السجاري: منتدى قضايا الوقف الفقهية يبحث المستجدات المعاصرة في مجال الوقف

صرح نائب الأمين العام للإدارة والخدمات المساندة بالإنابة صقر السجاري، رئيس اللجنة التحضيرية لمنتدى قضايا الوقف الفقهية الثامن، الذي يفتتح اليوم الأربعاء، في مدينة أكسفورد بالمملكة المتحدة، أن الأمانة العامة للأوقاف تسعى من خلال عقد هذا المنتدى لاستكمال جهود المنتديات السبعة السابقة في تناول قضايا الوقف المطروحة بشكل ملحّ على الساحة الفقهية بالبحث والدرس والتمحيص من قبل نخبة من العلماء، والباحثين الأفذاذ من كافة أنحاء العالم الإسلامي.

وأشار السجاري إلى حرص الأمانة العامة للأوقاف على توزيع عقد منتدى قضايا الوقف الفقهية على الدول والقارات والأقاليم، وذلك ابتغاء تلمس الحاجات الملحة في مجال الوقف في مختلف الدول حول العالم التي تمس الحاجة لإبداء الرأي الشرعي المعاصر حولها، قائلاً: إننا نأمل، مع كثرة الموضوعات المهمة التي يتناولها المنتدى، أن يسفر عن توصيات عملية قابلة للتنفيذ في المجتمعات الإسلامية.

يُذكر أن “منتدى قضايا الوقف الفقهية” يعدّ أحد المشاريع التي تقوم بها الأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت باعتبارها “الدولة المنسقة لجهود الدول الإسلامية في مجال الوقف” على مستوى العالم الإسلامي بموجب قرار المؤتمر السادس لوزراء أوقاف الدول الإسلامية الذي انعقد بالعاصمة الإندونيسية “جاكرتا” في أكتوبر 1997م.

وفي ختام تصريحه، توجه السجاري بالشكر والتقدير لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري على رعايته لهذا المنتدى، وللجنة العلمية للمنتدى التي يرأسها د. خالد المذكور، وكافة أعضاء اللجنة، وإلى جميع العلماء الإجلاء والباحثين والمشاركين في هذا المنتدى.

Exit mobile version