الرئيس النمساوي: على جميع النساء ارتداء الحجاب

اقترح الرئيس النمساوي، ألكسندر فان دير بيلين، أنه يتعين على جميع النساء ارتداء الحجاب في يوم واحد لمحاربة “الإسلاموفوبيا”.

فخلال حديثه مع الطلاب، قال فان دير بيلين: إنه في حين يعتقد أن المرأة يجب أن ترتدي “ما تريد”، وفي حالة استمرار “الخوف من الإسلام” المستشري، سوف يأتي يوم يجب أن نطلب من جميع النساء ارتداء الحجاب – كل منهن! – من أجل التضامن مع الذين يفعلون ذلك لأسباب دينية.

وكان فان دير بيلين الذي أدى اليمين الدستورية رئيساً للنمسا في يناير بعد هزيمة المرشح المناهض للهجرة، مرشح حزب الحرية نوربرت هوفر في الانتخابات الرئاسية الأخيرة بديسمبر الماضي جراء تأييده لإلغاء الحدود الوطنية وإقامة أوروبا الفيدرالية ووصفها بأنها “مشروع السلام”.

وتتعارض تصريحات رئيس النمسا صاحب التوجه اليساري مع التشريع الذي صدر مؤخراً في الشهر الماضي عن الحكومة النمساوية والذي يحظر الحجاب الإسلامي لكامل الوجه والمعروف باسم “البرقع” في الأماكن العامة كجزء من حزمة جديدة متكاملة.

تصريحات بيلين خلفت ردودَ فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب تقرير لصحيفة “فيلت” الألمانية، وكان وزير خارجية النمسا سباستيان كورتس، قال مطلع العام الحالي: إنه يريد منع الموظفات في المؤسسات المدنية، بما في ذلك المدرسات من ارتداء الحجاب.

وأثناء نقاش: جرى في مجلس البرلمان الأوروبي، قال الرئيس المنتمي لحزب الخضر: إذا تواصلت هذه الموجة من الكراهية، وتواصل انتشار ظاهرة “الإسلاموفوبيا” سيأتي يوم نطلب فيه من كل النساء ارتداء الحجاب، كلهن دون استثناء، للتعبير عن التضامن مع من يرتدينه لدوافع دينية.

وقد أكد الرئيس أن المقترح يشمل كل النساء، وشدد على أهمية مشاركة الجميع في هذا المقترح، وأقر أيضاً بأن كل النساء يجب أن يتمتعن بالحق في حرية اللباس، مهما كان نوعه، وهذا يجب أن يشمل جميع النساء، بمن في ذلك المسلمات وغير المسلمات، بحسب صحيفة “فيلت” الألمانية.

Exit mobile version