جولة الصحافة ليوم الأحد 26 مارس 2017

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية، الصادرة اليوم الأحد 26 مارس 2017م، وأبرز ما جاء فيها:

“الراي”:

سعد العجمي رفض الاعتذار لسمو الأمير

كشف مصدر أمني لـ«الراي» أن الوفد الذي التقى العجمي طلب منه تسلم الجواز وتوقيع التعهد الذي تضمن تقديم اعتذار عن أي إساءات إلى صاحب السمو أمير البلاد، لاستكمال الإجراءات الخاصة بدخول العجمي إلى الكويت بالوثيقة الكويتية، مبيناً أن سعد العجمي رفض التوقيع على التعهد بالاعتذار؛ ما اضطر الوفد إلى العودة أدراجه إلى البلاد.

الطبطبائي يطلب ترخيص «عمل» المواطنين في منازلهم

تقدم النائب د. وليد الطبطبائي باقتراح بقانون في شأن العمل من المنزل لتوظيف الأيدي الكويتية الشابة وتأمين العمل لها في القطاع غير الحكومي في مواجهة صارمة للبطالة التي توشك أن تصبح ظاهرة في البلاد.

عسكر يدعو لإعادة صرف جوازات مادة (17) لـ«البدون»

اقترح النائب عسكر العنزي إعادة صرف جوازات مادة (17) لأبناء فئة «البدون»، وقيام وزارة الخارجية بمخاطبة السفارة السعودية بالكويت للسماح لـ«البدون» بالحج والعمرة، والسماح بعلاج المرضى «البدون» المنتهية بطاقاتهم الأمنية في المستشفيات لحين إصدار بطاقاتهم الجديدة.

ألمانيا تمنح الكويتيين تأشيرات صالحة لمدة عام ومتعددة السفرات

كشفت رئيسة القسم القنصلي في السفارة الألمانية لدى البلاد ماريسا كولنبيرغ أن المواطنين الكويتيين يحصلون على تأشيرات صالحة لمدة عام متعددة السفرات يحق لهم فيها الإقامة في ألمانيا لمدة 180 يوماً بمعدل 90 يوماً كل ستة أشهر.

“الأنباء”:

تعويضات السيول الموثقة بيد مجلس الوزراء

كشفت مصادر في تصريحات خاصة لـ«الأنباء» أن تقريراً سيقدم لمجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية غدا بأسباب مشكلة الأمطار.

وقالت المصادر: تستطيع الحكومة تعويض المتضررين الذين قيدت حالتهم رسمياً من خلال البلاغات التي تمت، فالضرر سببه يرجع إلى عدم قيام الجهة الحكومية بعملها على أكمل وجه ولا دخل للمواطن به، خصوصاً أن أغلب هؤلاء المتضررين عليهم أقساط شهرية ودخلهم راتب شهري محدود.

“القبس”:

«الأرصاد»: طقس اليوم مشمس.. والحرارة 26 درجة

ذكرت الإدارة العامة للأرصاد الجوية أن طقس اليوم الأحد سيكون مشمساً، خلال الفترة الصباحية، أما ليلاً فسيكون الطقس معتدلاً، والرياح شمالية غربية تتحول إلى متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة، وتوقعت الإدارة أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 26 درجة مئوية، في حين تكون الصغرى 13 درجة.

“السياسة”:

السماح بتعيين “البدون” بعقود “الاستعانة بخبرات” بلا نهاية خدمة

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية رئيس مجلس الخدمة المدنية بالإنابة أنس الصالح قراراً يسمح بتعيين المقيمين بصورة غير قانونية في المؤسسات الحكومية على عقود “الاستعانة بخبرات غير الكويتيين على بند المكافآت” من دون نهاية خدمة.

“الحياة” اللندنية:

أمريكا قصفت غرب الموصل «بطلب عراقي»

أكدت القيادة المركزية الأمريكية أمس أن طائرة أمريكية قصفت موقعاً غرب مدينة الموصل؛ ما أدى إلى مقتل وجرح أعداد كبيرة من المدنيين، لكنها أضافت أن الغارة الجوية جاءت «بناء على طلب من قوات الأمن العراقية»، وقالت القيادة الأمريكية في بيان: إنها فتحت تحقيقاً للوقوف على الحقائق المحيطة بتلك الضربة وصحة الادعاءات عن سقوط ضحايا مدنيين.

“رويترز”:

محكمة مؤيدة للحوثيين تقضي بإعدام الرئيس اليمني

قضت محكمة يمنية في منطقة تسيطر عليها حركة الحوثي المسلحة السبت بإعدام عدو الحركة في الحرب الأهلية المستمرة منذ عامين الرئيس عبد ربه منصور هادي و6 من كبار المسؤولين في حكومته بتهمة “الخيانة العظمى”، ويشير الحكم الذي أصدرته محكمة بالعاصمة صنعاء، ونشرته وكالة “سبأ” الرسمية التي يديرها الحوثيون إلى مدى صعوبة استئناف محادثات السلام المتوقفة لإنهاء الصراع الذي أودى بحياة 10 آلاف شخص على الأقل.

“الجزيرة”:

أردوغان يلوح باستفتاء حول الانضمام للاتحاد الأوروبي

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت أن حكومته قد تجري استفتاء على استمرار عملية انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي، على خلفية توتر متصاعد.

وقال أردوغان خلال منتدى تركي بريطاني في أنطاليا جنوب البلاد: “فيما يتعلق بمفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبي، قد نسلك طريق استفتاء ونمتثل للقرار الذي تتخذه الأمة، وأضاف الرئيس التركي أن هذا الاستفتاء في حال إجرائه سيكون بعد استفتاء 16 أبريل حول تعزيز صلاحيات الرئيس.

“وكالة الأنباء الإسلامية”:

حملة لإشراك غير المسلمين في محاربة الكراهية بولاية مينوسيتا الأمريكية

دعا القادة المسلمون في ولاية مينوسيتا المجتمع المدني الأمريكي إلى الانضمام إلى جيرانهم المسلمين لمحاربة خطاب الكراهية والتعصب، وذلك في إطار حملة على المستوى المحلي، وفق ما نشر موقع “توين سيتي” الأمريكي، ونظم قادة مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في ولاية مينوسيتا تظاهرة مساء السبت من أجل إطلاق حملة لتشجيع 10 آلاف مواطن في الولاية على تحدي التعصب، وتأتي هذه التظاهرة بعد مرور أقل من أسبوعين على حادثة محاولة الاعتداء على سيدتين مسلمتين.

Exit mobile version