جولة الصحافة ليوم الأحد 19 مارس 2017م

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية، الصادرة اليوم الأحد 19 مارس 2017م، وأبرز ما جاء فيها:

“الراي”:

«تكويت» أسواق المباركية

يدرس برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة «تكويت» محلات سوق المباركية والعاملين فيها، ليكون بحق مكاناً كويتياً خالصاً.

الجبري: لن نتهاون في جريمة رفع أسعار الأغنام قبل رمضان

اعتبر وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري عزم بعض شركات استيراد الأغنام على رفع أسعار الماشية قبل شهر رمضان، وتوقيع أصحاب هذه الشركات على وثيقة اتفاق لرفع الأسعار «تلاعباً بالأمن الغذائي»، معلناً عن اتخاذ إجراءات صارمة بحق كل الشركات الموقعة على «الوثيقة المسربة» في هذا الشأن.

“الأنباء”:

الكويت تدرس استيراد المياه

أعلن وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق أن الوزارة تدرس حالياً مقترحاً باستيراد المياه من الخارج، لافتاً إلى السعي للربط المائي الثنائي مع المملكة العربية السعودية كخطوة للربط المائي الشامل مع جميع دول مجلس التعاون.

وأوضح أن الوزارة تسعى حالياً لإنشاء ما يسمى بحكومة مول أو «وزارة مول» خاصة بوزارة الكهرباء والماء في جميع المحافظات لإنهاء معاملات المراجعين بأكملها دون الحاجة إلى توجه المراجع إلى ديوان عام الوزارة أو أي إدارة أخرى.

“الداخلية” تحذّر من التجاوب مع هواتف لدفع فواتير إلكترونياً

حذر مصدر أمني في إدارة الجرائم الإلكترونية من التجاوب مع هاكرز استغلوا أرقام هواتف كبرى للنصب وسرقة الأرصدة البنكية، مشيراً إلى أن جميع الشركات التي تتعامل إلكترونياً لا تبادر بالاتصال بالعملاء بل تكتفي بإرسال “مسچات” (رسائل) تنبههم إلى أن هناك مبالغ مالية متراكمة عليهم وتدعوهم إلى السداد.

هايف: على الحكومة الوفاء بالتزامها حول ملف الجناسي

دعا النائب محمد هايف الحكومة إلى الاستعجال بالبدء في إجراءات بحث ملف إعادة الجناسي عبر اللجنة الخاصة بهذا الشأن، وفاء بالتزامها مع النواب، وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الأمير.

“الجريدة”:

السبيعي:‏ محاولات لإفشال عودة الجناسي

حذر النائب الحميدي السبيعي‏ من محاولات البعض إفشال عودة الجناسي، وقال السبيعي: إن خبر التوصل لآلية لعودة الجناسي أزعجهم فأوعزوا لبعض الخدمات الإخبارية المغرضة لبث أخبار كاذبة هدفها إفشال عودة الجناسي.. احذروهم.

“القبس”:

«الأرصاد»: طقس اليوم غير مستقر.. مع أمطار

ذكرت الإدارة العامة للأرصاد الجوية أن طقس، اليوم الأحد، سيكون غير مستقر، مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً، خلال الفترة الصباحية.

أما ليلاً فسيكون الطقس غائماً إلى غائم جزئياً، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات، مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً.

وتوقعت الإدارة أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 24 درجة مئوية، في حين تكون الصغرى 15 درجة.

الخضير: تجاوزات كارثية في المكتب الصحي بأمريكا

أكد عضو اللجنة الصحية حمود الخضير أن مخالفات وتجاوزات المكتب الصحي في أمريكا بلغت حداً لا يمكن السكوت عنه، محملاً مدير المكتب المسؤولية عن كل الكوارث والمآسي التي يتعرض لها المرضى ومرافقوهم.

ودعا الخضير لجنة التحقيق في تجاوزات وزارة الصحة التي شكلها مجلس الأمة أخيراً إلى إيلاء المكاتب الصحية، ومنها مكتب أمريكا الأولوية الخاصة في التحقيق، مؤكداً أن زمن إفلات القياديين من المحاسبة على أخطائهم قد ولى بلا رجعة.

الدلال: إبطال “مكافحة الفساد” أمر غاية في الخطورة

أكد رئيس اللجنة التشريعية والقانونية محمد الدلال أن المسلك الوحيد أمام الحكومة في تعزيز عمل هيئة مكافحة الفساد هو تعديل قانونها.

وبين الدلال أن الذهاب في اتجاه إبطال القانون للمرة الثانية عبر الطعن بعدم دستوريته أمر غاية في الخطورة لأثره السلبي على مركز الكويت في مؤشر مدركات الفساد.

تهديد نيابي لوزير الإعلام بسبب «حفل التلفزيون»

طالب عدد من النواب بمحاسبة المسؤولين عن بث حفل غنائي في “تلفزيون الكويت”، محذرين وزير الإعلام من التصعيد في هذا الملف إن لم يتخذ إجراءات عاجلة لمحاسبة المسؤولين.

وقال النائب مرزوق الخليفة: إن وزير الإعلام مسؤول عن التجاوزات غير الأخلاقية من الفرق الغنائية بـ”تلفزيون الكويت”، وسننتظر إجراءاته وإلا محاسبته على هذا الانحلال الخطير.

أما النائب عبدالله فهاد، فطالب وزير الإعلام بالتحرك سريعاً وبمسؤولية لوقف الإسفاف ومحاسبة المتسبب بعرض أغانٍ هابطة على التلفزيون الرسمي والإساءة البليغة لمجتمعنا المحافظ.

على صعيد متصل، قال النائب وليد الطبطبائي: إن تخبطات وسقطات وزير الإعلام بالوكالة تتوالى؛ لأنه للأسف لم يصلح ما أفسده سلفه، بل عاند واستمر على درب الزلق نفسه، ولذلك نقول له: لا تأمن الطيحة!

“المركز الفلسطيني للإعلام”:

70% من منازل مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين مدمرة

قالت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية”: إن أكثر من 70% من منازل مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين جنوبي سورية مدمرة تدميراً كلياً وجزئياً؛ بفعل القصف المستمر لقوات النظام.

وأضافت المجموعة في تقرير لها، أن قوات النظام السوري مستمرة في استهدافها المخيم بالصواريخ والبراميل المتفجرة وأسطوانات الغاز والمدفعية.

“العربي الجديد”:

قلق “إسرائيلي” من تبعات معركة الموصل: نفوذ إيران يكبر

تجاهر “إسرائيل” بمخاوفها من تداعيات نهاية حرب الموصل التي تلوح في الأفق، وتنطلق من افتراض مفاده بأن هذا التطور سيؤثر بشكل كبير على أمنها “القومي” بما يستدعي التحسّب لمواجهة هذه التداعيات.

وترى “إسرائيل” أن حرب الموصل التي ستنتهي بهزيمة تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) ستفضي إلى نتيجتين سلبيتين؛ الأولى تتمثل في تعزيز الوجود الإيراني في الفضاء الممتد من إيران وحتى حوض البحر الأبيض المتوسط، وتتمثل النتيجة الثانية في إمكانية أن يتوجه مقاتلو “داعش” الذين سيخسرون موطئ قدمهم في الموصل، إلى مناطق عدة بسورية وصحراء سيناء ليعززوا مصادر “التهديد الجهادي” للعمق “الإسرائيلي”.

Exit mobile version