جولة الصحافة ليوم الأحد 16 يوليو 2017م

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية والإسلامية، الصادرة اليوم الأحد 16 يوليو 2017م، وأبرز ما جاء فيها

“القبس”:

عامل نظافة بنجالي.. طبيب لدى «الصحة» 35 عاماً!

انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي أمس، بمعلومات عن عامل نظافة بنجالي يعمل طبيباً في وزارة الصحة بأوراق مزورة!

وذكرت المعلومات المتداولة أن البنجالي المذكور يعمل منذ ما قبل الغزو الغاشم في الوزارة، وعمد إلى تزوير أوراقه الرسمية، وحصوله على الجنسية الكويتية، كما خضع لعمليات «تجميل» عدة، ليكون صورة طبق الأصل من طبيب كويتي هاجر إلى نيوزيلندا في ظروف غامضة وتوفي هناك، كما استغلّ شخصيته للعمل بالوزارة، وتمرير معاملات غير قانونية.

“الجريدة”:

الكندري يطالب الحربي بكشف حقيقة «الطبيب المزور»

طالب النائب فيصل الكندري وزير الصحة د. جمال الحربي بالكشف عن تفاصيل ما أثير مؤخراً حول مسألة الطبيب المزور، إن صحت، وإن كانت عكس ذلك فعلى الوزارة الرد لتبيان الأمر.

وقال الكندري، في تصريح صحفي: إن ما أثير من معلومات عن تزييف وغيره يتطلب فتح ملف القضية، والكشف عن التفاصيل، وما إذا كان الطبيب المعني طبيباً أو العكس كما تردد.

الدمخي: قضية «الطبيب البنجالي» مفتعلة وغير صحيحة

أكد النائب عادل الدمخي أن ما أثير في وسائل التواصل الاجتماعي عن قضية الطبيب البنجالي مفتعلة، مشدداً على أن لا علاقة له بها لا هو ولا أسرته.

وقال الدمخي: إنه فوجئ بزج اسمه في القضية وسرعة تداول الموضوع، مؤكداً أنه اتصل فوراً بوزارة الصحة، التي أكدت بدورها أن القصة مفتعلة وغير صحيحة.

«التربية» تبحث شراء أجهزة البصمة لاعتمادها في مدارسها

تبحث وزارة التربية اليوم شراء أجهزة البصمة وتركيبها، إما من خلال مناقصات أو عن طريقة الشراء المباشر، انسجاماً مع تعميم ديوان الخدمة، الذي شدد على ضرورة البدء في تطبيق البصمة مع أول يوم من أكتوبر المقبل.

“السبيل”:

العاهل الأردني يدين الهجوم في القدس

أكد الملك عبدالله الثاني، في اتصال هاتفي مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، السبت، أهمية التهدئة ومنع التصعيد في الحرم القدسي الشريف، وجدد إدانة الهجوم في القدس يوم الجمعة، مؤكداً رفض العنف بجميع أشكاله وخصوصاً في الأماكن المقدسة وأماكن العبادة.

“المركز الفلسطيني للإعلام”:

فتح جزئي للأقصى الأحد والاحتلال يفرض قيودًا جديدة

أعلنت حكومة الاحتلال الصهيوني إعادة فتح المسجد الأقصى بشكل جزئي أمام المصلين، اعتبارًا من اليوم الأحد، مع تشديد القيود الأمنية.

وأشار أوفير بن جندلمان، الناطق باسم رئيس حكومة الاحتلال، إلى أنه تقرر وضع أجهزة كشف المعادن في مداخل المسجد، ونصب كاميرات خارجه تراقب ما يدور فيه، وهي محاولة لفرض وقائع جديدة، تخالف الأمر الواقع القائم.

كما أعلن أنه سيتم لاحقاً اتخاذ “إجراءات” أمنية أخرى.

“الحياة” اللندنية:

أوقاف القدس: فقدنا السيطرة على “الأقصى” كاملاً

أعلنت الهيئات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة أنها فقدت السيطرة على المسجد الأقصى المبارك في شكل كامل بفعل الإجراءات الصهيونية وإغلاقه لليوم الثاني على التوالي، وطالبت الدول العربية والإسلامية بتحمل مسؤولياتها ولجم حكومة الاحتلال التي أوصلت الأمور في “الأقصى” إلى ما وصلت إليه.

“وكالة الأنباء الإسلامية”:

الاحتلال يمنع موظفي المسجد الأقصى من دخوله

منعت قوات الاحتلال، منذ ساعات صباح اليوم الأحد، موظفي المسجد الأقصى المبارك من الدخول إليه، وسط حصار عسكري مشدد على المسجد، وعلى القدس القديمة لليوم الثالث على التوالي.

وقال رئيس قسم الإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس: إن مخابرات الاحتلال اتصلت الليلة الماضية بعدد من حراس المسجد وطلبت منهم عدم الذهاب إلى المسجد الأقصى أو دخوله.

نقوش الآثار الإسلامية تنشر لأول مرة في ألبانيا

قام المركز الألباني للفكر والحضارة الإسلامية، مؤخراً، بتدشين أول كتاب ينشر نقوش الآثار الإسلامية في ألبانيا، للباحث الهولندي د. محمد توتونجو، رئيس مركز الأبحاث العالمي التركي العربي.

وقال زكاي: إن النقوش الموجودة على معالم الثقافة الإسلامية في الأراضي الألبانية تعد جانباً مهماً للتراث الحضاري الإسلامي في ألبانيا، وهي تغطي فترة زمنية واسعة ما يقرب من 5 قرون، بدءاً من عام 1466 إلى عام 1942م، وتسلط الضوء على بعض لحظات مهمة من التأريخ الألباني.

“رويترز”:

فرنسا تدعو إلى رفع العقوبات على مواطني قطر سريعاً

دعت فرنسا يوم السبت إلى رفع العقوبات التي تستهدف المواطنين القطريين بسرعة، في مسعى للتخفيف من حدة أزمة مستمرة منذ شهر بين قطر وأربع دول عربية.

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان للصحفيين في الدوحة بعدما التقى بنظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني “تدعو فرنسا إلى رفع الإجراءات التي تؤثر على السكان، في أسرع وقت ممكن، خاصة الأسر التي تضم زوجين من جنسيتين مختلفتين وتفرق شملها أو الطلاب”.

“الجزيرة نت”:

السراج يقترح إجراء انتخابات بليبيا في مارس المقبل

أعلن رئيس حكومة الوفاق الوطني في ليبيا فائز السراج مقترحاً لخريطة طريق للخروج من الأزمة بالبلاد، تضمنت إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مشتركة في مارس المقبل، في حين أعيد رسمياً أمس السبت فتح مطار بنغازي الدولي أمام الرحلات التجارية.

وطرح السراج خريطة طريق تضمنت 9 نقاط في مقدمتها إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مشتركة في مارس المقبل، كما تتضمن مواصلة العمل بالاتفاق السياسي وحكومة الوفاق الوطني لحين تسمية رئيس وزراء جديد واعتماد حكومته من قبل البرلمان.

Exit mobile version