“الوعي الإسلامي” تشارك في استقلال (56)

لَـمَـعَ شعارُ الوعي الإسلامي في “معرض الاستقلال (56)”، وذلك من خلال مشاركة المجلة في الصالة السادسة على أرض المعارض الدوليّة بمشـرف؛ حيث ضمَّ جناحُ مجلة الوعي الإسلامي نفائس من إصداراتها العلميّة والثقافية التي انتشـرت في مختلف دول العالم لأكثر من ستين عامًا، منذ صدور عددها الأول عام: (1965م).
ويأتي هدف مجلة الوعي من المشاركة في هذا المعرض – الذي حَظِيَ برعاية كريمة، وحضور مُشَـرِّف من الشيخ فيصل الصُّباح، محافظ الفروانية، حيث تستمر فعالياته إلى (13/فبراير)- ليؤكِّدَ على حِرصِ مجلَّةِ الوعي الإسلامي على المشاركات الثقافية والعلمية في مختلف المعارض المحليّة والدوليّة، وينبثق هذا الحرص من سعيها الدائم ليكون لها الدور الفَعَّال في نشـر الثقافة الإسلاميّة بمفهومها الوسطي المعتدل الـمُكتسب من الخطَّةِ الاستراتيجية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وأكَّدَ رئيس تحرير مجلة الوعي الإسلامي الدكتور صالح سالم النَّهام أن جناحَ المجلة هذا العام شَهِد تنوُّعًا ملحوظًا في معروضاتها؛ حيث تنوَّعت إصداراتُ المجلَّة العلمية والثقافية بين: (مقروء، ومسموع، ومرئي).
وأبرزت من خلالها المجلةُ جهودَها الجبارة في خدمة العلم والمعرفة؛ فأنتجت ما يزيد على (135) إصدارًا، ما بين كتاب ولوحة حائطية، وقصة قصيرة.. وغيرها.
وأما رعاية الطفولة والاهتمام بشؤونها؛ فقد كان واضحًا حيث أكَّدَ الدكتور النَّهام أنَّ المجلة قد أفردت رُكنًا خاصًا متميزًا لملحقِ مجلتها الخاص بالأطفال، وهو: “براعم الإيمان”، وذلك إيمانًا منها بأنَّ الطفل هو الدَّعامة الأساسية لبناء وطنٍ قويٍّ قادرٍ على العطاء.
وأوضح الدكتور النَّهام بأن جناح المجلة في هذا المعرض الدولي قد لقي إقبالًا كبيرًا -كعادتها- من قِبَلِ الزائرين على اختلاف مشاربهم الثقافية والعلميّة؛ حيث أبدوا إعجابهم وتقديرهم لجهود المجلة من خلال خدمتها للإسلام بإصداراتها المتميزة على المستوى العالمي.
وأكَّدَ الدكتور النهام أن المجلة -من خلال مشاركتها في هذا المعرض-؛ تحرص على تفعيل دور الشـراكة العلمية والثقافية مع المؤسسات المعنية، وتؤكد على تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن، والعمل على خدمته ببثَّ روح التعايش والتسامح بين أبنائه.
وختم الدكتور النهام بأن مجلة الوعي الإسلامي تسير وفق منهجية مدروسة، واستراتيجية واضحة لخدمة العلوم الشـرعية وتقديمها للمسلمين بطريقةٍ تأصيلية متدرِّجةٍ، محاولة بذلك وضع حَدٍّ للتطرّف الفكري الناتج عن العشوائية في تلقي العلوم الشرعية.
سائلين الله أن يبارك في جهود الجميع لخدمة دينهم ووطنهم.

Exit mobile version