جولة الصحافة ليوم الأحد 28 مايو 2017م

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية والإسلامية، الصادرة اليوم الأحد 28 مايو 2017م، وأبرز ما جاء فيها:

“الأنباء”:

“الخدمة المدنية” يدرس إيقاف التقاعد الإجباري

كشفت مصادر مطلعة أن مجلس الخدمة المدنية سيدرس رسالة مجلس الأمة التي وافق عليها وقرر مخاطبة الحكومة بها والمقدمة من النائب صالح عاشور بوقف إحالة الموظفين الذين لم يبلغوا 65 عاماً إلى التقاعد الإجباري.

“الراي”:

«النوري الخيرية» تطلق مشروع إفطار الصائمين المحتاجين في آسيا وأفريقيا

أعلنت جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية عن بدء مشروع إفطار الصائم للعام 2017 م بعد النجاح الذي حققته في العام الماضي من خلال حملة (بإفطارك أسعدناهم).

وتوقع عضو مجلس إدارة الجمعية الدكتور خالد المذكور في تصريح صحافي أن «يحقق المشروع هذا العام نجاحاً يتجاوز نجاحات العام الماضي، من حيث زيادة عدد الدول التي ستنفذ فيها الحملة وكذلك زيادة عدد المستفيدين».

وذكر أن «مشروع إفطار الصائم سينفذ هذا العام في قارات آسيا وأفريقيا منها لبنان وفلسطين والهند وبنغلاديش واليمن وقرغيزيا والأردن والسنغال والسودان والصومال ومصر وموريتانيا وغيرها».

“الجريدة”:

الكندري: على وزير التجارة ضبط الأسعار وإذا أخفق ستتم محاسبته

قال نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري: إن وزير التجارة عليه أن يعي بأن أعماله تحت المجهر والرقابة البرلمانية وعليه تحمل مسؤولياته السياسية تجاه ضبط الأسعار ومنع التلاعب بها.

وأضاف الكندري في تصريح صحافي بأن على وزير التجارة إحالة كل من تسوّل له نفسه العبث بكاهل المواطن للنيابة إذا أخفق ستتم محاسبته.

غارات مصرية على ليبيا.. ومصادر تؤكد علم فائز السراج مسبقاً بها

كشفت مصادر مصرية وثيقة الصلة باللجنة المعنية بمتابعة الملف الليبي التي يترأسها رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي، السبت، أن رئيس حكومة الوفاق الليبية، فائز السراج، علم مسبقاً بالضربة الجوية التي وجهتها مقاتلات مصرية في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، لبعض المواقع في مدينة درنة بالشرق الليبي.

“وكالة الأنباء الإسلامية”

“التعاون الإسلامي” تطلق حملة لإفطار مليون نازح صومالي

أطلق مكتب منظمة التعاون الإسلامي في مقديشو،  السبت، حملة لإفطار مليون و100 ألف صائم في عموم التراب الصومالي من المتضررين بفعل موجة الجفاف الحاد التي تجتاح أجزاء واسعة من البلاد.

تزايد كبير بالحوادث المناهضة للمسلمين بأمريكا

قالت بعض التقارير الإعلامية: إن الحوادث المناهضة للمسلمين زادت أكثر من 50 في المئة في الولايات المتحدة من 2015 إلى 2016.

وتقول الإدارة الأمريكية: إنه رغم معارضتها الشديدة للتشدد، إلا أنه لا مشكلة لديها مع الدين الإسلامي.

يأتي ذلك بعد أن قالت الشرطة الأمريكية: إن رجلين تعرضا للطعن حتى الموت في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون أمس الجمعة، عندما حاولا منع المهاجم من مضايقة امرأتين مسلمتين.

Exit mobile version