في العدد الجديد لمجلة “الكويت”: جابر المبارك.. كفاءة وقيادة

أصدرت وزارة الإعلام العدد الجديد من مجلة “الكويت” لشهر يوليو الجاري.

وصدر العدد بناءً على توجيهات وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، ووكيل وزارة الإعلام طارق المزرم، وبمتابعة من وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون الصحافة والنشر والمطبوعات خالد الرشيدي.

وجاء العدد ثرياً بالموضوعات والمقالات والاستطلاعات، تصدرها تقريراً عن زيارة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه – في شهر رمضان المبارك إلى الرئاسة العامة للحرس الوطني، ونادي ضباط الجيش، ومبنى الشيخ نواف الأحمد في وزارة الداخلية، ومبنى الإدارة العامة للإطفاء.

وتضمن العدد ملفاً خاصاً عن سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء، الذي حقق الكثير من الإنجازات في جميع المناصب التي تولاها، ودوره الكبير في تنفيذ تطلعات سمو أمير البلاد بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي.

ونقرأ في العدد أيضاً تقريراً عن حفل ” فوربس الشرق الأوسط” الذي أقيم تحت رعاية وحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، لتكريم أقوى المؤسسات المالية في العالم العربي لعام 2017م.

واحتوى العدد على لقاء خاص مع السفير الصيني في الكويت وانغ دي تحدث فيه عن تجربته في العمل الدبلوماسي، وتقريراً عن متحف قصر “المدينة المحرمة” في الصين.

وتضمن العدد أيضاً لقاءً مع السفير المغربي في الكويت جعفر علج حكيم الذي تحدث عن الصناعات التقليدية في بلاده، ودورها في دعم الاقتصاد المغربي.

واشتمل العدد على لقاءات خاصة مع د. سميرة السيد عمر المديرة العامة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية، وأستاذ التفسير في كلية القرآن الكريم في المدينة المنورة د. علي بن غازي التويجري، ود. نورية الرومي، وطالب الدراما الكويتي هنتر أبل صادق، ود. محمد القطان، والكاتب حمود الشايجي، ومشاعل الهاجري التي كافحت لتحقيق إبداعاتها على أرض الواقع، والرحالة سارة البحر.

وبحث العدد في دراسات الحماسة الكويتية الشعبية للدكتور يعقوب يوسف الغنيم ، والتنمية عبر الاستثمار في الوقت لإبراهيم خليل إبراهيم، وأفلام سينمائية أثارت الجدل لوليد الشرف.

إضافة إلى قراءة في كتاب فؤاد الشطي وخطوات في الفن والحياة، ودراسة مقارنة عن أمثال إنجليزية عن الصداقة والأصدقاء ونظائرها العربية، وبعض المواضيع المترجمة، والمواضيع الثابتة، ومقالات لنخبة من الكتاب د. خالد القحص، ود. مناور الراجحي، ود. عبد الهادي الصالح.

يرأس تحرير مجلة “الكويت” د. أسامة المسباح.

Exit mobile version