جولة الصحافة ليوم السبت 11 فبراير 2017

جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية، الصادرة اليوم السبت، وأبرز ما جاء فيها:

مجلة “المجتمع”

جمعية الإصلاح تشارك في معرض الاستقلال بمناسبة الاحتفالات الوطنية
أعلنت جمعية الإصلاح الاجتماعي عن مشاركتها في معرض الاستقلال السنوي الذي أقيم بأرض المعارض برعاية محافظ الفروانية خلال الفترة من 9 فبراير وحتى 13 فبراير بمناسبة الاحتفالات الوطنية للكويت تحت شعار شبابها أملها.

صحيفة “الأنباء”

توجيه القوات الخاصة والأمن العام والنجدة إلى الحدود البرية مع العراق كإجراء احترازي
أبلغ مصدر امني «الأنباء» ان قوات من وزارة الداخلية (القوات الخاصة والأمن العام والنجدة) توجهت الي الحدود البرية علي مقربة من منفذ العبدلي كإجراء احترازي، عقب معلومات عن وجود عراقيين على مقربة من الحدود.

الخضير: زيادة علاوة الأبناء إلى 75 ديناراً
أكد النائب د.حمود الخضير انه سيتبنى مقترح زيادة علاوة الأبناء لتصل الى 75 دينارا، لافتا الى ان هذه الخطوة تأتي من منطلق تحسين ظروف المواطنين المعيشية ومواجهة ظاهرة غلاء الأسعار.

الدلال للجراح: ما إجراءاتكم بشأن انتشار الغازات المنبعثة من عوادم السيارات؟
وجه النائب محمد الدلال سؤالا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح بشأن انتشار الغازات المضرة المنبعثة من عوادم السيارات.

النصف يستفسر عن عمليات سحب الحكومة من صندوق الاحتياطي العام للدولة
طلب النائب راكان النصف من وزير المالية أنس الصالح تزويده بكشف كامل يوضح كافة عمليات السحب التي تمت من صندوق الاحتياطي العام للدولة منذ 1/1/2013 وحتى الوقت الحاضر.

نواب يطالبون بالسماح بالديوانيات قرب السكن الخاص
قدم النواب ماجد المطيري وشعيب المويزري ومحمد هايف اقتراحا برغبة للترخيص للديوانيات في المساحات القريبة من منازل السكن الخاص وفق شروط وضوابط.

صحيفة “الراي”

عبدالصمد: العجز ما زال مستمراً في الميزانية العامة
أكد رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية النائب عدنان عبد الصمد أن «العجز ما زال مستمرا في الميزانية العامة، وقد تلجأ الدولة الى الاقتراض الخارجي لسد العجز».

الكويت تتبرع بـ100 ألف دولار لدعم أنشطة الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد
قدمت الكويت تبرعاً بمبلغ مئة ألف دولار للمساهمة في دعم أنشطة الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد التي تتخذ من العاصمة النمساوية فيينا مقراً لها.

بدء استقبال طلبات المعلمين للتعاقدات المحلية
أعلن مدير إدارة الموارد البشرية في وزارة التربية سعود الجويسر بدء استقبال طلبات المعلمين للتعاقدات المحلية أمس، مبيناً تجهيز المسرح الخاص بالمبنى رقم 2 لاستقبال المراجعين لتلافي الازدحام.

صحيفة “الجريدة”

الحربش يعقد مؤتمراً صحافياً عن الأخطاء الطبية
أعلن النائب د. جمعان الحربش انه سيعقد الاسبوع الجاري مؤتمراً صحافيا لكشف ما يتعلق بالاخطاء الطبية في وزارة الصحة بسبب ما اسماه “القيادات الفاشلة”.

الدمخي: هناك تضييق على خريجي «الشريعة»
قال النائب د. عادل الدمخي ان “هناك توجها واضحا وخطيرا للتضييق على خريجات وخريجي كلية الشريعة وسد الأبواب المتاحة لهم بدعوى عدم حاجة سوق العمل”.

«المصارف» يعد مقترحاً بإعفاء البنوك الإسلامية من القيمة المضافة
كشفت مصادر مصرفية عن قيام اتحاد مصارف الكويت بإعداد مذكرة تتضمن وضع عدة مقترحات بشأن اعفاء البنوك الاسلامية من تطبيق ضريبة القيمة المضافة المتوقع إقرارها العام المقبل.

“وكالة أنباء آراكان”

السعودية تمنح الروهنجيا امتيازات بالإقامة والعمل
بدأت إمارة منطقة مكة المكرمة بترتيب أوضاع أقلية الروهنجيا المسلمة اللاجئة إليها، وذلك في مشروع يهدف إلى تسكين وتوفيق أوضاع نحو ربع مليون شخص بالإمارة.

“وكالة أنباء الأناضول”

رئيس البرلمان الأوروبي: لا يمكننا قطع الحوار والتواصل مع المسلمين 

قال رئيس البرلمان الأوروبي، أنطونيو تاجاني، الجمعة: “إنه ليس بالإمكان قطع الحوار والتواصل مع المسلمين”.

وأوضح أن “موقف أوروبا مختلف عن موقف الولايات المتحدة في هذا الخصوص”.

وأضاف تاجاني: “نحن القارة الأكثر دفاعًا عن حقوق الإنسان، ومنطقتنا تقع في منتصف البحر المتوسط، والدول التي تطل على المتوسط من الجانب الآخر غالبيتها دول إسلامية”.

صحيفة “العربي الجديد”

ترمب: أفكر بشكل جدي بنقل سفارتنا إلى القدس
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، في مقابلة أجراها مع صحيفة “يسرائيل هيوم” أنه لن يقدم على إدانة “إسرائيل”، مشددا: “إنني أعرف إسرائيل للغاية وأقدرها، وأريد تحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين وأكثر من ذلك”، وأكد أنه يفكر بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس بشكل جدي.

وعن موعد نقل السفارة، أوضح: “إنني أفكر بالأمر وأدرسه، ويبدو أن هذا سيتم.. هذا ليس قرارا سهلا، وقد تم بحثه منذ سنين طويلة. لم يرغب أحد بتنفيذه، وأنا أفكر بتنفيذه بشكل جدي للغاية”.

Exit mobile version