إعلاميون: الإعلام التقليدي في الكويت يحتاج للتجديد

تحت عنوان «الإعلام التقليدي والإعلام الحديث.. التحديات والفرص»، أقام مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية، اليوم حلقة نقاشية مغلقة مع رموز وصناع الإعلام في الكويت.

وقال مدير مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية د. محمد الرميحي: إن المقارنة بين الإعلام التقليدي والحديث قائمة بالفعل، وهناك محاولة لتلمس الطريق لفهم الإعلام الحديث وتأثيره على الإعلام القديم.

وأضاف أن الحلقة النقاشية اليوم هدفت لآخذ وجهات النظر من متخصصين، وصناع في مجال الإعلام التقليدي والحديث، ثم سنقوم بعد ذلك بوضع تقرير موسع عن نتائج المناقشات وترسل للمشاركين من أجل تطوير هذه الأفكار.

من جهته، شدد رئيس تحرير جريدة “القبس” الزميل وليد النصف، على أن التجارب الأوروبية خطت خطوات كبيرة تجاه الإعلام الإلكتروني، ومؤكدًا أن الإعلام التقليدي في الكويت يحتاج للتجديد، والترشيد من نفقاته، حتى يستطيع مقابلة الموجة الكبيرة، وهي الإعلام الحديث.

وبدوره، أوضح الوكيل المساعد لقطاع الإعلام الجديد في وزارة الإعلام يوسف مصطفى، أن «الإعلام التقليدي والإعلام الحديث هما وجهان لعملة واحدة»، مضيفاً: «سنستثمر الإعلام الجديد، لصالح الإعلام التقليدي، وسنكون أداة ناجحة وفعالة من أجل الكويت»، وذلك بحسب “القبس”.

Exit mobile version