استياء بالبحرين من استقبال وفد صهيوني تمجد بالصهيونية وغنى لبناء”الهيكل”

أظهرت مشاهد مصورة مشاركة رجال أعمال من البحرين وفدا يهوديا الرقص والغناء بمناسبة عيد الأنوار اليهودي، وتخلل ذلك تمجيد ما يسمى “بناء الهيكل” على أنقاض المسجد الأقصى في القدس.

وكانت القناة العاشرة “الإسرائيلية” قد عرضت الاثنين مشاهد للاحتفال، وقالت إنه “بمناسبة إشعال الشمعة الأولى لعيد الأنوار”، وجاء بمشاركة رجال أعمال بحرينيين حيث غنى يهود بلباس متدينين أغنية يرددها المستوطنون في ساحة البراق جنوب المسجد الأقصى، ومن كلماتها “سوف يبنى الهيكل.. وأرض صهيون سوف تمتلئ”.

أوساط بحرينية استهجنت استقبال رجال أعمال بحرينيين تجاراً من اليهود الأمريكيين في العاصمة المنامة، والسماح لهم بآداء أغنية تمس بشكل مباشر المسجد الأقصى وعروبة القدس وإسلاميتها.

وعبرت الكتلة التجارية الصناعية البحرينية عن رفضها لزيارة الوفد اليهودي دون إعلان ودون معرفة الجهة المنظمة لهذه الزيارة، كما رفضت في بيان لها النهج الذي انتهجه الوفد من خلال الرقص في المجالس والشوارع بأسلوب لا يمت بصلة للأنشطة التجارية أو غيرها وبطريقة استفزازية للشعب البحريني الذي لم ولن يحيد عن مبادئه ومواقفة التاريخية الرافضة للتطبيع مع الصهاينة أينما كانوا وكيفما حلوا.

وعبرت الكتلة عن استنكارها مشاركة بعض التجار البحرينيين في اللقاء بالوفد المذكور والرقص معهم واستلام الشمعدان وسط أهازيج يعلم الجميع ماهيتها وخلفياتها ومعانيها، والأدهى أن يشارك في تلك اللقاءات والرقصات أعضاء بمجلس ادارة الغرفة فضلا عن آخرين هم تجار أعضاء بالغرفة.

وحمّلت الكتلة مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين تداعيات هذا الموضوع وتحذرها من اي تقارب وتطبيع قد يخطط له من وراء الجمعية العمومية للغرفة خاصة بعد مشاركة أعضاء بمجلس الإدارة بتلك الفعاليات وكأنهم يمثلون الغرفة.

وطالبت الكتلة من مجلس إدارة الغرفة إصدار بيان يرفض ممارسات التجار الذين شاركوا بالحفل والرقص متجاهلين بل مستهترين بمشاعر الشعب البحريني الذي لم يتجاهل قط مشاعر الشعب الفلسطيني وجراحاته ناهيك عن الشعب البحريني المساند له في قضيته المصيرية.

وطالبت الكتلة أيضاً غرفة التجارة تجميد عضوية التجار المشاركين في تلك الفعاليات التي كشفت وجها آخر لا يمثل تجار البحرين المؤمنين بالقضية الفلسطينية بل يمثل أولئك التجار شخصيا وما يطمحون له ويسعون لتحقيقه بعيدا عن قضايا الأمة المصيرية.

وفضلا عن الاستنكار الواسع الذي لقيته الزيارة على مواقع التواصل تحت وسوم عدة، #بحرينيون_ضد_التطبيع، #لا_للتطبيع، #البحرين_لاترحب_بكم، كان لجهات رسمية وشعبية استنكارها لهذه الزيارة.

وأصدرت حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) بيانا رسميا جاء فيه “نعتبر هذا المشهد إساءة لسمعة دولة البحرين خاصة وكل أبناء أمتنا عامة، واستفزازا لمشاعر الشعب الفلسطيني الذي يرتكب الصهاينة بحقه الجرائم يوميا”.

وطالبت دولة البحرين الشقيقة والدول العربية والإسلامية كافة بالعمل على وقف وإنهاء أشكال التطبيع كافة مع العدو الصهيوني”.

 

{source}
<!– You can place html anywhere within the source tags –><blockquote class=”twitter-tweet” data-lang=”en”><p lang=”ar” dir=”rtl”>نستغرب ونستهجن قيام مجموعة من الشخصيات والتجار في دولة <a href=”https://twitter.com/hashtag/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%86?src=hash”>#البحرين</a> باستضافة وفد صهيوني يهودي عنصري متطرف والرقص معهم في مظهر مذلّ ومشين.</p>&mdash; حركة حماس (@hamasinfo) <a href=”https://twitter.com/hamasinfo/status/813355050483535872″>December 26, 2016</a></blockquote>
<script async src=”//platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″></script>

{/source}

{source}
<!– You can place html anywhere within the source tags –><blockquote class=”twitter-tweet” data-lang=”en”><p lang=”ar” dir=”rtl”>بينما يرتقي الشهداء من أمتنا زرافاتِ ووحدانا في كل بقاع الأرض على يد الصهيونية<br>يتراقص الصهاينة على أنغام وجعنا في بلادنا العربية <a href=”https://twitter.com/hashtag/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%86?src=hash”>#البحرين</a> <a href=”https://t.co/nMwMB1deAH”>pic.twitter.com/nMwMB1deAH</a></p>&mdash; أدهم أبو سلمية #غزة (@adham922) <a href=”https://twitter.com/adham922/status/811875888790994944″>December 22, 2016</a></blockquote>
<script async src=”//platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″></script>

{/source}

{source}
<!– You can place html anywhere within the source tags –><blockquote class=”twitter-tweet” data-lang=”en”><p lang=”ar” dir=”rtl”>المصيبة ليست<br>عندما نحتفل بأعدائنا في عقر الوطن<br>بل عندنا يكون أعداؤنا هم أبناء الوطن !!<a href=”https://twitter.com/hashtag/%D9%84%D8%A7_%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%B9?src=hash”>#لا_للتطبيع</a> مع <a href=”https://twitter.com/hashtag/%D9%8A%D9%87%D9%88%D8%AF?src=hash”>#يهود</a><a href=”https://twitter.com/hashtag/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%86?src=hash”>#البحرين</a> <a href=”https://t.co/L8d2fBIoK7″>pic.twitter.com/L8d2fBIoK7</a></p>&mdash; محمد الشيب (@msalsheeb) <a href=”https://twitter.com/msalsheeb/status/811816429884440577″>December 22, 2016</a></blockquote>
<script async src=”//platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″></script>

{/source}

 

 

Exit mobile version