شركة كويتية توقف توزيع خريطة تحوي اسم “الخليج الفارسي” و”إسرائيل”

أوقفت إحدى شركات الدواجن في الكويت توزيع دفاتر أجندة للعام 2017م نشر بداخلها خريطة للوطن العربي، باللغة الإنجليزية، ورد فيها مسمى “الخليج الفارسي” بدلاً من الخليج العربي و”إسرائيل” بدلاً من فلسطين.

وتواصلت “المجتمع” مع مسؤول في الدائرة المالية للشركة الذي أشار خلال مكالمة هاتفية إلى أن ظهور تسمية “الخليج الفارسي” و”إسرائيل” في دفاتر الأجندة للعام الحالي خطأ مطبعي غير مقصود صدر من قبل المطبعة.

وأضاف المسؤول أن الشركة غير معنية بإرسال بيانات الأجندة إلى جهة المطبعة المسؤولة عن جمع البيانات وطباعتها، مشيراً إلى أن الشركة أوقفت توزيع الأجندة.

وكانت “المجتمع” تلقت عدداً من الشكاوى، التي طالبت بمحاسبة الشركة وتقديم اعتذار رسمي في وسائل الإعلام، متسائلين: كيف يتم توزيع منشورات دون التأكد من صحتها، وطالب محمود غنايم بمحاسبة المسؤول عن ظهور اسم “الخليج الفارسي” و”إسرائيل” في مواد دعائية تابعة لشركة كويتية، واعتذار رسمي من قبل الشركة بوسائل الإعلام.

وقال خالد أبو عبدالرحمن: إن ما حدث خطأ كبير، ولا يقبل من الشركة نشر معلومات خاطئة دون التأكد من صحتها. وطالب أبو عبدالرحمن بالتحقيق مع المسؤول عن هذا الأمر ومحاسبة الشركة على ما ورد في الأجندة.

وقال بلال هديب: إنه يجب على المسؤولين في الشركة المحافظة على الهوية العربية الأصيلة، وعدم نشر أي معلومات تكون عوناً لأعداء الأمة والمحتلين.

 

 

 

Exit mobile version