هذا ما قاله الداعية الهندي ذاكر نائيك عن تركيا

قال الداعية الإسلامي الهندي البارز ذاكر نائيك: الحمد لله لوجود دولة مسلمة قوية كتركيا تدافع عن المسلمين وحقوقهم.

جاء ذلك خلال ندوة بمدينة إسطنبول، حول “الإسلاموفوبيا”، حضرها نحو 4 آلاف تركي والعديد من أبناء الجاليات العربية والمسلمة، وجاءت تحت عنوان “الإسلاموفوبيا والإسلام”، ونظمتها جمعية “الصفّة الدولية” (تركية غير حكومية)، أمس الأربعاء.

وقال نائيك، في كلمته خلال الندوة: لقد رأينا تصريحات بيل كلينتون، الرئيس الأمريكي الأسبق، والرؤساء الذين قبله كيف صنعوا التنظيمات الإرهابية في العالم كـ”القاعدة” و”طالبان”، لكي تقوم بمقاتلة الجيش الروسي هناك، والحمد لله الذي خرجت لنا دولة مسلمة قوية كتركيا تدافع عن المسلمين وحقوقهم، بحسب وكالة “الأناضول”.

وحول أسباب انتشار “الإسلاموفوبيا” في الغرب وأمريكا برأيه، أكد نائيك أن أحد أهم الأسباب هي أحداث 11 سبتمبر التي وقعت في أمريكا عام 2001م.

وأضاف أن الشيء الآخر هو الادعاء بأن هناك هجمات إرهابية في الغرب، وثالثاً تخوفهم من زيادة أعداد المسلمين في الغرب وأمريكا بشكل كبير، وارتفاع أعداد الجاليات الإسلامية هناك.

وأشار إلى أن اليوم أصبح لدى المسلمين العديد من وسائل الإعلام التي تمكنهم من شرح دينهم، ونشر تعاليمه، عبر العديد من الوسائل، كوسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الإسلامية عبر التلفاز.

Exit mobile version