«الصحّة»: لجنة لمتابعة تطبيق الربط الإلكتروني بين المراكز والمستشفيات

 

قال وزير الصحة الدكتور جمال الحربي اليوم الأحد: إن الوزارة شكّلت لجنة تعنى بمتابعة تطبيق مشروع الربط الإلكتروني الموحد بين المراكز الصحية الأولية والمستشفيات العامة الهادف إلى إنشاء ملف صحي لكل مريض.

وأضاف الحربي في تصريح للصحفيين على هامش افتتاح مركز المنقف الصحي: إن الوزارة تعمل حالياً على تأهيل الشركات المتقدمة لإنجاز هذا المشروع، مبيناً أن عملية تقييم الشركات ستتم عبر منظمة صحية عالمية متخصصة وغير ربحية.

وأوضح أن برنامج عمل وزارة الصحة يهدف إلى الارتقاء بالمنظومة الصحية في البلاد من خلال تدشين العديد من المشروعات الإنشائية والتطويرية ومن أبرزها زيادة أعداد المراكز الصحية الأولية.

وكان الحربي ألقى كلمة خلال افتتاح المركز التابع لمنطقة الأحمدي الصحية بحضور أعضاء مجلس الأمة النواب فيصل الكندري وحمدان العازمي ونايف المرداس قال فيها: إنه بتدشين هذا المركز بلغ إجمالي عدد مراكز الرعاية الصحية الأولية في المنطقة 27 مركزاً.

وأفاد أن المركز الذي خضع للتأهيل والتجهيز وفقاً لأحدث المواصفات العالمية سيخدم أكثر من 135 ألف نسمة من خلال 13 عيادة متخصصة تضم العيادة الشاملة وطب العائلة ورعاية الطفولة والحوامل والسكري والضغط والسمنة والأسنان والمختبرات والصيدلية والرعاية التمريضية، فضلاً عن قسم الطوارئ ووحدة لتطعيم الأطفال.

وأكد حرص (الصحة) على عملية التطوير المستمر لقدرات ومهارات العاملين بالقطاع الصحي من خلال برامج البعثات والتعليم الطبي المستمر وإقامة المؤتمرات وورش العمل والتعاون الصحي مع المنظمات العالمية والإقليمية بغية الاستفادة من خبراتها.

Exit mobile version