صحف الأربعاء: مراجعة شهرية لأسعار البنزين.. تعليق المساعدات الأممية إلى سورية

مراجعة شهرية لأسعار البنزين، والحكم بسجن أحد أفراد الأسرة الحاكمة، ومطالب أمريكية بإحباط أي مبادرة ضد الكيان الصهيوني، وتصويت أمريكي على حظر بيع أسلحة للسعودية، وتعليق المساعدات الإنسانية إلى سورية، مثلت أبرز العناوين التي تناولتها الصحف العربية في عددها الصادر اليوم الأربعاء.

مراجعة أسعار البنزين شهرياً

رفعت لجنة إعادة دراسة مختلف أنواع الدعوم التي تقدمها الدولة رفعت مقترحا إلى مجلس الوزراء لتتم مراجعته ومن ثم اعتماد أسعار البنزين بشكل شهري، وليس كل 3 أشهر كما ينص قرار مجلس الوزراء الحالي، وذلك اعتبارا من 1/12/2016.

وأوضحت المصادر، بحسب ما نقلته “الأنباء”،أان اللجنة تسترشد في هذا الاقتراح بما هو معمول به حاليا لتحديد سعر ليتر الديزل والكيروسين، والذي يتم بشكل شهري.

السجن 3 سنوات لأحد أبناء الأسرة

قضت محكمة الجنايات، أمس، بحبس عبد الله سالم الصباح أحد أبناء الأسرة ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ، على خلفية إدانته بجريمة الإساءة إلى ذات الأمير.

وبحسب “الجريدة” فإن المحكمة قررت إلزامه دفع مبلغ 5001 دينار على سبيل التعويض المؤقت لمصلحة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله بعد وصفه إياه بعبارات مشينة.

لوبي يهودي بأمريكا يطالب بإحباط أي مبادرة ضد الكيان

طالب 88 عضوا في مجلس الشيوخ الأمريكي، في رسالة رسمية وجهوها للرئيس باراك أوباما، بالعمل على إحباط أي مبادرة أو قرار أممي يناهض سياسة الحكومة الصهيونية وموقفها في الصراع الفلسطيني “الإسرائيلي“.

وبحسب “العربي الجديد”، نقلاً عن صحيفتي “معاريف” و”هآرتس” إن الرسالة جاءت بمبادرة من اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة “أيابك”، ولكن أيضا، بإيعاز من رئيس الحكومة الصهيونية، وسفير تل أبيب لدى واشنطن، رون دريمي.

ويسعى نتنياهو من وراء هذه الرسالة إلى سد الطريق أمام قيام الرئيس الأميركي، في الفترة المتبقية له في البيت البيض، بإطلاق مبادرة أو تحرك سياسي يضغط على الاحتلال الصهيوني للدخول في مفاوضات مع الفلسطينيين.

أمريكا تصوت على حظر بيع أسلحة للسعودية

يصوت مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الأربعاء، على مشروع القانون الذي ينص على منع الولايات المتحدة من بيع أسلحة وذخائر إلى السعودية، بسبب ملابسات الحرب في اليمن.

ويصبح القانون نافذاً بعد موافقة الكونجرس الأمريكي، بغرفتيه للشيوخ والنواب، على القانون، وكذا توقيع الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، وهو الأمر المستبعد فيما يتعلق بمبيعات الأسلحة إلى الرياض، بعد موافقة الإدارة الأمريكية العام الجاري، على بيع السعودية أسلحة وذخائر بقيمة 1.15 مليار دولار، والتي ستتأثر في حال إقرار القانون، وفق “العربي الجديد”.

الأمم المتحدة تعلق المساعدات الإنسانية إلى سورية

أعلنت الأمم المتحدة، أمس، تعليق تحرك قوافل المساعدات، التي كانت ترسلها إلى المحتاجين لها في سورية، بعد استهداف طيران النظام السوري، قافلة مساعدات أممية، بريف حلب الغربي، ما أدى إلى مقتل 12 متطوعاً في “الهلال الأحمر السوري” فضلاً عن تدمير 18 من أصل 31 شاحنة محملة بمواد إغاثية للمنكوبين غربي حلب.

كذلك علق “فرع الهلال الأحمر السوري بإدلب” نشاطاته ثلاثة أيام، وسيحرم كل هذا عشرات آلاف الأسر الفقيرة، والتي تقيم في المناطق المنكوبة بسورية، من مواد غذائية وأساسية للعيش كانت تُقدم لها.

وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ينس لاركه، بحسب “العربي الجديد”: إنه وكإجراء أمني فوري، تم تعليق تحركات القوافل الأخرى في سورية في الوقت الحالي في انتظار المزيد من التقييم للوضع الأمني.

Exit mobile version