الشاهين : يشيد بالتزام وزارة التجارة بتوفير السلع التموينية للمواطنين

أشاد النائب أسامة الشاهين بالتزام وزارة التجارة بتوفير السلع التموينية في مخازن الشركة الكويتية للتموين حيث يتم تسليمها هناك للجمعيات التعاونية ثم تنقل هذه المواد التموينية لمقرها لتوزيعها على المواطنين.

وقال الشاهين في تصريح صحافي إن وزير التجارة والصناعة خالد الروضان قام بالرد على سؤاله بشأن عدم توافر بعض السلع التموينية في كثير من الأوقات في منطقة بيان وعدد من مراكز التموين في مناطق أخرى.

وأشار إلى أن وزارة التجارة أرجعت عملية نقص السلع إلى أسباب عدة  منها تأخر الجمعية في سداد مستحقات الشركة الكويتية للتموين، حيث تم إيقاف صرف المواد عنها في 16 ابريل الماضي لهذا السبب.

ولفت الشاهين إلى أنه تمت إعادة صرف المواد للجمعية في 18 ابريل الماضي بعد سدادها المستحقات المتأخرة.

وذكر ان السبب الثاني يرجع إلى عدم التزام الناقل بالجدول الزمني لنقل السلع وتأخره عن المواعيد المحددة إذ إن الناقل الخاص بجمعية بيان متعاقد مع أكثر من (15) جمعية تعاونية لنقل وتوصيل المواد التموينية لها مما يتسبب في تأخيره أحياناً عن المواعيد المحددة. 

وأضاف الشاهين أن السؤال تضمن شقاً خاصاً للاستفسار عن الآلية المتبعة لمعرفة نواقص المواد التموينية في مراكز التموين في الجمعيات التعاونية مقارنة بأعداد المستحقين.

وقال إن رد الوزارة أشار إلى وجود قسم مختص بذلك هو قسم المخزون السلعي حيث يتابع بصفة مستمرة توافر المواد التموينية بمراكز التموين عبر النظام الآلي لصرف المواد التموينية.

واختتم الشاهين تصريحه موضحا أن سؤاله تم توجيهه في إطار متابعته للقضايا المعيشية والاقتصادية للمواطنين بخاصة أن موضوع التموين من ضمانات العيش الكريم للمواطن حرصاً على ديمومتها واستقرار صرفها في مواعيدها.

Exit mobile version