جولة الصحافة ليوم الثلاثاء 7 فبراير 2017

جولة جديدة من عناوين الصحف ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية، الصادرة اليوم الثلاثاء، وأبرز ما جاء فيها:

صحيفة “الراي”

«الداخلية والدفاع»: لاسحب للجنسية إلا بحكم قضائي
أقرت لجنة الداخلية والدفاع البرلماينة أمس 6 اقتراحات بقانون في شأن تعديل قانون الجنسية، ووافقت على عدم سحب الجنسية إلا بحكم قضائي.

اللجنة السباعية البرلمانية تفتح ملف تجاوزات “الشؤون”
أكد عضو اللجنة السباعية المنبثقة من من مجموعة الـ 26 البرلمانية النائب ثامر السويط ان اللجنة ناقشت تجاوزات وزير الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح في عدة ملفات منها الخطوط الجوية الكويتية كذلك المساعدات الاجتماعية والتضييق علي ذوي الاحتياجات الخاصة في المجلس الأعلي للمعاقين.

جامعة الكويت تفصل 300 طالب لانخفاض المعدل
عمدت جامعة الكويت إلى فصل ما يزيد على 300 طالب وطالبة في كافة الكليات التابعة لها بسبب انخفاض المعدل منهم طلبة على وشك التخرج وآخرون في بداية مشوارهم الدراسي.

سحب 43 قسيمة زراعية في الوفرة والعبدلي
سحبت الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية تراخيص 43 قسيمة بمنطقتي الوفرة والعبدلي الزراعيتين مع فسخ عقودها للصالح العام، وذلك لوقوع تلك الحيازات ضمن مسار خط السكة الحديد والطريق الاقليمي.

رئيسة كرواتيا: سندعم إعفاء الكويتيين من «شينغن»
أكدت رئيسة جمهورية كرواتيا كوليندا غرابار كيتاروفيتش دعم بلادها «الكامل» لملف الكويت امام الاتحاد الاوروبي الخاص بإعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة دخول دول الاتحاد (شينغن).

صحيفة “الأنباء”

الحمود قدم استقالته لمجلس الوزراء
قالت مصادر قانونية رفيعة إن استقالة وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود التي قدمها لمجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي امس سترفع لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد حيث لا يملك مجلس الوزراء البت في الاستقالة بالقبول أو الرفض.

مجلس الوزراء اعتمد الأسماء المقترحة بالعفو الأميري
اعتمد المجلس في اجتماعه مشروع مرسوم تضمن الأسماء المقترح شمولهم بالعفو الأميري بمناسبة الأعياد الوطنية.

عطلة الأعياد الوطنية 3 أيام
قالت مصادر مطلعة: إن عطلة الأعياد الوطنية ستكون 3 أيام تشمل الجمعة والسبت والأحد والتي توافق 24 و25 و26 الجاري، مضيفة أنه لن يكون هناك تعويض عن السبت.

حل مجلس إدارة نقابة العاملين في “الشؤون”

علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة بالهيئة العامة للقوى العاملة أنه صدر قرار حل مجلس إدارة نقابة العاملين بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وتكليف مجلس إدارة بتصريف الأعمال برئاسة جاسم سالم الشبيب.

الخضير: 35 يوماً إجازة سنوية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص
أكد النائب د.حمود الخضير ضرورة تشجيع العمالة الوطنية على العمل في القطاع الخاص، واقترح على منح العامل في القطاع الخاص إجازة سنوية مدفوعة الأجر مدتها 35 يوما.

مسؤول بالديوان الأميري: حريق جزئي بمركز جابر الأحمد الثقافي ولا إصابات بشرية
قال رئيس الشؤون المالية والإدارية في الديوان الأميري ورئيس اللجنة التنفيذية لإنشاء وإدارة المراكز الثقافية التابعة للديوان الأميري عبدالعزيز اسحق: إن الحريق الذي اندلع صباح أمس في مبنى المؤتمرات التابع لمركز جابر الأحمد الثقافي كان بسبب أعمال الصيانة والتركيبات الخارجية للمبنى من قبل العمال المكلفين بتلك المهام.

السويط: «جرائم الشرف والأمانة» وتعديل «المسيء» في جلسة 28 الجاري
كشف النائب ثامر السويط عن اجتماع جمع عدد من النواب لمواصلة تحديد الأولويات التشريعية وأنه تم اعداد طلب لمناقشة مقترحين بخصوص تحديد جرائم الشرف والأمانة، ومقترح تعديل قانون المسيء في جلسة 28 فبراير الجاري.

الحبس 4 سنوات لمواطنين و3 سوريين لتورطهم في تزوير الجنسية الكويتية
قضت محكمة الجنايات امس بحبس مواطنين و3 سوريين 4 سنوات مع الشغل والنفاذ في قضية تزوير الجنسية الكويتية، كما قضت ببراءة سوري من التزوير والاشتراك في القضية ذاتها.

صحيفة “الجريدة”

«مساجد حولي»: مشروع للطاقة البديلة مع «الأبحاث»
كشف مدير إدارة مساجد محافظة حولي د. خالد الحيص عن “مشروع تعاون قادم بين وزارة الأوقاف، متمثلة بإدارة مساجد حولي، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية” في مجال تجربة الطاقة البديلة في مساجد حولي، بهدف تخفيف الأحمال الكهربائية، والحد من الكلفة الاقتصادية التي تتكبدها الوزارة عن المساجد.

“الهيئة الخيرية”: 20 طناً من المواد الإغاثية للاجئين السوريين بالأردن
أرسلت الهيئة الإسلامية العالمية، أمس، شحنة مساعدات عاجلة زنة 20 طنا من المواد الغذائية والبطانيات والملابس والمنظفات لإغاثة اللاجئين السوريين في الأردن، بالشراكة مع الجمعية الكويتية للإغاثة.

صحيفة “الحياة” اللندنية

لبنان: السعودية ستعين سفيراً
أعلنت الرئاسة اللبنانية أن وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان أبلغ الرئيس ميشال عون أمس أن المملكة عينت سفيراً جديداً لها في لبنان في إطار تفعيل العلاقات الثنائية.

صحيفة “العربي الجديد”

الكنيست “الإسرائيلي” يقر قانون شرعنة الاستيطان نهائياً
صوت الكنيست “الإسرائيلي” ليل الإثنين- الثلاثاء، بالقراءتين الثانية والثالثة، على قانون تشريع الاستيطان بأغلبية 60 صوتاً ومعارضة 52 صوتاً، بعد مماطلة وتسويف في طرح القانون على الكنيست.

“وكالة الأنباء الإسلامية”

إستطلاع: 45% من الأستراليين يعارضون حظر دخول المسلمين إلى أستراليا
اظهر استطلاع لمؤسسة نيوز بول اجري حصريا لصحيفة الأستراليان الواسعة الانتشار في أستراليا بين فترة 2 و 5 فبراير الجاري ونشرته الصحيفة صباح اليوم الثلاثاء أن 52% من ناخبي الائتلاف الأسترالي الحاكم يؤيدون حذو أستراليا للرئيس الأميركي دونالد ترامب فيما يتعلق بحظر دخول المسلمين إلى أستراليا بينما عارضه 39% من ناخبي الائتلاف.

Exit mobile version