صحف الأربعاء: العيسى يطلب تأجيل خفض بدل السكن.. الاحتلال يغلق الأراضي الفلسطينية

وزير التربية يطلب تأجيل قرار تخفيض بدل السكن، والرئيس اليمني يدعو لإقرار دستور جديد، وعودة المجالس المحلية الفلسطينية لعملها، وإغلاق صهيوني كامل للأراضي الفلسطينية، مثلت أبرز العناوين التي تناولتها الصحف العربية في عددها الصادر اليوم الأربعاء.

العيسى يطلب تأجيل خفض بدل سكن المعلمين

طلب وزير التربية ووزير التعليم العالي بدر العيسى تأجيل تطبيق قرار تخفيض بدل سكن المعلمين.

وبحسب “الأنباء”، فإن مصادر خاصة قالت: إن وزير التربية بدر العيسى طلب تأجيل تطبيق القرار «لاستشعاره التداعيات السلبية على المعلمين والمعلمات خصوصا أن توقيت القرار تزامن مع بداية العام الدراسي الجديد».

هادي يدعو إلى إقرار دستور جديد لليمن

أعلن رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر، أن الرئيس عبدربه منصور هادي سيدعو خلال اليومين المقبلين، الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في بلاده، لإقرار مشروع الدستور الجديد والاستفتاء عليه.

وجاء إعلان بن دغر خلال اجتماع مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت أمس. وأكد رئيس الحكومة أن السلطات الشرعية تريد الذهاب إلى تنفيذ ما تبقى من المبادرة الخليجية، مضيفاً: «أعرف أن هذا قرار مهم، ولا يقل أهمية عن قرار نقل البنك المركزي، لكن لا بد من هذا القرار».

ولفت بن دغر إلى مساع يقوم بها الانقلابيون في اليمن لعرقلة جهود الحكومة الشرعية في ما يتعلق بإقرار الدستور، وفقاً لصحيفة “الحياة”.

الحكومة الفلسطينية تقرر عودة المجالس المحلية لعملها

قرر مجلس الوزراء الفلسطيني،عودة كافة المجالس المحلية المنتهية ولايتها في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى أعمالها، واعتبارها مجالس “تسيير أعمال”، لحين إجراء الانتخابات.

وأوضحت الحكومة، في بيان لها أعقب جلستها الأسبوعية برام الله، أمس الثلاثاء، أن القرار يشمل رؤساء وأعضاء الهيئات المحلية الذين تقدموا باستقالاتهم بسبب الترشح للانتخابات، واعتبارها مجالس تسيير أعمال لحين إجراء الانتخابات“.

وكلفت وزير الحكم المحلي باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وفقاً لصلاحياته المحددة في قانون الهيئات المحلية، وقانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية، وفقاً لـ”العربي الجديد”.

إغلاق صهيوني تام للأراضي الفلسطينية

فرضت قوات الاحتلال الصهيوني أمس الإغلاق التام على مجمل الأراضي الفلسطينية، الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة التي حولتها الى ثكنة عسكرية، وذلك بحجة الأعياد اليهودية.

يأتي ذلك في الوقت الذي واصلت فيه سلطات الاحتلال عقوباتها الجماعية في القدس ونابلس ردا على عمليات فدائية أسفرت عن مقتل صهاينة، بحسب “القدس العربي”.

ففي القدس المحتلة أقدمت قوات الاحتلال على إغلاق محال عائلة الشهيد مصباح أبو صبيح الذي نفذ عملية القدس، واقتحمت قوات الاحتلال بلدة الرام شمال القدس بعد أن فرضت منع التجول في المنطقة خاصة في منطقة منزل الشهيد، قبل أن تغلق المحلات التجارية لذوي الشهيد بالشمع الأحمر وألصقت على الأبواب قرار الإغلاق حتى تاريخ 11 نوفمبر المقبل.

Exit mobile version