جولة الصحافة ليوم الثلاثاء 30 مايو 2017م

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية والإسلامية، الصادرة اليوم الثلاثاء 30 مايو 2017م، وأبرز ما جاء فيها:

“الراي”:

أمير قطر يزور الكويت غداً

يصل إلى البلاد يوم غد أمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، برفقة وفد؛ وذلك في زيارة أخوية للبلاد يقدم خلالها التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

الدلال يسأل «المحاسبة» عن تقارير في شأن تجاوزات في «الأوقاف»

وجه النائب محمد الدلال سؤالاً إلى رئيس ديوان المحاسبة، في شأن تقارير الأجهزة الرقابية والممارسات العملية، والتي أظهرت عدد التجاوزات والمخالفات في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والمؤسسات والهيئات التابعة لها.

وزير الأوقاف: 26 مركزاً لاستقبال المصلين في ليالي رمضان

أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري أن وزارة الأوقاف استنفرت كل طاقاتها وجهزت 26 مركزاً رمضانياً في جميع المحافظات استعداداً لشهر رمضان المبارك لاستقبال هذه الليالي المباركة.

وقال الجبري في تصريح صحفي خلال جولة تفقدية للمساجد بدأ فيها من مسجد بلال بن رباح: إن «الجولة تأتي ضمن سلسلة من الجولات التي ستشمل جميع المراكز الرمضانية في جميع المحافظات الست؛ وذلك بهدف الاطلاع على جهوزية المراكز الرمضانية لاستقبال جمهور المصلين».

“الأنباء”:

التعليم والعلاج والجوازات لـ«البدون» حملة إحصاء 65

وافقت لجنة دراسة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية على عدد من الاقتراحات بقوانين تمنح “البدون” من حملة إحصاء ١٩٦٥م حق التعليم والعلاج واستخراج جوازات السفر.

الفارس: لا رفع لنسب القبول بالجامعة و«التطبيقي»

نفى وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس رفع نسب القبول في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، مؤكداً قدرة الجامعة على استيعاب كل الطلبة الخريجين لهذا العام.

“الجريدة”:

الشاهين: اقتراح بقانون لتحصين «المساعدات الاجتماعية»

أعلن النائب أسامة الشاهين تقديمه مع عدد من النواب اقتراحاً لتعديل قانون المساعدات الاجتماعية، يحظر تعديل قيمة المساعدات إلا بالزيادة، مشيراً إلى أن اقتراحه جاء بعد ورود أقاويل عن نية الحكومة تخفيض قيمة المساعدات الاجتماعية.

وقال الشاهين في تصريح أمس: إن «النواب المشاركين في تقديم المقترح هم د. جمعان الحربش، ومبارك الحجرف، وعبدالله فهاد العنزي، ومحمد الدلال، وإننا أقسمنا على احترام دستور الكويت وتطبيق مواده، والمادة (11) منه تؤكد تكفل الدولة بتقديم معونة للمواطنين في حالات الشيخوخة والمرض والعجز عن العمل».

“التحقيق في الكويتية”: رشا الرومي أُرغمت على الاستقالة

كشف النائب نايف المرداس، عضو لجنة التحقيق البرلمانية في استقالة رئيسة مجلس إدارة الخطوط الكويتية السابقة رشا الرومي أن اللجنة بحثت مع الأخيرة الأسباب التي دعتها إلى تقديم استقالتها، مشيراً إلى أنها ذكرت أنها «فوجئت بتقديم كتاب شكر على خدماتها من الوزير المعني، ومطالبتها بتقديم استقالتها مكتوبة، وأن الحكومة عينت مجلس إدارة جديداً».

“القدس العربي”:

اليمن: القوات الشرعية تسيطر على القصر الجمهوري في تعز

ذكر مصدر عسكري ميداني أن القوات الحكومية اليمنية سيطرت، أمس الإثنين، على قصر الشعب الجمهوري في مدينة تعز، وسط اليمن، بعد أيام من المواجهات العنيفة مع المليشيات الانقلابية التابعة لزعيم التمرد عبدالملك الحوثي والرئيس السابق علي صالح.

“وكالة أنباء آراكان”:

“فيسبوك” يحظر مستخدمين استعملوا تعبيراً يسيء للمسلمين في ميانمار

قام موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي بإقفال حسابات عدد كبير من مستخدميه في ميانمار، نتيجة استعمالهم تعبير “كالار” الذي يعتبر وصفاً مهيناً للمسلمين في البلد الآسيوي الذي يشهد عداء وأعمال عنف ضد أقلية الروهينجيا المسلمة.

Exit mobile version