جولة الصحافة ليوم الخميس 23 فبراير 2017

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية، الصادرة اليوم الخميس، وأبرز ما جاء فيها:

 

موقع “المجتمع”

جمعية الإصلاح بمناسبة الأيام الوطنية: فرحة الكويت فرحة كل بيت

هنأت جمعية الإصلاح الاجتماعي أمير البلاد وولي عهده وحكومة الكويت ونواب مجلس الأمة والشعب الكويتي الكريم بمناسبة الاحتفالات الوطنية.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية حمود حمد الرومي في تصريح صحفي: هنيئاً لنا جميعاً هذه الفرحة التي عمت كل بيت، مضيفاً أن الفرح الحقيقي هو بنشر الخير ومساعدة الغير ورسم البسمة وتفريج الهموم، وتنفيس الكروب وغرس الأمل في كل قلب مكلوم، أو محروم، ونشر الرحمة للناس كافة.

صحيفة “الراي”

«المنابر القرآنية» تشيد بشراكة التعاون مع «فيفا» لتفعيل التبرع عبر الرسائل القصيرة

أشاد مدير التسويق والعلاقات العامة والإعلام في جمعية المنابر القرآنية، حسين العنزي، بجهود الشركة الكويتية للاتصالات (فيفا)، من خلال شراكة التعاون مع الجمعية بتدشين خدمة التبرع عبر الرسائل القصيرة (SMS) لعملاء “فيفا”.

الصالح: لم يعد مقبولاً تعطيل حق أبناء الكويتيات في الجنسية

طالب النائب خليل الصالح بإنهاء ملف ابناء الكويتيات المطلقات والأرامل، عبر قرار شامل بتفعيل قانون التجنيس، تزامناً مع الأعياد الوطنية، مشيراً إلى أن تعطيل حق أبناء الكويتيات في الحصول على الجنسية لم يعد مقبولا.

إغلاق شارع الخليج اليوم أثناء كرنفال العربات

أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، إغلاق المنطقة من تقاطع جمعية المهندسين ولغاية تقاطع السفارة البريطانية على شارع الخليج العربي، من الساعة 3 بعد الظهر ولغاية انتهاء فعالية كرنفال العربات، التي ستقام في الواجهة البحرية بمنطقة الأبراج اليوم.

«الداخلية»: مقطع «بلاغ الحيطة والحذر» المتداول.. قديم

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن المقطع الصوتي الذي يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي على أنه بلاغ حديث من غرفة العمليات لعموم القوة باتباع الحيطة والحذر، وتود الإحاطة بأن هذا البلاغ قديم ويعود إلى أحد البلاغات التي مضى عليها أكثر من عام.

صحيفة “الأنباء”

120 ألف جواز إلكتروني جاهزة و200 ألف على 4 دفعات ستتوافر قريباً

تبدأ الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر صباح اليوم استقبال المواطنين الراغبين في استصدار الجواز الإلكتروني الجديد بعد أن تم تحديد 6 مقرات بمراكز الخدمة في المحافظات الست للعمل في الفترة الصباحية.

وعلمت «الأنباء» أن عدد الجوازات الجديدة المتوافرة حاليا تبلغ 120 ألف جواز هي الدفعة الأولى التي تم تسلمها من قبل الإدارة، وهناك 4 دفعات جديدة سيتم تسلمها قريبا وتحتوي كل دفعة على 50 ألف جواز جديد وبمجموع يبلغ 200 ألف جواز.

عسكر: قبول أبناء البدون من حملة إحصاء 65 وأبناء العسكريين في “الدفاع”

طالب رئيس لجنة الداخلية والدفاع النائب عسكر العنزي بقبول أبناء البدون من حملة إحصاء 65 وأبناء العسكريين للعمل في وزارة الدفاع.

العزب: حزمة قوانين اقتصادية في جلسة 14 مارس

كشف وزير العدل فالح العزب عن حزمة قوانين تتعلق بالشأن الاقتصادي ستكون جاهزة لإدراجها على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة المقرر عقدها في 14 مارس المقبل.

صحيفة “الجريدة”

«الرحمة العالمية» تطلق حملة «الكويت ديرة الخير»

أطلقت “الرحمة العالمية”، التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي، حملة “الكويت ديرة الخير”، وذلك في إطار مشاركتها في الاحتفال بالمناسبات الوطنية، بهدف إبراز وجه الكويت الخيري والإنساني والحضاري، وتعزيز ثقافة العمل الخيري.

العدساني: نحاسب الحربي إذا لم يصلح

طالب النائب رياض العدساني وزير الصحة جمال الحربي بتطهير الوزارة من الفساد، لافتا إلى أنه إذا لم يصلح فسيحاسب وسيكون هو المساءل، مشددا على أنه إذا وقف مجلس الوزراء سدا منيعا أمام تطهير الصحة من الفساد الذي فيها، فسيكون رئيس الوزراء أول من يحاسب.

 

صحيفة “القدس العربي”

رفع حظر ارتداء الحجاب في الجيش التركي

قررت وزارة الدفاع التركية، أمس الأربعاء، إلغاء الحظر المفروض على ارتداء الحجاب في صفوف المجندات في الجيش وطالبات المدارس العسكرية، في خطوة بارزة وجه من خلالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضربة كبيرة لأحد رموز العلمانية التي اعتُبر الجيش حاميها الأول في البلاد طوال العقود الماضية.

صحيفة “العربي الجديد”

مقتل نائب رئيس هيئة الأركان اليمني بهجوم صاروخي للحوثيين

قُتل نائب رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني اللواء أحمد سيف اليافعي، الأربعاء، بهجوم صاروخي لجماعة الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في الساحل الغربي لمحافظة تعز.

نجاة مدير أمن بنغازي من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة

نجا العقيد صلاح هويدي، مدير أمن بنغازي (شرقي ليبيا) من محاولة اغتيال، مساء الأربعاء، بتفجير سيارة مفخخة بالتزامن مع مرور موكبه.
ورفض هويدي الامتثال لقرار حكومة البرلمان بإقالته مطلع الشهر الماضي قبل أن يدخل في صراع على اقتسام مراكز وأجهزة أمنية في بنغازي مع العقيد صالح الخفيفي الآمر الجديد لمديرية أمن المدينة.

وكالة “الأناضول”

كنديات يرتدين الحجاب تعاطفاً مع المسلمات

قررت مجموعة من الكنديات ارتداء الحجاب لمدة شهر كامل، تعاطفا مع النساء المسلمات، وتنديدا بالإسلاموفوبيا (العداء للإسلام).

ولقيت فعاليات “اليوم العالمي للحجاب”، الذي يتم تنظيمه في كل أنحاء كندا منذ 2014، اهتماما مميزا في مدينة “فورت ماكموراي” بولاية “ألبيرتا”.

وكالة “أنباء آراكان”

#كلنا_روهنغيا_الآن .. حملة عالمية لعقاب ميانمار اقتصاديًا لوقف اضطهاد المسلمين

تبنت حملة جديدة لنصرة مسلمي الروهنغيا، نهجًا فريدًا لإنهاء الاضطهاد، من خلال التواصل مع الشركات الكبرى التي تستثمر في ميانمار، لدفعها للضغط على السلطات هناك لوقف الفظائع بحق الأقلية المسلمة.

واتخذ النشطاء الدوليون الذين أطلقوا الحملة وسم ( #WeAreAllRohingyaNow كلنا روهينجيا الآن) شعارًا لها، ودشنوا موقعًا إلكترونيًا (allrohingyanow.orgg) لتوثيق تحركات الحملة الهادفة لإنقاذ الأقلية المسلمة من براثن الاضطهاد الميانماري.

Exit mobile version