سياسيون ودعاة يهنئون المغرب بنجاح الانتخابات البرلمانية

هنأ سياسيون ودعاة المغرب بنجاح الانتخابات البرلمانية، وطالبوا بضرورة الاستفادة من المسار الديمقراطي في المغرب.

حيث أشاد د. يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بنجاح الانتخابات التشريعية في المغرب، وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “نهنئ المغرب الحبيب بتجربته الديمقراطية، ونهنئ حزب العدالة والتنمية بتقدمه نتائج الانتخابات، وندعو الجميع إلى العمل من أجل حاضر البلاد ومستقبلها”.

فيما أثنى الداعية الكويتي طارق السويدان على الانتخابات التشريعية في المغرب، مهنئًا حزب العدالة والتنمية بالفوز، وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “أبارك لحزب العدالة والتنمية في المغرب فوزه بجدارة في الانتخابات التشريعية، وأدعو الله تعالى أن يوفقه لحمل الأمانة للاستمرار في النهضة وخدمة جميع أهل المغرب الكرام، وأدعو الله تعالى أن يبارك في المغرب ويحفظه من كل شر ويرفع شأنه بين الأمم”.  

ومن جانبه، أثنى الباحث الإسلامي محمد مختار الشنقيطي على تقدم حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التشريعية بالمغرب، وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “تقدُّم حزب العدالة والتنمية في انتخابات المغرب يدل على أن القيادة المغربية مصرة على طريق الإصلاح التوافقي، والبعد عن جهالات الثورة المضادة”.

فيما أشاد الكاتب السعودي جمال خاشقجي بالانتخابات التشريعية في المغرب، والتداول السلمي للسلطة، وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “المغرب وكل دولة عربية جرت بها انتخابات ناجحة وتداول سلمي للسلطة فهي بنعمة وتستحق تهنئة وتبريكاً وقول: “ما شاء الله”، ذلك أنها نجت من شر حاسد”.

هذا، وقد تصدر حزب “العدالة والتنمية” المغربي ذو المرجعية الإسلامية، نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت يوم أمس الجمعة، وأعلنت وزارة الداخلية المغربية، اليوم السبت، تصدر حزب “العدالة والتنمية” الانتخابات التشريعية، بحصوله على 125 مقعدًا، تلاه حزب “الأصالة والمعاصرة” بـ102 مقعد، وذلك في نتائج رسمية غير نهائية.

وقالت الوزارة: إن حزب العدالة والتنمية فاز بـ98 مقعدًا في القوائم المحلية، و27 مقعدًا في القوائم الوطنية الخاصة بالنساء والشباب.

Exit mobile version