وزير الإسكان يوقّع عقد البنية التحتيّة لـ 18519 قسيمة بجنوب المطلاع بقيمة 215.8 مليون دينار

 

وقّع وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل عقد إنشاء شبكات البنية التحتية لـ 18519 قسيمة ومحطات الكهرباء الفرعية لثمان ضواحي بمشروع جنوب المطلاع الإسكاني مع شركة صينية بقيمة 215.8 مليون دينار (نحو 712.14 مليون دولار).

وقال الوزير أبل في كلمة له على هامش توقيع العقد اليوم الأحد في مقر المؤسسة العامة للرعاية السكنية: “نحن بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع الصين لفتح آفاق جديدة لتعاون مع الصين في مجال المشاريع الإسكانية والبنية التحتية”.

وذكر أن عدد الشركات التي تقدمت لهذا المشروع بلغ 11 شركة من عدة دول حول العالم، مؤكداً أن الشركة التي فازت بالمشروع تعد من أكبر الشركات العاملة في هذا المجال.

وأضاف أن عقد المشروع متصل مباشرة بتسليم أذونات البناء للمواطنين، لاسيما أن التسليم سيكون مطلع عام 2019م، موضحاً أنه سيتم بعدها طرح العقد الثالث لبقية القسائم لمدينة المطلاع “وبذلك نكون استكملنا عقود البنية التحتية لجميع الضواحي في مدينة المطلاع”.

وأكد أن القوانين التي صدرت أخيراً بشأن الرعاية السكنية سرعت من عجلة توقيع العقود تلك العقود «ولازال مطلوب تعاون أكبر» لاسيما أن (السكنية) مقبلة على الشراكة مع القطاع الخاص، مشيراً إلى طرح أول تلك الفرص الاستثمارية.

وأشاد أبل بجهود (السكنية) في الالتزام بالجدول الزمني لمشاريع جنوب المطلاع التي تعتبر من أضخم المشاريع الإسكانية في الكويت.

من جانبه، قال المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بدر الوقيان في كلمة مماثلة: إن أعمال العقد تشمل تحديد أركان 18519 قسيمة سكنية لثمان ضواحي سكنية من (إن 5 إلى إن 12) وأعمال الطرق ومواقف السيارات وشبكات البنية التحتية.

وأضاف الوقيان أن أعمال شبكات خدمات البنية التحتية تتكون من أعمال الحفر وأعمال شبكة الصرف الصحي وشبكة تغذية المياه العذبة، إضافة إلى أعمال شبكة صرف مياه الأمطار وشبكة المياه المعالجة وشبكة الري لأعمال الزراعة والأعمال المدنية وعبارات الطرق (إنارة الطرق والهاتف).

وبيّن أنه سيتم تنفيذ الأعمال على مرحلتين، إذ تنتهي أعمال المرحلة الأولى بإنجاز 12177 قسيمة في مدة 24 شهراً من تاريخ مباشرة تنفيذ الأعمال، في حين تنتهي أعمال المرحلة الثانية بإنجاز 6342 قسيمة في 30 شهراً من تاريخ مباشرة تنفيذ أعمال العقد.

وقال: ان مدينة جنوب المطلاع تضم 28288 وحدة سكنية، إضافة إلى كافة المباني العامة والمباني الخدمية والاستعمالات التجارية والترفيهية والتعليمية والرياضية والخدمية والصناعية والحرفية.

وأوضح انه يجري حالياً تنفيذ أعمال الطرق الرئيسة وخدمات البنية التحتية للمدينة طبقاً للبرنامج الزمني المستهدف.

Exit mobile version