سياسيون بعد تأييد حبس هشام جنينة: سينتصر قضاة النقض للقانون ويصلحوا أخطاء من قبلهم

يحيى القزاز عن تأييد حبس هشام جنينة: مصر تعيش أزهى عصور الفساد

بعد تأييد حبسه.. محامي “جنينة”: المحكمة حكمت بكتم شهادته على نهب الوطن

قضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، بتأييد حكم أول درجة الصادر ضد المستشار “هشام جنينة ” الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، وذلك في إعادة محاكمته في قضية إتهامه بإشاعة أخبار كاذبة.

وعلق علي طه، محامي المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، على تأييد حبس جنينة بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “حكمت المحكمة بتحرير الجسد مؤقتًا، وحبس النفس وكتم الشهادة لمدة ثلاث سنوات، فعليك يا هشام جنينة أن تلتزم الصمت وأن تكتم شهادتك علي نهب وطن وسرقة مقدرات أمة، ونسوا أن الكلمة كالنفس”.

وتابع: “إذا حبسوها نموت، وإن شهادة الحق أمر من الله، وإننا نرفض هذا الموت، وسنطعن على هذا الحكم بالنقض، حيث اعتدنا أن ينتصر قضاة النقض للقانون ويصلحوا أخطاء من قبلهم حيث عجزت النيابة عن تقديم ثمة دليل إدانة في حق جنينة، وغابت عنا ضمانات المحاكمة العادلة حيث لم تستجب المحكمة لأي طلبات أبداها الدفاع”.

وأضاف: “وسينتصر قضاء النقض للقانون، كما سينتصر القضاء الإداري لسيادة القانون والدستور ضد تعسف السلطة التنفيذية وتغولها على القانون والدستور الذي هو إرادة شعب حينما فصلت قانون وأخذت بموجبه قرار بالإعفاء لجنينة معتدية على استقلال أعلى جهاز رقابي بمصر ليصبح خارج الخدمة، معًا جميعًا للدفاع عن مقدرات الوطن وسيادة القانون وإرادة شعب مصر والدستور”.

فيما أدان الدكتور يحيى القزاز، أستاذ الجيولوجيا بجامعة حلوان، تأييد حبس المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “مصر تعيش أزهى عصور الفساد،، تأييد حبس المستشار الجليل النزيه النظيف هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات (سابقًا) بتهمة محاربته للفساد ومحاولة نشر وإشاعة ثقافة الشفافية والنزاهة ومحاربة اللصوصية واللصوصين تعكس شيئان هامان”.

وتابع: “الأول أننا نعيش في دولة فاسدة شعارها “تعميم الفساد أفضل من محاربته، وثانيًا.. على كل من يريد الالتحاق بوظيفة عليا أن يكون فاسدًا من سلالة أسرة عريقة فى الفساد”.

وأدانت حركة شباب “6 إبريل”، تأييد حبس المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وقالت الحركة في تغريدة عبر حسابها على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “الاستئناف تؤيد حبس هشام جنينة رئيس المركزي للمحاسبات المقال، سنة مع وقف التنفيذ وغرامة 20 ألف جنيه، نظام الفساد يحمي الفساد”.

Exit mobile version