صحف الإثنين: ضبط أسلحة وقنابل في الأندلس.. السعودية تحبط عملية تفجير ملعب بجدة

ضبط أسلحة داخل شقة في منطقة الأندلس، واختيار رئيس للبنان اليوم، وغضب شعبي بالمغرب، واحباط هجوم إرهابي في جدة، مثلت أبرز العناوين التي تناولتها الصحف المحلية والعربية في عددها الصادر اليوم الإثنين.

ضبط أسلحة وقنابل داخل شقة بالأندلس

داهمت إدارة مباحث السلاح منزل مواطن في منطقة الأندلس وعثرت بحوزته على ثلاث قنابل يدوية ومسدس غير مرخص وعدة فك وتركيب.

وقال مصدر أمني إن المواطن يعمل عسكريا وتم ضبطه ومداهمة منزله بعد ورود معلومات تفيد بحيازة المتهم أسلحة متنوعة، بحسب “القبس”.

وأضاف أن إدارة مباحث السلاح من العثور على قطع سلاح غير مرخصة بحوزة مواطن في منطقة الرقة موضحا التحقيقات الأولية تشير الى عدم انتمائهما الى اي تنظيمات.

وأكد المصدر عدم صحة ما يشاع عن ضبط كميات كبيرة من الذخيرة ومصنع للمتفجرات في منطقة الأندلس.

لبنان يختار رئيسه اليوم

يعقد البرلمان اللبناني ظهر اليوم الاثنين جلسته الـ46 لانتخاب رئيس جديد للبلاد، حيث يتنافس المرشحان ميشيل عون وسليمان فرنجية. ومن المتوقع أن يفوز عون في الاقتراع، بعدما أعلنت دعمه أغلبية الكتل النيابية الرئيسية.

وبانتخاب عون رئيساً للجمهورية يكون استرجع قصر بعبدا عبر الشرعية بعد أكثر من ربع قرن على طرده منه بقوة السلاح، ويكون لبنان خطا خطوة على طريق إعادة انتظام العمل في المؤسسات الدستورية التي عانت من كل أشكال الشلل والتعطيل على امتداد عامين ونصف العام هي عمر الشغور في سدة الرئاسة الأولى، بحسب “الحياة”.

مقتل بائع أسماك في شاحنة نفايات بالمغرب

أصدر العاهل المغربي، الأحد، أوامره لإجراء “بحث دقيق ومعمق، ومتابعة كل من ثبتت مسؤوليته” في حادث مقتل بائع السمك بمدينة الحسيمة الجمعة.

ويأتي تدخل الملك بعدما تحولت قضية مقتل بائع السمك، الذي يُدعى محسن فكري، إلى قضية سياسية ملتهبة في البلاد.

وتوفي فكري إثر إلقائه بنفسه خلف أسماكه داخل شاحنة النفايات بسبب مصادرتها من السلطات المحلية في الحسيمة، ما تسبب في “طحنه” مع الأسماك بآلة الشاحنة.

وبحسب “العربي الجديد”، انتقلت الحادثة إلى المعترك السياسي بتبادل الاتهامات بين أحد أحزاب المعارضة وحكومة تصريف الأعمال، وهو ما اعتبره مراقبون تدشينا لعلاقة متشنّجة بين المعارضة والحكومة الجديدة المرتقبة في المملكة.

السعودية تحبط عملية تفجير ملعب بجدة

أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أن الجهات الأمنية «أحبطت تهديداً إرهابياً كان يستهدف ملعب الجوهرة في محافظة جدة، أثناء مباراة المنتخبين السعودي والإماراتي التي أقيمت أخيراً»، وأكدت «القبض على عدد من المتورطين في قضايا الإرهاب، معظمهم من السعوديين، لارتباطهم بتنظيم داعش الإرهابي».

وأوضح أن إعلان استهداف ملعب «الجوهرة» في جدة «لا يدعو إلى الخوف والقلق، بل إلى الطمأنينة، إذ يؤكد أن الدولة تفرض جوانحها لحماية مختلف الأمكنة وفي أي وقت كان، مطالباً الجمهور ألا يجعل هذا الإعلان سبباً للخوف، وهو ما يحقق لهذا التنظيم أهدافه الرامية لنشر مثل هذه المخاوف»، وفقاً لما أوردته “الحياة”.

Exit mobile version