاء الكويتي والقوانين ذات الصلة.

«ثوابت الأمة» يحذر من تداعيات هروب “خلية العبدلي”

حذر تجمع ثوابت الأمة من تداعيات هروب الخونة المجرمين أفراد ما سمي بـ”خلية العبدلي”، مستنكراً تقاعس أجهزة وزارة الداخلية وبالأخص جهاز أمن الدولة كونه المسؤول المباشر عن متابعة أعضاء الخلية وليس وزارة العدل ولا النيابة العامة.

واستغرب التجمع عدم تحرك وزارة الداخلية إلا بعد شهر كامل من حكم محكمة التمييز الذي صدر في 18 يونيو الماضي، حيث كان من المفترض أن يضع جهاز أمن الدولة المتهمين تحت المراقبة الشديدة لحين صدور الحكم النهائي.

الخضير: أمن الكويت مقدم على أي اعتبارات شخصية أو طائفية

قال النائب د. حمود الخضير: إن علينا وضع الكويت وأمنها وسيادتها نصب أعيننا، وأن يكون مقدماً على أي اعتبارات أخرى، وأن نبتعد عن طرح القضايا الشخصية والطائفية والفئوية التي يستفيد منها أعداء الكويت.

عسكر: ندعم الإجراءات تجاه البعثة الدبلوماسية الإيرانية

شدد رئيس لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية وعضو البرلمان العربي النائب عسكر العنزي على أن ثبوت دعم إيران ومساعدتها لأفراد “خلية العبدلي” الإرهابية المتهمة بارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة وأمن واستقرار الكويت، يؤكد للعالم أن النظام الإيراني أصبح الداعم الرئيس للجماعات والتنظيمات الإرهابية التي تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار الكويت والدول العربية.

“المجتمع”:

“حدس” تطالب بمزيد الإجراءات تجاه سفارة إيران و”حزب الله”

أكدت الحركة الدستورية الإسلامية أن أمن الكويت وسلامة حدودها وأراضيها ووحدتها الوطنية واستقرارها قضية لا تقبل النقاش ولا يجوز المساس بها، ولقد بذل الكويتيون ولايزالون في سبيل المحافظة عليها الغالي والنفيس، وأن تماسك الجبهة الداخلية ونبذ جميع أشكال تأجيج الطائفية يأتي في مقدمة الأولويات الوطنية.

“الجريدة”:

الشاهين: تواري “خلية العبدلي” عن أنظار الأمن تهديد كبير

أكد النائب أسامة الشاهين‏ أن تواري المدانين في “خلية العبدلي” الإرهابية والمدانة بحكم قضائي نهائي عن أنظار الأجهزة الأمنية يشكل تهديداً وتحدياً أمنياً كبيراً.

عبدالصمد:‏ اعتقال النساء والأقرباء رهائن تجاوزٌ صارخ للخطوط الحمراء

أكد النائب عدنان عبدالصمد‏ أن التصرفات التعسفية والمتخبطة لوزير الداخلية ضد عوائل المطلوبين من هتك حرمة المنازل ليلاً واعتقال النساء والأقرباء كرهائن تجاوز صارخ للخطوط الحمراء، وهو غير مقبول على الإطلاق ويتحمل مسؤوليتها الخطيرة الوزير ورئيس الحكومة.

«المنبر» يدعو الحكومة بالتحرك العاجل لنصرة “الأقصى”

دعا المنبر الديمقراطي الكويتي إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني ومناصرته في استرداد حقوقه المشروعة، مطالباً الحكومة بالتحرك العاجل والفاعل، لخلق حالة ضغط دولية للعمل على وقف انتهاكات سلطات الاحتلال المستمرة، وضرورة تفعيل كل أشكال وأنماط المقاطعة مع الجهات والشركات التي تتعامل مع الكيان الصهيوني.

البنك الكويتي للطعام يطلق مشروع سقيا الماء

كشف البنك الكويتي للطعام عن مشروع سقيا الماء المتنقل الذي يعد الأكثر تطوراً في المنطقة في قطاع العمل الخيري، عن طريق سيارات البنك المتنقلة الحديثة والمجهزة بأحدث أساليب التبريد، والتي تستخدم في هذا المشروع الحيوي.

“الجزيرة”:

أمير قطر في أول خطاب: منفتحون على الحوار لإيجاد حلول للمشكلات العالقة

قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني: إن بلاده مستعدة لحل يقوم على مبدأي احترام السيادة والابتعاد عن الإملاء، مؤكداً أن أسلوب الحصار أساء لجميع دول مجلس التعاون.

وأضاف أمير قطر في خطاب مساء الجمعة: منفتحون على الحوار لإيجاد حلول للمشكلات العالقة، مؤكداً أن الحوار يوفر الجهود العبثية التي تبددها دول في الكيد للأشقاء على الساحة الدولية.

تيلرسون: قطر تواصل المضي قدماً بتنفيذ مذكرة التفاهم بشأن الإرهاب

قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الجمعة: إن قطر واصلت المضي قدماً في تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين بشأن مواجهة الإرهاب.

وأوضح أن المسؤولين القطريين ينفذون الاتفاق بكل همة.. أعتقد أننا راضون عن الجهد الذي يبذلونه.

“المركز الفلسطيني للإعلام”:

مقتل 3 مستوطنين وإصابة رابع بعملية طعن بطولية غرب رام الله

قتل 3 مستوطنين، وأصيب رابع في عملية طعن بطولية، مساء الجمعة، نفذها شاب فلسطيني في مستوطنة حلميش شمال غرب رام الله، فيما أصيب المنفذ بجراح متوسطة وتم اعتقاله.

3 شهداء و440 إصابة في جمعة نصرة الأقصى

استشهد 3 شبان فلسطينيين، الجمعة، وأصيب نحو 440 آخرين، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، خلال مظاهرات في أنحاء متفرقة من القدس المحتلة والضفة الغربية وغزة.

عباس يعلن عن تجميد الاتصالات مع الاحتلال

أعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مساء الجمعة، عن تجميد الاتصالات مع الاحتلال على المستويات كافة، إلى حين إلغاء الأخير القيود الأمنية الأخيرة في المسجد الأقصى.

النفط يهبط نحو 2.5% بعد تقرير يتوقع زيادة إنتاج “أوبك”

هبطت أسعار النفط بنحو 2.5% في تسوية تعاملات يوم الجمعة بعد أن توقع تقرير لشركة استشارية ارتفاع إنتاج “أوبك” في يوليو على الرغم من تعهد المنظمة بكبح الإنتاج مما جدد المخاوف في السوق من استمرار تخمة المعروض من الخام.

وجرت تسوية العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت على انخفاض قدره 1.24 دولار، أو ما يعادل 2.52%، إلى 48.06 دولار للبرميل بينما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.15 دولار بما يعادل 2.45% إلى 45.77 دولار للبرميل.

“وكالة الأنباء الإسلامية”:

أصغر إمام مسلم يطلق حملة ضد ظاهرة “الإسلاموفوبيا” في أستراليا

أطلق أصغر أئمة أستراليا حملة من أجل التصدي لظاهرة “الإسلاموفوبيا” المتزايدة في البلاد، ويسعى الشاب كمران طاهر، إمام مسجد بيرث، إلى التصدي لظاهرة “الإسلاموفوبيا”، والأفكار المغلوطة عن الإسلام، ومحاربة كل أشكال التطرف وسط الجالية المسلمة، ورغم أنه لم يتجاوز عقده الثالث بعد، فإن كمران طاهر يأخذ على محمل الجد مسؤولية محاربة الأفكار النمطية السائدة عن الإسلام، إذ أكد أن الجالية المسلمة أطلقت مبادرات كثيرة إلى اليوم، لكن لا ينبغي لها أن تتوقف أبداً عن ذلك.

Exit mobile version