جولة الصحافة ليوم الخميس 11 مايو 2017م

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية والإسلامية، الصادرة اليوم الخميس 11 مايو 2017م، وأبرز ما جاء فيها:

“الأنباء”:

المبارك ينجح في تجاوز الاستجوابين.. اكتفاء بالمناقشة والمتابعة

حسمت المواجهة السياسية في مجلس الأمة أمس لصالح الحكومة، بوقوف استجوابي سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك عند حد المناقشة، وتشكيل لجنة للنظر في محاورهما دون الوصول إلى «عدم التعاون».

وفي جلسة ماراثونية ناقش النــواب د.وليـد الطبطـبائي ومحمد المطير وشعيب المويزري استجوابهم لرئيس الحكومة، حيث انتهت المساءلة دون تقديم كتاب عدم تعاون، مع تشكيل لجنة مكونة من النواب: راكان النصف ود.عودة الرويعي ود.جمعان الحربش للنظر في بنود الاستجواب.

«الداخلية» لـ «التأمينات»: استرجاع نصف مليون دينار بدلاً نقدياً صُرف دون وجه حق لـ 120 ضابطاً

طلبت وزارة الداخلية من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية استعادة البدل النقدي الذي تم صرفه للضباط المنتهية خدماتهم دون وجه حق.

وبحسب مصادر، فإن وكيل وزارة الداخلية المساعد للشؤون المالية بالتكليف وليد الصانع خاطب مدير عام المؤسسة بكتاب، مطالبا باسترجاع مبلغ 460 ألفا و178 دينارا من 120 ضابطا أرفقت أسماؤهم في الكتاب.

“الراي”:

انتهاء استجواب وزير الإسكان ياسر أبل دون طلب طرح الثقة

انتهى مجلس الأمة في جلسته التكميلية المنعقدة اليوم من مناقشة الاستجواب الموجه الى وزير الإسكان ياسر أبل إلى بعض التوصيات من دون طلب طرح الثقة.

وتعهد الوزير أبل بتنفيذ التوصيات التي تسلمها من النواب.

قريباً… الكويتيون إلى تركيا من دون فيزا

كشف السفير التركي لدى البلاد مراد تامير، ان الكويتيين سيدخلون الى تركيا من دون فيزا قريبا، لافتا الى ان هذا الموضوع كان ضمن مباحثات صاحب السمو الامير والرئيس التركي رجب طيب اردوغان، لافتا الى ان الجانبين سيعملان على ذلك برغبة مشتركة.

“الجريدة”:

افتتاح مدرسة «الكويت» للنازحين العراقيين

افتتح القنصل العام لدولة الكويت في اربيل عمر الكندري مدرسة «الكويت» في مخيم «نيكزلية» للنازحين العراقيين بمحافظة «دهوك»، بتمويل من الكويت، وتنفيذ «الهلال الأحمر» الكويتي، ضمن حملة «الكويت بجانبكم».

وأكد القنصل الكندري في تصريح لـ«كونا» حرص الكويت على الوقوف بجانب الشعب العراقي، وديمومة العملية التربوية للنازحين العراقيين، حتى لو كانوا داخل المخيمات.

“الحياة” اللندنية:

بوتفليقة يطلب مشاركة الإسلاميين في الحكومة

بعد خمس سنوات من القطيعة بين الإسلاميين والحكم في الجزائر على خلفية خروجهم من الحكومة عقب اندلاع ثورات «الربيع العربي»، طلب الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة رسمياً من «حركة مجتمع السلم» الإسلامية التي يرأسها عبدالرزاق مقري، المشاركة في الحكومة المقبلة في أعقاب فوزها بعدد من المقاعد في الانتخابات البرلمانية الأسبوع الماضي.

وعرض رئيس الحكومة المنتهية ولايتها عبدالمالك سلال على مقري أمس، تولي قياديين في الحركة حقائب وزارية، فأحال الأخير ردّه إلى مجلس شورى الحركة الذي يعقد اجتماعاً قريباً.

“القدس العربي”:

ترمب يؤجل قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

تراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، عن وعده خلال حملته الانتخابية، نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة في اليوم التالي لتسلمه منصبه.

وأعلن ترمب عن تأجيل قرار نقل السفارة الأمريكية، لمدة ستة أشهر اعتبارا من نهاية مايو الحالي، في مقابلة مع شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية. واعتبر أنه من السابق لأوانه حالياً القيام بعملية النقل. وأنه أطلع رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو على محتوى القرار. وقال: «لا أريد التحدث عن الأمر بعد.. لا زال مبكرا».

ويأتي القرار منسجما مع مواقف الرؤساء السابقين الذين كان موضوع نقل السفارة أحد أهم عناوين حملاتهم الانتخابية ودأبوا على التراجع عن تنفيذ وعودهم في اللحظة التي تطأ فيها أقدامهم البيت الأبيض.

“عربي 21”:

الكتلة الإسلامية تتصدر انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت

فازت كتلة الوفاء الإسلامية الذراع الطلابية لحركة حماس، الأربعاء، في انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت شمال مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وحصلت كتلة الوفاء الإسلامية على 25 مقعدا، مقابل 22 مقعدا للشبيبة الذراع الطلابية التابعة لحركة فتح، عقب عملية فرز استمرت أكثر من 3 ساعات متواصلة.

“الجزيرة نت”:

هولندا.. النقاب سبب قطع المساعدة الاجتماعية

أيدت محكمة النقض الهولندية قطع المساعدات الاجتماعية عن مسلمة امتنعت عن كشف نقابها خلال تدريب متعلق بالعمل. وأرجعت المحكمة قرارها إلى “حالة النقاب التي تشكل وضعا مختلفا داخل التدريب”.

واعتبر قرار المحكمة أن المنقبة “ستشكل عبئا” على بلدية أوتريخت التي تقدم التدريب من الصندوق العام الذي تخصصه الدولة “مع انعدام فرصة حصولها على عمل داخل البنية الاجتماعية الحالية في البلاد”.

Exit mobile version