دراسة: أمريكا الأخيرة في الرعاية الصحية بين دول العالم المتقدم

صنف نظام الرعاية الصحية في أستراليا من بين الأفضل في العالم المتقدم من قبل فريق من الباحثين الأمريكيين الذين صنفوا نظام بلدهم الأسوأ بين الدول المتقدمة.

ففي دراسة أجريت على 11 نموذجاً مختلفاً من نماذج الرعاية الصحية الوطنية، صنف الباحثون في صندوق الكمنولث في نيويورك بريطانيا في المرتبة الأولى وأستراليا في المرتبة الثانية.

وخلصوا إلى أن دائرة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة هي أفضل النظم بين الدول المتقدمة على الإطلاق، تليها أستراليا ثم هولندا، وتتشاطر النرويج ونيوزيلندا المركز الرابع.

وبالمقارنة مع أستراليا ودول أخرى، قال المؤلفون: إن الولايات المتحدة تؤدي أداء ضعيفاً نسبياً في المجال الصحي؛ حيث ترتفع وفيات الرضع، ويقل العمر المتوقع عند سن 60 عاماً.

الولايات المتحدة لديها أعلى معدل وفيات بسبب تهافت الرعاية الصحية، وقد شهدت أصغر انخفاض في هذا التدبير خلال العقد الماضي.

على الرغم من إنفاق ما يقرب من ضعف ما ينفق في الدول الأخرى وأداء البلاد باهت.

وقد جاء نشر استنتاجات الدراسة بعد أن فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ضغوطاً على أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين لإلغاء إصلاحات الرعاية الصحية التي قام بها باراك أوباما.

وفي مايو الماضي، صوت الجمهوريون في مجلس النواب بأغلبية ضئيلة  لإلغاء مشروع أوباما للرعاية الصحية، ومن المقرر أن يصوت نظراؤهم في مجلس الشيوخ على الإلغاء في الأسابيع القليلة المقبلة.

Exit mobile version