جولة الصحافة ليوم الأربعاء 8 فبراير 2017

جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية، الصادرة اليوم الأربعاء، وأبرز ما جاء فيها:

 

صحيفة الراي

الأمير يكرّم اليوم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم
يكرم الأمير الشيخ صباح الأحمد، الفائزين والفائزات في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده العشرين، صباح اليوم، وذلك على مسرح قصر بيان.

بالوكالة… العبدالله وزيراً لـ «الإعلام» والروضان لـ «الشباب»
صدور مرسومين بقبول استقالة وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود وتعيين وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله وزيراً لـ «الإعلام» بالوكالة، ووزير التجارة خالد الروضان وزيراً لـ«شؤون الشباب» بالوكالة.

إصدار أكثر من 300 ألف تأشيرة زيارة في فبراير
أصدرت وزارة الداخلية أكثر من 300 ألف تأشيرة زيارة إلى الكويت صالحة خلال شهر فبراير الجاري، متنوعة بين تأشيرات سياحية وعائلية والكترونية، إضافة إلى أذونات الزيارة عبر الفنادق والشركات.

رسوم رمزية مقابل دفن الوافدين في الكويت
أيّد عضو المجلس البلدي الدكتور حسن كمال فرض رسوم على دفن الوافدين في مقابر الكويت. وقال ان «هذه الفكرة مقــــبولة، ولا يـــــوجد أي مانع في تطبيـــقها، إلا أنها يجب أن تكـــون مشروطة بالرمزية، وأن يكون المتوفى يحمل إقامة كويتية».

العدساني يحمّل المبارك مسؤولية أي زيادة على أسعار الخدمات والسلع
حمّل النائب رياض العدساني رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ونائبه وزير المالية أنس الصالح مسؤولية «اي زيادة غير مبررة على (أسعار) الخدمات والسلع»، مؤكداً أن «اي زيادة غير مبررة لن تعبر من خلال المجلس الحالي وعليهما نسيان المجلس الماضي».

«التطبيقي»: 5 دنانير من الطلبة لإدخال مركباتهم
أصدرت إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب قراراً يقضي بإلزام جميع الطلبة باستخراج تصريح دخول لمركباتهم ودفع رسوم مقابل ذلك قيمتها 5 دنانير على كل ملصق يستخرجه الطالب.

في “الأنباء”

“الصحة” تؤكد: الطعوم آمنة وتخضع لرقابة مشددة
أكدت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة د.ماجدة القطان ان الطعوم التي توفرها الوزارة لعموم المواطنين والمقيمين آمنة وتخضع لرقابة مشددة مسبقا قبل السماح بتداولها وتمر بلجان فنية متخصصة تضم أطباء في مجال أمراض الأطفال والفيروسات والابحاث العلمية والصيادلة والمستودعات الطبية.

“البصمة الوراثية المعدل”.. 4 فئات و5 جرائم
نص على أنه لا يجوز أخذ العينات الحيوية اللازمة لفحص البصمة الوراثية إلا ممن يلي: أولا: من تصدر بحقهم أحكام جزائية نهائية.
ثانيا: ذوو المفقودين بشرط موافقتهم الكتابية.
ثالثا: الجثث مجهولة الهوية.
رابعا: المتهمون في الجرائم

“التمييز” تؤيد سحب جنسية البرغش
رفضت الدائرة الإدارية الثانية بمحكمة التمييز أمس الطعن المرفوع من النائب السابق عبدالله البرغش ضد قرار مجلس الوزراء بسحب جنسيته وعائلته، مؤيدة بذلك قرار مجلس الوزراء ووزارة الداخلية القاضي بسحب الجنسية.

“الجريدة”

النصف: ملف الجناسي أصبح يتطلب تدخلا تشريعياً لتعديل القوانين
أكد النائب راكان النصف أن ملف الجناسي وبعد حكم محكمة التمييز في قضية النائب السابق عبدالله البرغش أصبح يتطلب تدخلا تشريعياً لتعديل القوانين التي تمنح السيادة بيد الحكومة فقط وتمنع عنها الرقابة البرلمانية والقضائية.

سولوماتين: توقيع صفقة الدبابات الروسية مع الكويت قريباً
نفى السفير الروسي بيع معدات قديمة للكويت، مؤكداً أنها معدات حديثة وروسيا لا تزور أو تكذب على الشركاء الكويتيين، كاشفاً عن قرب توقيع صفقة الدبابات الروسية مع الكويت.

«المرافق العامة»: 22% من الطرق فقط صالحة للاستخدام
وصف رئيس لجنة المرافق العامة النائب عبد الله فهاد البيانات التي عرضت خلال الاجتماع بأنها تضمنت أرقاماً مخيفة موضحاً أن 36 في المئة من طرق الكويت تحتاج إلى صيانة عاجلة و42 في المئة تحتاج إلى صيانة و22 في المئة فقط صالحة للاستخدام و83 في المئة من الطرق خارج نطاق الضمان.

64 استقالة لـ 60 وزيراً في تاريخ حكومات الكويت
وبلغت حالات الاستقالات في تاريخ الحكومات الكويتية 64 حالة صدر بها مرسوم أميري لـ 60 وزيراً منهم 4 وزراء استقالوا مرتين من 34 حكومة تم تشكيلها وتنوعت أسباب استقالات الوزراء ما بين الأسباب الصحية وتقديم طلبات طرح الثقة ونتيجة للاستجوابات

“العربي الجديد”

الفئران تلتهم مليار جنيه في مصر
كشفت مصادر مسؤولة في مصلحة الضرائب المصرية، عن أن الفئران التهمت ملفات ضريبية تقدر المطالبات فيها بأكثر من مليار جنيه، مشيرة إلى اتخاذ إجراءات لتحصيلها ومحاسبة المسؤولين عن ضياع هذه المستحقات.

مصر: نجل مرسي معزول بزنزانة انفرادية وممنوع من العلاج
كشف المحامي عبد العزيز يوسف، فجر اليوم الأربعاء، عن معاناة أسامة مرسي، نجل الرئيس المصري، محمد مرسي، المحبوس على ذمة قضية فض اعتصام رابعة العدوية.

الأردن: الإفراج عن معتقلين اتهموا بالتحريض على النظام
أطلقت محكمة أمن الدولة الأردنية (عسكرية)، اليوم الثلاثاء، سراح ثمانية معتقلين وجهت لهم تهم التحريض على تقويض نظام الحكم، بحسب ما أفاد المحامي عبد القادر الخطيب.

صحيفة “عكاظ” السعودية

القبض على مواطن حاول إشعال إحراق نفسه بجوار الكعبة
تم القبض على مواطن في العقد الرابع من العمر في صحن الطواف جوار الكعبة المشرفة أثناء قيامه بسكب كمية من مادة (البنزين) على ملابسه ومحاولته إشعال النار في نفسه.

وكالة أنباء “آراكان”

كمبوديا تعزز موقف جارتها ميانمار في قضية الروهنجيا
قال وزير الإعلام الكمبودي خيو كانهاريث إن كمبوديا أرادت أن توضح بأنها لا يمكن أن تدين الإجراءات التي تتخذها ميانمار بحق الروهينجيا وأن من حق حكومة كل بلد تسوية القضايا الخاصة بهم.

Exit mobile version