جولة الصحافة ليوم الخميس 6 يوليو 2017م

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية والإسلامية، الصادرة اليوم الخميس 6 يوليو 2017م، وأبرز ما جاء فيها:

“كونا”:

بيان القاهرة: رد قطر “سلبي” و«المقاطعة» مستمرة لحين تلبية المطالب

أعربت الدول المقاطعة لقطر في البيان الذي تلاه وزير الخارجية المصري سامح شكري عن الأسف لما أظهره “الرد السلبي” الوارد من دولة قطر، مؤكدة في الوقت نفسه تقديمها “جزيل الشكر والتقدير” إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على مساعيه وجهوده لحل الخلاف مع دولة قطر.

جاء ذلك في بيان مشترك أصدره وزراء خارجية الدول الأربع عقب اجتماع عقدوه في القاهرة، واستمر نحو 4 ساعات حول الموقف من الخلاف القائم مع دولة قطر.

وأشار البيان إلى أن وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين اتفقوا على متابعة الموقف وعقد اجتماعهم القادم في المنامة

“الراي”:

الطبطبائي للعبدالله: كيف رخّصتم لرواية مخالفة للآداب العامة والدين؟

توجه النائب د. وليد الطبطبائي بسؤال برلماني إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، يتعلق بترخيص وزارة الإعلام ونشر رواية تحت عنوان «سوبارتو» تحتوي على مفردات وإيحاءات مخالفة للآداب العامة والتعاليم الإسلامية.

الشاهين يعيد فتح ملف الألغام التي خلفها الغزو العراقي

أعاد النائب أسامة الشاهين فتح ملف الألغام التي خلفها الغزو العراقي للكويت، مشدداً على ضرورة أخذ الحيطة والحذر من تلك الألغام التي زرعها الغزو الغاشم في جميع أنحاء البلاد، مستغرباً أنه بعد مرور 26 عاماً من تحرير الكويت مازالت هناك ألغام يتم اكتشافها في بعض المواقع وأحياناً تكتشف بعدما تكون قد أودت بحياة أبرياء.

«النجاة»: 52 مهتدياً أشهروا إسلامهم بالحوار المباشر

أعلن مسؤول العلاقات العامة والإعلام بلجنة الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ محمد النقوي عن إشهار إسلام 52 مهتدياً ومهتدية من شتى الجنسيات، عبر خدمة الحوار المباشر خلال شهر رمضان، مُهدياً ذلك الإنجاز لكافة أهل الكويت ولعموم المسلمين.

وقال النقوي، في تصريح صحفي: إن «اللجنة كثفت جهودها الدعوية والتوعوية خلال الشهر الفضيل وذلك لتعريف الطرف الآخر بالإسلام عبر شتى وسائل التقنية المختلفة، وبفضل الله وتوفيقه أشهر 52 شخصاً إسلامهم بلغات ثلاث، هي الإنجليزية والإسبانية والتجالوج، منهم 40 رجلاً و12 امرأة من 18 دولة هي الكاميرون، إثيوبيا، غانا، الفلبين، أوغندا، نيجيريا، تنزانيا، سيراليون، بوتسوانا، زيمبابوي، مالاوي، جنوب السودان، كينيا، الكونغو، زامبيا، المكسيك، جمهورية الدومينيكان، فنزويلا».

“الأنباء”:

لا زيادة على سعر البنزين.. 3 سنوات على الأقل

أكدت مصادر وزارية رفيعة في تصريحات خاصة لـ«الأنباء» أنه لن تطرأ زيادة مجدداً على سعر البنزين.

وقالت المصادر: بالرغم من أن قرار زيادة الأسعار تضمن توصية إلى لجنة دراسة مختلف أنواع الدعوم بمراجعة الأسعار كل 3 أشهر لتتواءم مع أسعار النفط العالمية، فإنه ليس في وارد الحكومة اعتماد زيادة جديدة حتى في حالة ارتفاع سعر برميل النفط.

السماح بتمديد زيارات جميع الوافدين

أبلغ مصدر أمني أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح وجه بمنح مديري الهجرة في محافظات الكويت الست صلاحيات لتمديد زيارات جميع الوافدين، وأيضاً منح الزائرين المخالفين فرصة لتعديل أوضاعهم بعد دفع المخالفات المترتبة عليهم.

“الجريدة”:

تركيا: منح المستثمرين الأجانب إقامة مدة 3 سنوات

أعلن وزير التنمية التركي لطفي علوان موافقة حكومة بلاده على منح المستثمرين الأجانب، بمن فيهم الكويتيون إقامة لمدة ثلاث سنوات.

جاء ذلك خلال لقاء جمع علوان بلجنة الصداقة البرلمانية الكويتية التركية، برئاسة النائب د. جمعان الحربش، وعضوية النواب د. عادل الدمخي، وعبدالله فهاد، ونايف المرداس، في مقر وزارة التنمية بأنقرة.

وقال علوان: إن الحكومة التركية قررت أيضاً إلغاء قيمة الضريبة المضافة، والبالغة 18% للمستثمرين الأجانب، بمن فيهم الكويتيون منذ يونيو الماضي، لافتاً إلى العلاقات التاريخية العريقة والمتينة بين تركيا والكويت، والتي شهدت تطوراً كبيراً في الأعوام العشرة الماضية، واهتمام بلاده بتشجيع وتحفيز المستثمرين الأجانب في تركيا.

“العربي الجديد”:

هنية يطلق مبادرة سياسية للمصالحة ويشكر الدعم القطري

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، مساء الأربعاء، مبادرة سياسية للخروج من المأزق الفلسطيني الراهن، داعياً فصائل العمل الوطني والإسلامي كافة إلى التوافق من أجل صياغة برنامج سياسي واضح وموحد، يستند للقواسم المشتركة ويرتكز على الحقوق والثوابت الفلسطينية.

وطالب هنية، في أول كلمة رسمية له بعد توليه رئاسة “حماس” في جمع من السياسيين والمثقفين ورجال الأعمال والدين في غزة، بتشكيل حكومة وحدة وطنية فوراً، تفي بكل الالتزامات تجاه الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

“الجزيرة”:

حفتر يعلن سيطرة قواته على بنغازي بالكامل

أعلن اللواء المتقاعد خليفة حفتر ما سماه التحرير الكامل لمدينة بنغازي في ليبيا، وذلك بعد ثلاث سنوات من إطلاق عملية عسكرية قتل فيها الآلاف ودمر فيها أجزاء من المدينة.

وظهر حفتر مساء أمس الأربعاء في خطاب بثته قنوات تلفزيونية محلية مرتدياً زياً عسكرياً أبيض مزيناً بالأوسمة، وقال: إنه يزف إلى الليبيين ما وصفه بتحرير بنغازي من الإرهاب.

“الأناضول”:

10 أطعمة تساعد الجسم على مقاومة حر الصيف

10 أطعمة مختلفة تساعد في خفض درجة حرارة الجسم، وتساعد على التمتع بصحة جيدة خاصة في فصل الصيف هي:

البطيخ – الكنتالوب والشمام – الخيار – الفجل الأحمر والأبيض – الفواكه الحمضية – الخوخ والمشمش – الحلبة وبذور الشمر – الأطعمة اللاذعة – الخضراوات الغنية بالألياف – الحبوب الكاملة.

لندن: مظاهرة للتنديد بـ”الإسلاموفوبيا” ودعم ضحايا “جرائم الكراهية”

شهدت العاصمة البريطانية لندن، أمس الأربعاء، تظاهرة تندد بظاهرة “الإسلاموفوبيا”، ودعم المتضررين من جرائم “الكراهية ضد الإسلام”.

المظاهرة التي دعت إليها حركة المجتمع المدني “قف ضد العنصرية” تم تنظيمها لدعم المتضررين من جرائم “الكراهية ضد الإسلام”، والتضامن معهم، والتذكير بإصابة مسلمين اثنين بمواد حارقة رشقهما بها شخص، خلال وقوفهما بسيارتهما في إشارة مرورية شرقي لندن، يونيو الماضي.

“وكالة أنباء آراكان”:

ميانمار تحذر الروهينجيا من الالتقاء بالوفود الدولية والإدلاء بمعلومات لهم

حذرت سلطات ميانمار في ولاية آراكان مسلمي الروهينجيا من الالتقاء بالوفد الخارجي الذي يزور المنطقة حالياً وعدم تزويدهم بالمعلومات.

وبحسب المرصد الآراكاني، فإن السلطات هددت معاقبة مخالفي هذا الأمر بالقتل والاعتقال.

ويزور المنطقة حالياً مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، في الوقت الذي تشهد فيه البلاد انتهاكات مستمرة من قوات الأمن ضد أقلية الروهينجيا المسلمة.

Exit mobile version