أضف 3 تمرات إلى غذائك اليومي.. تَجْنِ هذه الفوائد!

1- تحسين صحة الجهاز الهضمي:

يحتوي التمر على مجموعة من الألياف القابلة للذوبان، والألياف القابلة للذوبان أمر ضروري لصحة الجهاز الهضمي؛ حيث تسحب الماء إلى الجهاز الهضمي، وهذا يساعد على تخفيف الإمساك، ويمكن للبوتاسيوم الموجود في التمور أيضاً أن يعالج المعدة والإسهال، وهو يعمل كموازن للجهاز الهضمي (الأطعمة البنية دائماً مفيدة للهضم)، والتمور أيضاً تعمل على تعزيز البكتيريا المفيدة في المعدة!

 2- علاج ومنع فقر الدم:

فقر الدم مشكلة شائعة بين معظم الناس، والتمور مصدر ممتاز للحديد، لذلك فهي تساعد في علاج فقر الدم الذي يجعلك تشعر دائماً بالتعب والإرهاق.

3- يقوي الجهاز المناعي ويعزز صحة العظام والدم: 

يحتوي التمر على المغنيسيوم والمنجنيز والسيلينيوم، والحمية الغنية بالسيلينيوم معروفة لمنع السرطان، وهذه المعادن ضرورية أيضاً للحفاظ على قوة وصحة عظامنا ودمائنا، فالحفاظ على العظام قوية يتم عن طريق إضافة التمور ذات المذاق الرائع إلى النظام الغذائي الخاص بنا.

4- تعزيز الطاقة:

تمتلئ التمور بالسكريات الطبيعية التي تشمل  الفركتوز، والسكروز، والجلوكوز، وهذا يجعلها وجبة خفيفة ومثالية إذا كان المرء يحتاج إلى دفعة سريعة من الطاقة، تجاوز نظامك الغذائي وقم بتناول بضع تمرات كل يوم، فالألياف في التمور تحافظ على طاقتك مرتفعة.

5- يعزز صحة القلب:

البوتاسيوم الموجود في التمور يقلل من خطر السكتة الدماغية، وبإضافة التمور إلى النظام الغذائي يمكن أن تقلل من البروتين الدهني منخفض الكثافة (الكوليسترول).

فإذا كان لديك مرض في القلب أو إذا كنت ترغب فقط في الحفاظ على قلب سليم، فربما تكون قد سمعت هذا الشعار بالفعل “راقب كوليسترولك!”، النوع الذي يضع قلبك في خطر الكوليسترول السيئ، والتمور تقلل وتحارب هذا النوع من الكوليسترول.

www.davidwolfe.com

Exit mobile version