جولة الصحافة ليوم الأربعاء 22 فبراير 2017

في جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية، الصادرة اليوم الأربعاء، وأبرز ما جاء فيها:

صحيفة “الراي”

الحربي يدوّر «الصحة»… بعد الاستقالة

كشفت مصادر مطلعة لـ «الراي» ان الحربي «تقدم باستقالة مكتوبة إلى رئيس الحكومة، وانه أُبلغ بموافقة مجلس الوزراء على الاستقالة وكذلك القيادة السياسية». واستبق الحربي صدور مرسوم قبول الاستقالة رسمياً بإجراء تدوير للوكلاء المساعدين في الوزارة

إلزام «الجامعة» و«التطبيقي» قبول تعيين الدارسين على حسابهم

وافقت اللجنة التشريعية أمس، بغالبية أعضائها على اقتراح بقانون يقضي بإلزام الجامعة و«التطبيقي» قبول تعيين الكويتيين الدارسين في الخارج على نفقتهم الشخصية، فيما أقرت تعديلاً على قانون المطبوعات يحظر نشر صور المتهمين إلا بعد موافقة النائب العام.

«حشد»: تفاصيل الاعتداء على البراك تشير إلى شبهة جريمة مدبرة

أعربت حركة العمل الشعبي «حشد» عن استنكارها واستيائها الشديدين من حادثة الاعتداء التي تنطوي على شبهة تدبير على أمينها العام النائب السابق مسلم البراك، فيما أعلن الأمين العام بالإنابة عواد النصافي، أن «التفاصيل تشير إلى وجود شبهة جريمة»، قائلا «سبق أن نبهنا أكثر من مرة إلى وجوب ضمان سلامة البراك».

«التربية» تطلب معلمين من مصر للرياضيات والبدنية والموسيقى

على الا يقل تقدير المؤهل العلمية عن جيد، وتوفير خبرة في مجال التعليم لا تقل عن 3 سنوات للمؤهلات التربوية و5 سنوات لغير المؤهلات التربوية وتستثني تخصصي البدنية و«الموسيقية» من الشروط.

غداً أمطار.. وطقس الأعياد مستقر

توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية السابق محمد كرم، ان يسود البلاد خلال يومي الاحتفالات الوطنية طقسا معتدلا ومستقرا تتراوح فيه درجة الحرارة العظمى ما بين 18 إلى 20 درجة مئوية، متوقعا وجود فرصة غدا لسقوط أمطار على مناطق متفرقة من الكويت تستمر حتى فجر الجمعة.

 

“الأنباء”

المطار والهواتف الثابتة.. خصخصة

قالت مصادر مطلعة فـي تصريحات خاصة لـ«الأنباء» انه يتم الآن إعــداد دراسـة جـدوى لتخصيص مطار الكويت الدولي والهواتف الثابتة.

الفضالة: استجواب المبارك 5 مارس إن أبقى على رؤوس الفساد في الصحة

أكد النائب يوسف الفضالة تقديم صحيفة استجواب إلى سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك في ٥ مارس المقبل، وأضاف في تصريح صحافي: إذا استمرت سياسة إبقاء رؤوس الفساد فإن الاستجواب سيكون مستحقا.

وجود الأبوين شرط لتجديد إقامات الأبناء

تتجه الادارة العامة لشؤون الإقامة إلى حتمية وجود الأبوين داخل البلاد وبحوزتهما إقامة صالحة حتى تجدد إقامات الأبناء.
واستثناء تخصصات نادرة كالطبيبات والمدرسات من السماح لهن بإقامة أبنائهن معهن دون وجود الزوج، وأن الاستثناء سيقتصر على بعض الشرائح داخل القطاع الحكومي وليس القطاع الخاص.

6 مقرات لاستخراج الجواز الإلكتروني

مركز خدمة الشامية لـ«العاصمة» و«خدمة غرب مشرف» لـ «حولي» و«خدمة اشبيلية» لـ«الفروانية» و«العدان ق 7» لـ«مبارك الكبير» و«سعد العبدالله» لـ«الجهراء» و«فهد الأحمد» لـ«الأحمدي».

عاشور: منع حبس المتهم بقضايا الرأي احتياطياً

تقدم النائب صالح عاشور باقتراح بقانون لتعديل المادة 69 من القانون رقم 17 لسنة 1960 بإصدار قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية لمنع حبس المتهم بقضايا الرأي احتياطيا مهما كانت الأسباب.

“الجريدة”

الفارس: جلب المعلمين الفلسطينيين العام المقبل

قال‪ ‬وزير‪ ‬التربية‪ ‬وزير التعليم‪ ‪ ‬العالي‪ ‬د‪ . ‬محمد‪ ‬الفارس، إنه سيبحث‪ ‬‬مع‪ ‬السفير الفلسطيني رامي طهبوب ‬الخطوات‪ ‬الإجرائية‪ ‬لجلب المعلمين الفلسطينيين‪ ‬خلال‪ ‬العام الدراسي‪ ‬المقبل، ‪ إذا‪ ‬استكملت‪ ‬الإجراءات‪ ‬وسنحت‪ ‬الفرصة.

 

وفي صحيفة “القدس العربي”

مارين لوبان تثير الجدل بعد رفضها وضع حجاب للقاء مفتي لبنان

الموضوع الذي أثار الإشكالية الكبرى هو رفض رئيسة حزب الجبهة الوطنية اليميني المرشحة للرئاسة الفرنسية، مارين لوبان، وضع الحجاب على رأسها قبل دخولها إلى دار الفتوى للقاء مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان. وقالت «أنا التقيت شيخ الأزهر ولم أضع حجابا». وغادرت لوبان دار الفتوى من دون أن تلتقي المفتي دريان قائلة: «انقلوا إليه تقديري لشخصه ولكن أخبروه بما حصل».

3.5مليون دولار من رواتب العراقيين لإنتاج مسلسلات تمجد «الحشد الشعبي»

بدأت وزارة المالية العراقية تطبيق زيادة جديدة في نسبة الاستقطاع من الموظفين الحكوميين، في وقت كشف مصدر من الوزارة أن التوزيع الجديد لنسبة الاستقطاع خصص مبلغ أربعة مليارات دينار عراقي (يعادل 3.5 مليون دولار أمريكي) لغرض انتاج أعمال تلفزيونية تمجد قوات «الحشد الشعبي».

“العربي الجديد”

مساعٍ روسية لرفع حظر التسليح عن حفتر
أشارت مصادر في تصريحات خاصة، أن “أطرافًا رسمية روسية وعدت حفتر بالسعي نحو رفع حظر التسليح عن قواته، لإتمام صفقات تسليح متنوعة.

الجبير: الرياض ودول خليجية مستعدة لإرسال قوات خاصّة إلى سورية

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في تصريحات لصحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية: إنّ الرياض ودولاً خليجية أعلنت استعدادها للمشاركة بقوات خاصة للقتال بجانب الولايات المتحدة الأميركية، مضيفاً أنّ هناك دولاً من أعضاء التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب، مستعدة أيضاً لإرسال قوات.

الحكم بالسجن عاماً ونصف فقط على قاتل الشهيد الشريف

بعد عام من المداولات، حكمت المحكمة العسكرية “الإسرائيلية”، الثلاثاء، بالسجن الفعلي عاماً ونصف فقط و12 شهراً مع وقف التنفيذ على الجندي الإسرائيلي، أليئور أزاريا، رغم إدانته بقتل الشهيد عبد الفتاح الشريف في مارس من العام الماضي.

وكالة الأنباء الإسلامية

ولاية ألمانية تحظر النقاب في الأماكن العامة

أقرت حكومة ولاية “بافاريا” الألمانية، البارحة، مشروع قرار يحظر ارتداء النقاب أو البرقع في الأماكن العامة بالولاية.

وبحسب موقع “دويتشة فيلة”، سيتم بموجب القرار حظر النقاب في الدوائر الحكومية والجامعات، والمدراس، وحضانات الأطفال، فضلاً عن المقرات الأمنية، والخدمات البلدية، وأثناء الانتخابات.

Exit mobile version