جولة الصحافة ليوم الإثنين 8 مايو 2017م

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية والإسلامية، الصادرة اليوم الإثنين 8 مايو 2017م، وأبرز ما جاء فيها:

 

“الراي”:

«الزراعة»: انتهت ظاهرة نفوق الأسماك

 تعلن اللجنة الوطنية لنفوق الأسماك صباح اليوم النتائج المتعلقة بظاهرة نفوق الأسماك التي شهدها جون الكويت خلال الأسابيع الماضية.

 فيما أكدت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية عدم رصد أي حالات نفوق جديدة في الأيام الثلاثة الماضية، خلال دوريات إدارة الرقابة البحرية التي تعمل على مدار الساعة، وتبلغ غرفة الطوارئ بالهيئة عن أي مستجدات.

«التشريعية» البرلمانية ترفض رفع الحصانة عن 4 نواب

أكد رئيس اللجنة التشريعية والقانونية البرلماينة النائب محمد الدلال، أن اللجنة «رفضت اللجنة طلبات رفع الحصانة المقدمة لكل من النائب وليد الطبطبائي حول المشاركة في تجمهر، والنواب مبارك الحجرف ومحمد الهدية ومبارك الحريص حول المشاركة في فرعيات».

«أمانة الأوقاف» تطلق اليوم مسابقة «أنوار الكويت» الشرعية

تطلق الامانة العامة للاوقاف مسابقة «أنوار الكويت لحفظ وفهم علوم الشريعة» اليوم، بنسختها الثانية التي تقام بدعم من الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه التابع للأمانة بمقرها الرئيسي على مدى يومين.

“الأنباء”:

كاظم: 4 فرق لمتابعة العمل الخيري في رمضان

كشف الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون حسن كاظم عن موافقة اللجنة العليا لتنظيم العمل الخيري على تشكيل 4 فرق لمتابعة تنفيذ مشروع العمل الخيري خلال شهر رمضان.

الدقباسي: نرفض تأجيل الاستجوابات أو إحالتها إلى «الدستورية» أو شطب أحد محاورها

أعلن النائب علي الدقباسي تأييده الاستجوابين المقدمين لرئيس مجلس الوزراء والاستجواب المقدم لوزير الدولة لشؤون الإسكان وفق نص المادة 100 من دستور 1962 المستقر في ضمير الأمة.

وقال الدقباسي في تصريح صحافي بمجلس الأمة أمس نرفض تأجيل الاستجوابات أو إحالتها للدستورية أو اللجنة التشريعية أو شطب أحد محاور الاستجوابات.

“السبيل”:

الاحتلال يقر مقترح قانون «الدولة اليهودية»

صادقت ما يسمى لجنة التشريع الوزارية، في الحكومة “الإسرائيلية” أمس بالإجماع، على مقترح قانون “الدولة القومية”، الذي يحدد أن “إسرائيل” هي دولة القومية اليهودية وأنه لا يوجد لأي كان حق تقرير المصير فيها غير الشعب اليهودي.

وجاءت المصادقة على القانون، بعد أربع سنوات من طرحه لأول مرة، من قبل عضو الكنيست، آفي ديختر، الذي كان طرح القانون عندما كان عضوا في حزب كاديما، قبل انتقاله لحزب الليكود.

ويدعو القانون المقترح، الذي تعني المصادقة عليه في لجنة التشريع الوزاري، إلزام كافة كتل الائتلاف الحكومي بدعمه عند التصويت عليه في الكنيست، إلى تعريف “إسرائيل” بأنها دولة يهودية وديمقراطية وأن القدس هي عاصمة “إسرائيل”، وأن اللغة العبرية هي اللغة الرسمية، وخفض مكانة اللغة العربية التي تعتبر لغاية الآن بموجب القوانين الانتدابية لغة رسمية، والاستعاضة عن ذلك بالقول إن للغة العربية مكانة خاصة.

“القدس العربي”:

ماكرون رئيسا لفرنسا بعد فوز كبير على زعيمة اليمين المتطرف

فاز المرشح الوسطي إيمانويل ماكرون في الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي جرت يوم أمس الأحد، بعدما واجه في الدور الثاني زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان.

وحسب نتائج أولية صدرت عن مؤسسة ايبسوس فقد حصل ماكرون على 65 في المئة من الأصوات، بينما حصلت مارين لوبان على 34 في المئة، وهو ما يعادل 21 مليون صوت بالنسبة لزعيم حركة «إلى الأمام» مقابل 9 ملايين صوت لمرشحة اليمين المتطرف.

“وكالة الأنباء الإسلامية”:

ملبورن الأسترالية تحتضن فعالية “يوم المساجد المفتوحة”

نظم المجلس الإسلامي في ولاية فيكتوريا الأسترالية، فعالية “يوم المساجد المفتوحة” بمدينة ملبورن.

وأقام المجلس أنشطة للمسلمين في عدّة مساجد، فيما تم تزويد منتسبي الديانات الأخرى بمعلومات عن الإسلام.

وشارك بالفعالية كل من برونوين هالفني، النائب في برلمان فيكتوريا عن حزب العمال الأسترالي، وكريم بيرنجي، المسؤول عن الشؤون الاجتماعية بالقنصلية التركية في ملبورن.

وقال بيرنجي إن فعالية “يوم المساجد المفتوحة” ساهمت بتعرّف منتسبي الديانات الأخرى على الإسلام وتلقي معلومات أكثر عن المسلمين.

وأشار بيرنجي إلى أن مثل هذه الفعاليات تؤثر إيجابا في تغيير نظرة المجتمع الأسترالي تجاه الإسلام والمسلمين، وهذا الأمر بدا واضحا في تصرفات المشاركين بالفعالية.

{mp4}54254{/mp4}
Exit mobile version