القرضاوي يستقبل رئيس الشؤون الدينيّة التركيّة

قام رئيس الشؤون الدينية التركية، محمد غورماز بزيارة مقر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بالعاصمة القطرية الدوحة. وتأتي الزيارة في إطار زيارته الرسمية للدوحة بدعوة من وزارة الأوقاف القطرية.

والتقى المسؤول التركي خلال زيارته رئيس الاتحاد د. يوسف القرضاوي؛ وأمينه العام علي القرة داغي؛ وعدداً من العلماء.

وقال غورماز بحسب وكالة الأناضول، في كلمة له أثناء الزيارة: إن “العالم الإسلامي فقد مراكز هامة كمصر وسوريا والعراق بما فيها من أوضاع”.

وأكد أن “هناك حاجة كبيرة للتواصل الحقيقي بين العلماء المسلمين فهم بوصلة مهمة في إصلاح أوضاع العالم الإسلامي“.

كما استقبل رئيس الوزراء القطري، عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، اليوم الخميس، رئيس الشؤون الدينية التركية، محمد غورماز والوفد المرافق.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية: إنه جرى خلال المقابلة استعراض مجالات التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل.

ووصل غورماز والوفد المرافق له الدوحة، أول أمس الثلاثاء، في أول زيارة رسمية له للعاصمة القطرية منذ توليه منصبه في 2010، وذلك بناء على دعوة من وزير الأوقاف القطري.

وأجرى غورماز أمس مباحثات مع غيث بن مبارك الكواري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية القطري لتعزيز التنسيق في الشؤون الدينية “من أجل البلدين ولخدمة المسلمين في أرجاء المعمورة”.

وتم الاتفاق على تشكيل لجان مشتركة بين الجانبين “لتعزيز التعاون والتنسيق في الكثير من المجالات ذات الاهتمام المشترك”.

ويرافق رئيس الشؤون الدينية التركية وفد مكون من نائبه ياووز أونال، ومفتي إسطنبول رحمي ياران، ومفتي صقاريا إلياس سينرلي، ومفتي ديار بكر بورهان إشليان، وعضو الهيئة الدينية العليا بنيامين أرول.

Exit mobile version