جولة الصحافة ليوم الإثنين 15 مايو 2017م

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية والإسلامية، الصادرة اليوم الإثنين 15 مايو 2017م، وأبرز ما جاء فيها:

 

“الراي”:

«التشريعية» توافق على شمول أبناء الكويتيات و«البدون» في دعم العمالة

وافقت اللجنة التشريعية بالإجماع على مقترح لشمول أبناء الكويتيات والمقيمين بصورة غير قانونية بدعم العمالة، فيما رفضت اقتراحا بقانون لزيادة العلاوة الاجتماعية لأبناء العاملين في القطاع الخاص لوجود شبهة عدم دستورية. 

«التعليمية»: مكافآت للمعلمين الكويتيين في «التربية» و«الأوقاف»

وافقت اللجنة التعليمية البرلمانية على منح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية ووزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية.

“الصحة” تدرس زيادة رواتب ومكافآت الممرضين «البدون»

قال وزير الصحة الدكتور جمال الحربي: إن الوزارة تدرس بعض احتياجات الممرضين، لا سيما في ما يخص تشجيع المواطنين على الالتحاق بقطاع التمريض، ومنح الممرضين من غير محددي الجنسية «البدون» راحة لمدة يومين، ودعمهم في ما يخص زيادة الراتب والمكافآت للفئات «أ، ب، ج».

اختتام مسابقة «أنوار الكويت» لعلوم الشريعة

قال رئيس مجلس إدارة مركز الأنوار الدكتور ياسر عجيل النشمي: إن المركز وبالتعاون مع الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه بالأمانة العامة للأوقاف، اختتم مسابقة أنوار الكويت الثانية لحفظ وفهم علوم الشريعة في مسرح الأمانة العامة للأوقاف في الدسمة، مشيرا إلى أن المسابقة شهدت تنافس 200 متسابق من الجنسين، ينتمون الى أكثر من 21 جنسية مختلفة.

وقال النشمي إن فكرة المسابقة تقوم على تنظيم مسابقة سنوية متخصصة في حفظ وفهم متون علوم الشريعة من نحو وبلاغة وصرف وتفسير وحديث وفقه وأصول فقه وقواعد فقهية تُرَغِّبُ في حفظها وتُعين الحفاظ على تثبيت الحفظ والمراجعة،

“الأنباء”:

الأمير يرعى افتتاح حدث «الكويت عاصمة الشباب العربي 2017»

يرعى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد اليوم حفل افتتاح حدث «الكويت عاصمة الشباب العربي 2017» وتكريم الفائزين في جائزة الكويت للتميز والابداع الشبابي، وذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم على مسرح قصر بيان.

الأوقاف: 3000 كاميرا لتأمين المساجد خلال رمضان

كشف وكيل وزارة الأوقاف المساعد د.وليد الشعيب أن شركة زين قامت بوضع البنية التحتية، والتي تتضمن تمديد كيبلات لتركيب ٣٠٠٠ كاميرا لتأمين المساجد بالتعاون مع وزارة الأوقاف استعدادا لشهر رمضان الكريم.

“الجريدة”:

75 حالة حرمان في اليوم الأول لاختبارات الثانوية

كشفت مصادر تربوية أن كنترولي القسمين الأدبي والعلمي سجلا، أمس، 75 حالة حرمان.

وقالت المصادر، لـ«الجريدة»، إن حالات الحرمان تنوعت أسبابها بين الغش ومحاولة الغش، إلى جانب التعدي على أعضاء لجنة الاختبارات.

“القدس العربي”:

أمير قطر: قضية اللاجئين ناتجة عن القمع وغياب العدالة

أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن مشكلة اللاجئين ليست ناجمة عن الفقر وضيق سبل العيش، وإنما هي نتاج الاضطهاد والقمع وغياب العدالة.

وأضاف خلال افتتاحه أمس الأحد منتدى الدوحة، الذي ينعقد تحت شعار «التنمية والاستقرار وقضايا اللاجئين» أن اللجوء ليس سببا من أسباب الإرهاب، بل إن خلفيات الإرهاب السياسية والاجتماعية هي نفسها التي تولِّد نزوح الملايين. فاللاجئ ضحية البيئة نفسها التي تنتج الإرهاب، وقد يكون بنفسه ضحية له، واللاجئون مغلوب على أمرهم في نهاية المطاف.

“الأناضول”:

الفلسطينيون يُحيون الذكرى الـ69 للنكبة

يحيي الفلسطينيون في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة ودول الشتات، اليوم الإثنين، الذكرى الـ69 للنكبة.

ويُطلق مصطلح “النكبة” على عملية تهجير الفلسطينيين، من أراضيهم على يد “عصابات صهيونية مسلحة”، عام 1948.

واضطر نحو 800 ألف فلسطيني إلى مغادرة ديارهم، في ذلك العام، الذي شهد تأسيس دولة “إسرائيل”، هربا من “مذابح” ارتكبتها عصابات صهيونية، أدت إلى مقتل نحو 15 ألف فلسطيني، بحسب تقرير حكومي فلسطيني.

“العربية نت”:

الكوليرا تودي بحياة 115 شخصاً في اليمن

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن اليمن يواجه خطرا جديا لانتشار مرض الكوليرا.

وقال مدير عمليات اللجنة دومينيك ستيلهارت الأحد إن 115 شخصا توفوا بسبب المرض فيما يشتبه في إصابة 8500 شخص.

 يأتي ذلك في ظل تعنِّت الميليشيات الانقلابية تجاه المرضى ومنع مستشفيات صنعاء من استقبالهم، بعد إعلانهم العاصمة اليمنية مدينةً منكوبة.

وتفيد الأنباء الواردة من اليمن بأن المرض انتشر في المعتقلات التي يحتجز فيها الانقلابيون المئات من معارضيهم.

“الجزيرة نت”:

“كير”: جرائم الكراهية ضد المسلمين تتضاعف بأمريكا

ذكر مكتب التحقيق الفدرالي الأمريكي (أف بي آي) أن نسبة جرائم الكراهية ضد المسلمين في الولايات المتحدة شهدت ارتفاعا بنسبة 67% عام، مشيرا إلى أن عدد المجموعات المعادية للمسلمين في تزايد.

وخلصت دراسة أجراها مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) إلى أن عدد الاعتداءات على المسلمين العام الماضي تجاوز ألفي اعتداء مقابل 1400 اعتداء سنة 2015.

وتشير الإحصاءات إلى أن عدد الجماعات المعادية للمسلمين وصل ثلاثة أضعاف ما كان عليه في 2015 وتجاوز مئة مجموعة، وهو ما ردته الدراسة إلى أن كبار المسؤولين لا يتبنون خطابا ينبذ الكراهية والعنف ضد كافة فئات المجتمع الأمريكي.

Exit mobile version