المرزوق: ندعم جهود إعادة التوازن للسوق النفطية

أكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق، اليوم الإثنين، دعم دولة الكويت الكامل لجميع الجهود الرامية إلى إعادة التوزان للسوق النفطية، مشيراً إلى التزام الكويت الكامل باتفاق خفض الإنتاج.

وقال المرزوق، في تصريح نقله بيان صادر عن مؤسسة البترول الكويتية: إن نسبة التزام الدول المشاركة بقرار تخفيض الإنتاج خلال الأشهر الماضية كانت غير مسبوقة، موضحاً أن آثار خفض الإنتاج ستؤتي ثمارها مع انخفاض المخزون العالمي تدريجياً خلال الأشهر القادمة.

وأضاف أن هناك خيارات عديدة قيد الدراسة بين الدول المنتجة بخصوص تمديد اتفاق خفض الإنتاج «لكن هناك شبه إجماع على أهمية تمديد الاتفاق لمدة ستة أشهر على الأقل»، مؤكداً أن دولة الكويت تدعم جميع الجهود من قبل الدول الأخرى في هذا الاتجاه.

وذكر أن الإعلان رسمياً عن تمديد الاتفاق سوف يتم خلال الاجتماع الوزاري المقبل بين دول منظمة “أوبك” والدول من خارجها في 25 مايو الجاري في العاصمة النمساوية فيينا.

وكان كبار المنتجين ومنهم دول من داخل “أوبك” ودول من خارجها اتفقوا في أواخر العام الماضي على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يومياً، منها 1.2 مليون برميل من داخل “أوبك” ونحو 600 ألف برميل من خارجها، وبدأ تنفيذ الاتفاق مع بداية العام الحالي.

Exit mobile version