دراسة لناسا تظهر أن نباتات المنزل تساعد في مكافحة الحساسية

بلينجهام  –  أظهرت دراسات أن وجود  النباتات داخل منزلك أو مكتبك في موسم  الحساسية يمكن أن يساعد في تنظيف الهواء.

النباتات تطهر الهواء من أشياء مثل مسببات الحساسية [و] الملوثات. والواقع، أن ناسا قد قامت بالكثير من الدراسات المتنوعة على تلك النباتات، ووجدوا أن [النباتات] حقا تنظف الهواء وتجعل البيئة أفضل بصفة عامة “، كما يقول بيجيج.

وتوصي دراسة ناسا باستخدام نبات ” زنبق السلام ” لتنظيف الهواء من بعض المواد الكيميائية.

ويقول بيجيج إن نباتات مثل دراكاينا والسرخس بها  أجهزة لتنقية الهواء بشكل جيد.

وكانت ناسا قد  بدأت في اواخر عام 1980 بدراسة النباتات المنزلية كوسيلة لتوفير انقي وانظف هواء لمحطات الفضاء ، ووجدوا ان هناك العديد من النباتات المنزلية المختلفة التي يمكن ان تساعد على تنقية الهواء ، وذلك لان النباتات تقوم بتصفية بعض المركبات الضارة في الهواء  وملوثات الهواء التي تتمثل في البنزين والفورمالديهايد والامونيا وجعلها اكثر صحة للتنفس.

 والخبر السئ هنا ان هذه المركبات الكيميائية الضارة تأتي من الادوات المنزلية وتلوث الجو دون اي تحذير مرئي ، ولكن الخبر السار هو ان هذه النباتات من السهل العثور عليها ويمكنك إضافتها إلى منزلك لتقدم لنفسك وعائلتك الهواء النقي الخالي من اي عوامل ضارة ، فلست بحاجة الي انفاق الاموال الباهظة لكي تحصل علي جهاز يعمل علي فلترة الهواء ، فوفقا لمنظمة ناسا ، هناك الكثير من النباتات التي تمتص الجزيئات الضارة في الهواء وإطلاق الاكسجين النقي – وكل ذلك مع إضافة لمسة ديكور منك فقط .

ومعلوم أن إهمال نوعية الهواء الذي نتنفسه على اساس يومي قد يؤدي إلى عواقب وخيمة ، فقد يؤدي الي المرض، والحساسية، والربو والصداع المتكرر، فمجرد عدد قليل من هذه المضايقات التي تأتي من الجسيمات العالقة في الهواء وتطوف منزلك والتي يمكن ان تسبب الامراض ومن ضمنها امراض الجهاز الهضمي .

Exit mobile version