جولة الصحافة ليوم الخميس 2 مارس 2017

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية، الصادرة اليوم الخميس، وأبرز ما جاء فيها:

“الراي”

السهلاوي يتقدم باستقالته إلى رئيس الوزراء اليوم

كشف مصدر مطلع لـ«الراي» ان وكيل الوزارة الدكتور خالد السهلاوي «سيتقدم صباح اليوم باستقالته إلى سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، نزعاً لفتيل الأزمة.

«المساعدات الاجتماعية» على طريق الإلغاء.. واستبدالها بالخدمات

كشف مصدر مطلع لـ”الراي” أن وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح ترغب في تطبيق نظام الضمان الاجتماعي لإيقاف صرف المساعدات الاجتماعية، وكي يكون تقديم خدمات بديلاً عن صرف أموال نقدية حتى لا يطمع ضعاف النفوس في الحصول عليها من دون وجه حق.

العدساني: عراقي أودع ربع مليون دينار في حساب نائب حالي

كشف النائب رياض العدساني، عن وجود شخص عراقي الجنسية يعمل في جمعية خيرية، أودع ربع مليون دينار في حساب نائب حالي ممن تضخمت حساباتهم سابقاً، داعياً وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح إلى التحقق من هذه المعلومة.

8 مليارات عجز الموازنة الجديدة

ذكر رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي النائب عدنان عبدالصمد أن العجز المتوقع بلغ 8 مليارات دينار تقريباً، لافتاً إلى استقطاع 10 في المئة من الإيرادات لتحول إلى احتياطي الأجيال القادمة والمقدرة بـ 1 مليار دينار تقريباً.

الدمخي: سألت الخالد عن الدبابة الروسية فرد عليّ سفير موسكو!

أبدى رئيس لجنة حقوق الإنسان البرلمانية النائب عادل الدمخي استغرابه من أن يوجه أسئلة برلمانية إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد، عن صفقة الدبابة الروسية «T-90» فيأتيه الرد من السفير الروسي عبر وسائل الإعلام.

وقال الدمخي، في تصريح صحافي أمس، إنه في الوقت الذي لم ترد وزارة الدفاع على تساؤلاته، يأتي الرد من السفير الروسي عبر وسائل الإعلام، مؤكدا أن المعلومات التي وردته تفيد بوجود عيوب كبيرة جدا في الدبابة وأنها خطرة على حياة الجنود الكويتيين.

56.5 مليون دينار مبيعات تعاونية «الروضة وحولي» خلال 2016

حققت جمعية الروضة وحولي التعاونية أعلى نسبة مبيعات في تاريخها العام الماضي، حيث بلغت ٥٦.٥٤٧.٩٠٩ دنانير، فيما ستوزع ١٠ في المئة من الارباح على المساهمين.

“الأنباء”

تعديل تعرفة الكهرباء والماء

اعتمد مجلس الوزراء في اجتماعه امس برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك تعديل تعرفة الكهرباء والماء، 25 فلساً لـ «الحكومي والتجاري» و«الاستثماري» 5 – 15 فلساً، وتطبيق التعرفة المعدلة أولاً في «الحكومي» ثم «التجاري» 22 مايو المقبل يليهما «الاستثماري» في 22 أغسطس المقبل.

“بدون” تخصص في تزوير «شهادات راتب» في قبضة الجنائية

وردت معلومات الى مدير عام الإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمد الشرهان أن شخصا «بدون» يستخرج شهادات راتب لمواطنين يعملون في القطاع الحكومي بحيث تسجل في الشهادات ان رواتبهم تسمح لهم بالحصول على سلع متنوعة، وانه يتقاضى مبالغ مالية تتراوح بين 300 و500 دينار للمعاملة الواحدة شاملة جميع الأختام.

“الجريدة”

«الصحة» تدرس إضافة فيتامين D إلى الأطعمة

كشفت مديرة إدارة التغذية والإطعام في وزارة الصحة د. نوال القعود أن الإدارة تدرس إضافة فيتامين D إلى الأطعمة، ومنها الدهون للمساهمة في حل نقص فيتامين D لدى أغلب السكان في الكويت.

وقال القعود، في مؤتمر صحافي أمس، إن الوزارة نجحت بالتعاون والتنسيق مع شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية في تقليل نسبة الأملاح في الخبز وبنسبة 20 في المئة.

“القبس”

«الأرصاد»: السحب تقل تدريجياً.. والحرارة 26 درجة

ذكرت الإدارة العامة للأرصاد الجوية أن طقس اليوم الخميس ستقل فيه السحب وفرص الأمطار تدريجيا، خلال الفترة الصباحية. أما ليلاً فسيكون الطقس بارد، مع فرصة لتكون ضباب على بعض المناطق. وتوقعت الإدارة أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 26 درجة مئوية، في حين تكون الصغرى 14 درجة.

«السكنية»: «تفنيش» 36 وافداً

بدأت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أمس إجراءات تقليل أعداد الوافدين العاملين لديها، وقررت التخلي عن بعض موظفي الإدارات، وسيبلغ عدد المُستغنى عنهم 36 موظفاً حتى نهاية السنة المالية الحالية.

“العربي الجديد”

تحقيق دولي: النظام استخدم الكلور بقصف المدنيين في حلب

أظهر تقرير لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة، أمس الأربعاء، أن قوات النظام السوري قامت باستخدام غاز الكلور المحظور في قصف المدنيين بحلب كما ارتكبت “جريمة حرب”، بعد أن استهدفت “عمداً” قافلة إغاثة إنسانية تابعة للأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري في ريف حلب الغربي.

“وكالة الأنباء الإسلامية”

مركزان إسلاميان بأمريكا يتلقيان رسالتي تهديد

تلقى مركزان إسلاميان في الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، رسالتي تهديد بـ”قتل” مسلمين، بحسب إعلام محلي.

وقالت شبكة “فوكس نيوز”، إن جمعية “الثقافة الإسلامية”، ومركز “المسلم الاجتماعي”، في ولاية ميريلاند، المجاورة للعاصمة واشنطن، قد تسلما رسالتي تهديد بالقتل.

وأوضحت الشبكة الإخبارية أن إحدى الرسائل احتوت على عبارة “سأدفع 100 دولار صدقة لكل مسلم يُقتل”، ورسم لشخص يتم قطع رأسه، فيما احتوت الثانية على صورة لشخصين يخترق قلبيهما سهمين، دون تفاصيل.

“الأناضول”

نجل محمد علي كلاي: أوقفوني لأنني مسلم

قال محمد علي جونيور ابن أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي إنه لا يشعر الآن بالراحة والأمان، وذلك على خلفية توقيفه من قبل السلطات الأميركية في مطار فورت لودردايل بولاية فلوريدا بسبب اسمه العربي وهويته الإسلامية.

Exit mobile version