جولة الصحافة ليوم الخميس 16 فبراير 2017

جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية، الصادرة اليوم الخميس، وأبرز ما جاء فيها:

في صحيفة “الراي”

روحاني في الكويت: نرحب برسالة دول «الخليجي».. وأي سوء فهم يمكن تسويته بالحوار
أعلن الرئيس الايراني حسن روحاني الذي زار الكويت ترحيب بلاده بالرسالة التي تلقتها أخيراً من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبر الكويت، في شأن العلاقات الثنائية، مؤكداً ضرورة العمل من أجل الارتقاء بمستوى هذه العلاقات.

وقال: ان ايران لم ولن تفكر بتاتاً في أي اعتداء على أحد أو أي تدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى، كما انها لا تريد فرض عقائدها الدينية أو المذهبية أو السياسية على الآخرين، وان سياستنا طالما كانت قائمة على التعاون المشترك مع الاصدقاء والدول الاسلامية.

هايف: 26 نائباً وقّعوا «تعديل الدستور»
كشف النائب محمد هايف عن أن 26 نائباً وقّعوا على طلب التعديل الدستوري القاضي بتعديل المادة 79 من الدستور وتم تسليمه إلى مجلس الأمة، مشيراً إلى أن النواب قدموا ما عليهم في الحد الأدنى فيما يتعلق بالشريعة وحتى لا يُسّن قانون بالمستقبل إلا متوافقاً مع الشريعة.

وفي “الأنباء”

“الجنائية” تحيل تونسية ومواطنين إلى النيابة عقب بث أغنية تحض على الإثارة والفجور على “اليوتيوب”
تم توقيف وافدة تونسية ومواطنين في أعقاب قيامهم ببث مقطع غنائي يحوي إيحاءات من شأنها الاضرار باللحمة الوطنية.
وجرى احتجاز الموقوفين تمهيدا لإحالتهم الى النيابة العامة بتهم التحريض على الفسق والفجور وإثارة الفتنة والنخر في عادات وتقاليد المجتمع الكويتي.

توقيف شرطي بزيه العسكري متلبساً بابتزاز الباعة الجائلين: التسفير أو كل ما في حافظتك
تمت إحالة شرطي في وزارة الداخلية إلى النيابة العامة لارتكابه جرائم ابتزاز وسلب بعد انتهاء دوامه الرسمي وبزيه العسكري.

“الجريدة”

«الخيرية» دشنت 32 ألف مشروع في 27 دولة
كشفت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية عن تدشين قرابة 32 ألف مشروع تنموي وإنتاجي منذ اطلاق برنامج المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر عام 1998 وحتى الآن بقيمة 30 مليون دولار في 27 دولة حول العالم.

“القبس”

«الأرصاد»: طقس اليوم مشمس.. والحرارة 22 درجة
ذكرت الإدارة العامة للأرصاد الجوية أن طقس اليوم الخميس سيكون مشمس، خلال الفترة الصباحية، أما ليلاً فسيكون الطقس بارد، وتظهر بعض السحب المتفرقة، وتوقعت الإدارة أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 22 درجة مئوية، في حين تكون الصغرى 9 درجات.

الفارس: تخفيف الدوام وتقليص ساعات الدراسة.. إشاعة
نفى وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس أي توجه لتخفيف دوام المدارس أو تقليص عدد الساعات الدراسية

وفاة معلمة متأثرة باصابتها بـ«الدرن السحائي»
اعلنت وزارة التربية أمس الأربعاء وفاة معلمة متأثرة باصابتها بمرض «الدرن السحائي» مؤكدة خلو مدرسة الترمذي التابعة لمنطقة الاحمدي التعليمية من اي اصابة بمرض «الدرن الرئوي».

“العربي الجديد”

يونيسف: مليونا طفل سوداني يعانون سوء التغذية الحاد
كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة والأمومة “يونيسف”، اليوم الأربعاء، أن أكثر من مليوني طفل سودان يواجهون خطر سوء التغذية الحاد، وأن أطفال السودان المصابين بسوء التغذية الحاد يمثلون 13 في المائة من أطفال أفريقيا.

واشنطن تتخلى عن “حل الدولتين” كأساس للسلام بالشرق الأوسط
أعلن مسؤول في الإدارة الأمريكية، أن واشنطن لم تعد متمسكة بحل الدولتين كأساس للتوصل إلى اتفاق سلام بين “إسرائيل” والفلسطينيين.

وقال: إن الإدارة الأمريكية لن تسعى بعد اليوم إلى إملاء شروط أي اتفاق لحل النزاع بين “إسرائيل” والفلسطينيين، بل ستدعم أي اتفاق يتوصل إليه الطرفان، أيا يكن هذا الاتفاق.

“وكالة الأنباء الإسلامية”

منشورات معادية للإسلام وسط جامعة روتغرز الأمريكية
أثار العثور على منشورات معادية للإسلام غضب الطلاب المسلمين في جامعة روتغرز، بولاية نيوجيرسي الأمريكية، وفق مانشر موقع “نورت جيرسي”. وطالب المنشور “بإخلاء الولايات المتحدة الأمريكية من المسلمين”

Exit mobile version