جولة الصحافة ليوم الثلاثاء 14 مارس 2017

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية، الصادرة اليوم الثلاثاء 14 مارس 2017م، وأبرز ما جاء فيها:

المجتمع:

“علماء المسلمين”: مؤتمر في ماليزيا اليوم لدعم “الروهينجيا”

ذكر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بأن مؤتمراً دولياً سيعقد اليوم الثلاثاء ولمدة ثلاثة أيام لدعم أقلية الروهينجيا في ميانمار تحت عنوان “محنة الروهينجيا”، وذلك بالتعاون مع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين – فرع ماليزيا.

الراي:

سليمان الفهد مستشاراً لوزير الداخلية بدرجة وزير

أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله أن مجلس الوزراء اعتمد في اجتماعه الأسبوعي أمس مشروع مرسوم بتعيين الفريق أول متقاعد الفهد مستشاراً لوزير الداخلية بدرجة وزير.

الطبطبائي لتزويد إشارات المرور بأرقام عدّ تنازلي

تقدم عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية عضو لجنة حقوق الانسان النائب الدكتور وليد الطبطبائي باقتراح برغبة لتزويد الإشارات الضوئية بأرقام العد التنازلي عند كل إشارة، «من أجل تحقيق أكبر درجة من الانسيابية المرورية، ومن أجل الحد من تجاوز الإشارة الحمراء، وما ينتج عنها من مصائب».

ماجد المطيري: مستشفى سرطان لمرضى الأحمدي ومبارك الكبير

طالب النائب ماجد مساعد المطيري في اقتراح برغبة بـ«إنشاء مستشفى خاص لأمراض السرطان لمرضى محافظة الاحمدي ومبارك الكبير»، نظرا لما يعانونه في ظل عدم قدرة مركز الكويت لمكافحة السرطان في منطقة صباح الصحية على استيعاب جميع الحالات المرضية لقلة عدد الأسرة.

الأنباء:

الحربش يطالب الصبيح برفع الظلم عن العاملين في “كاسكو”

دعا النائب د.جمعان الحربش وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح الى وقفة جادة وتصحيحية لما يحدث في شركة كاسكو من عبث وشبه تنفيع غير مسبوقة وظلم فادح تعرض له كثير من العاملين في الشركة.

«الداخلية» خاطبت «الصحة» لتصحيح خطأ إداري أضاع على خزينة الدولة ملايين الدنانير منذ سنوات

قال مصدر أمني لـ «الأنباء» ان وزارة الداخلية تنبهت الى ان «الصحة» تسمح للمواطنين بتجديد إقامات العمالة المنزلية بما يزيد على العامل أو الخادم الثالث بقيمة 5 دنانير كضمان صحي رغم ان القانون يحتم ان يكون رسم الضمان الصحي للعامل المنزلي ما فوق الثالث 50 دينارا.

انطلاق جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن 12 أبريل المقبل

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية برعاية سامية من صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، تقيم جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته الثامنة في الثاني عشر من شهر ابريل المقبل.
القبس:

«الأرصاد»: طقس اليوم مشمس.. والحرارة 26 درجة

ذكرت الإدارة العامة للأرصاد الجوية أن طقس اليوم الثلاثاء سيكون مشمس، خلال الفترة الصباحية. أما ليلاً فسيكون الطقس معتدلأ والرياح متقلبة الإتجاه خفيفة السرعة. وتوقعت الإدارة أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 26 درجة مئوية، في حين تكون الصغرى 18 درجة.

رويترز:

الإفراج عن الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك
قال محام ومصادر قضائية إن النيابة العامة في مصر قررت أمس الإثنين الإفراج عن الرئيس الأسبق حسني مبارك المحتجز في مستشفى عسكري، وذلك بعد أيام من صدور حكم نهائي ببراءته في القضية المعروفة بقضية قتل المتظاهرين.

مصادر أميركية: روسيا تنشر قوات خاصة غرب مصر

تقول مصادر أميركية ومصرية ودبلوماسية، إن روسيا نشرت- فيما يبدو- قوات خاصة في قاعدة جوية بغرب مصر، قرب الحدود مع ليبيا، في الأيام الأخيرة، في خطوة من شأنها زيادة المخاوف الأميركية بشأن دور موسكو المتنامي في ليبيا.

وقال المسؤولون الأميركيون والدبلوماسيون، إن أي نشر لقوات روسية من هذا القبيل قد يكون في إطار محاولة دعم قوات “خليفة حفتر”.

العربي الجديد:

تركيا تقرر تعليق العلاقات رفيعة المستوى مع هولندا

أعلنت الحكومة التركية، مساء الإثنين، أنها قررت تعليق العلاقات رفيعة المستوى مع هولندا، والاجتماعات المخطط لها، وتأجيلها حتى إشعار آخر، وذلك على خلفية منع أمستردام عدداً من الوزراء الأتراك من لقاء الجالية التركية في هولندا، في إطار الحملة الحكومية لصالح الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

Exit mobile version